مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الداخلة تسترجع ذاكرتها.. 14 غشت ذكرى انطلاقة مسيرة النماء بالمنطقة             منظمة الصحة العالمية تحذر من تصاعد مؤشر ''وفيات كورونا'' بالمغرب             لايبزيج الالماني يطيح بأتليتيكو مدريد ويعبر نحو نصف أبطال اوروبا             ''كورونا'' يقتل 28 شخصا في يوم واحد .. والحالات الخطيرة ترتفع             بالوثيقة / اعيان وقبائل الصحراء يرفعون برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1241 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المؤسسة السجنية بويزكارن تسجل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لنزيل وافد مؤخرا             متابعة/ مساهمة المجلس الجهوي في المشروع الضخم المهيكل الطريق السريع تيزنيت-الداخلة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''السالكة منت عبد الله'' رحمها الله تعالى             رئيس جمعية الحكم الذاتي بالداخلة يقدم برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة ذكرى 14 غشت             تهنئة من ملاك صناع الياجور بالداخلة بمناسبة ذكرى 14 غشت             لامين بنعمر يمنع تنظيم حفلات الزفاف بالداخلة تفاديا لإنتشار كورونا             باريس سان جرمان يطيح بأتالانتا الايطالي ويبلغ نصف نهائي دوري الابطال             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 13 إصابة بوباء كورونا خلال 24 ساعة             بيعة قبائل ساكنة مدينة الداخلة لإسترجاع إقليم وادي الذهب            مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 14 أغسطس 2020 17:16


أضيف في 1 غشت 2020 الساعة 16:03

مفتشية ''العدوي'' تزور عدد من الجماعات الترابية للتحقيق في صفقات كورونا والداخلة تنتظر نصيبها


 

    الداخلة الآن


اكدت مصادر اعلامية، انه من المرتقب أن تحل لجنة مركزية تابعة للمفتشية العامة لوزارة الداخلية، في غضون الأسابيع المقبلة، بمجموعة من جماعات جهة الدار البيضاء سطات، لفتح تحقيق في طريقة تدبير العديد من الصفقات وسندات الطلب، خصوصا المتعلقة بجائحة فيروس كورونا.

وحسب ذات المصادر مطلعة الاعلامية فإن عددا من الجماعات القروية والحضرية بعمالات وأقاليم جهة الدار البيضاء سطات بات رؤساؤها يضعون أيديهم على قلوبهم، لا سيما بعض الجماعات التي أنفقت فيها مصاريف باهظة في فترة الطوارئ الصحية.

واضافت تلك المصادر،ان بعض الجماعات الترابية، قد بدأت فور علمها بحلول لجنة المفتشية العامة لوزارة الداخلية، في ترتيب ملفاتها والتنسيق مع أطرها ومصالحها الجماعية، وذلك قبل حلول اللجنة المذكورة، تفاديا لتسجيل هذه الأخيرة ملاحظات وتضمينها في التقرير الذي سيُرفع إلى وزير الداخلية.

هذا وتنتظر جهة الداخلة وادي الذهب حظها هي الاخرى من زيارة لجان الداخلية، خصوصا مع الغموض الذي يلف ميزانية التعقيم التي أطلقتها بلدية الداخلة، والتي من غير المستبعد ان يكون قد تم تضخيم ميزانيتها من طرف رئيس المجلس واغلبيته المعروفة بسجلها الاسود في التدبير.

من جهة اخرى فقد اسرفت عدة جماعات قروية بذات الجهة، في صرف الميزانيات خلال فترة الجائحة على رفاهية الرئيس، دون حسيب او رقيب ما يستدعي جولة عاجلة من طرف مفتشية العدوي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا