مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         العثماني يؤكد ان الاغلاق يشمل 5 مدن وينفي ''الحكرة'' عن حكومته             في خضم ظروف كورونا.. وزارة التعليم تعلن عن موعد انطلاق الموسم الدراسي             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل حالتي إصابة بكورونا و 10 حالات شفاء جديدة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 1144 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             رئيس الحكومة : الوضعية الوبائية تعرف تطورات مقلقة تستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر             مسؤول مكسيكي: أزمة تسويق الأخطبوط ستتواصل إلى منتصف دجنبر القادم             رسميا / الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ الصحية الى غاية 10 شتنبر             انطلاقا من اليوم .. مديرية الجمارك تؤكد احداث تغيير في أثمنة السجائر بالمغرب             المغرب يبعث 8 طائرات محملة بالمساعدات الانسانية لدعم لبنان بعد انفجار بيروت             الحكومة الموريتانية تقدم استقالتها للرئيس محمد ول الشيخ الغزواني             مجلس الحكومة يصادق على حالة الطوارئ الصحية وسن أحكام المخالفات والغرامات             إنهيار منزل في حي سباتة وسط الدار البيضاء وسط حديث عن وجود ضحايا             سلطات الداخلة تمنع العائدين من عطلة العيد من ولوج المدينة قبل إجراء تحليلة كوفيد 19             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 03 إصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 1283 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 07 أغسطس 2020 13:26


أضيف في 27 يوليوز 2020 الساعة 19:32

تجارية أكادير تحجز على وحدة تجميدية في ملكية ملك الاخطبوط بالداخلة


 

   الداخلة الآن : عن الصباح

 

  أصدرت المحكمة التجارية بأكادير، أخيرا، قرارا يقضي بالحجز على الأصل التجاري لوحدة لتجميد الأسماك بالداخلة، يملكها أحد أباطرة الأخطبوط بالمغرب، سبق أن ضبط في حالة تلبس بميناء أكادير في تهريبه.
وجرت عملية الحجز على شركة “ك. ب”، التابعة لمجموعة “كولدن كولف الداخلة”، بعد تورط مالك المجموعة في شبهة النصب والاحتيال على وحدة “بوفريكو”، المتخصصة في التجميد والتصدير بوادي الذهب. وقضت المحكمة بالحجز على الأصل التجاري، على خلفية سحب أربعة شيكات، بقيمة أربعة ملايين درهم، سلمت له مقابل شحنات من الأخطبوط، ولم يتم الوفاء بالطلبية التي بذمته.
وكشفت وثائق الدعوى القضائية، المودعة بالمحكمة التجارية بأكادير، ومعلومات النموذج (ج 7)، والحجز على الأصل التجاري بجميع عناصره المادية والمعنوية، بأن مالك الوحدة المحجوز على أصلها التجاري، يصدر فواتير تتضمن أرقاما وهمية، لا علاقة لها بالشركة.
وفوجئت وحدة التجميد الحاجزة على الأصل التجاري، المسجل بالسجل التجاري بالمحكمة الابتدائية بوادي الذهب، تحت عدد 153، وعدد 7 بالسجل الترتيبي، ضمانا لأداء مبلغ 4 ملايين و100 ألف درهم، (فوجئت) بخرجة إعلامية نفذها مالك الوحدة المحجوز عليها، يتهم فيها وحدات تجميد منافسة باختلاسات مالية كبيرة من مجموعته في 2015.
ووجه أصابع الاتهام، في الخرجة الإعلامية، التي نفذتها مواقع وجرائد إلكترونية، لإبعاد شبهة النصب عنه، إلى وحدة التجميد “بوفريكو”، مدعيا أنها متورطة في الاختلاسات التي تعرضت لها مجموعته، قبل خمس سنوات، أي سنة حجز جمارك أكادير لست حاويات تهرب الأخطبوط والحبار في ملكيته. وكان ملف تهريب الاخطبوط والحبار، موضوع شكاية قدمتها الهيأة الوطنية لحماية المال العام.
وعمد مالك الوحدة المحجوز عليها إلى تسريب صور للشيكات التي توصل بها، خلال الحجر وحالة الطوارئ الصحية، وكذا شهادة سحبها من البنك، مدعيا بأنها (الشيكات) تخص وحدة تجميد، منحتها له، مقابل فواتير، لطي واحتواء ما وصفه بـ “جريمة مالية تقدر بالملايير”، لها علاقة بالسنة التي تم فيها الحجز على الأخطبوط المهرب، الذي تجاوزت قيمته المليار.
كما وجه اتهامات أخرى لأربعة من مستخدميه، طردهم بشكل تعسفي، وأنصفتهم المحكمة، بعدما حكمت لصالحهم، بتعويض يقارب مليون درهم. كما أقحمهم، أخيرا، في عمليات سرقة، انتقاما منهم، بعد أن حجزوا على إحدى ممتلكاته.
يذكر أن جمارك ميناء أكادير حجزت، في فبراير 2015، وهي السنة التي ادعى فيها صاحب وحدة التجميد بأنه تعرض لاختلاسات من قبل وحدات منافسة، على حوالي 140 طنا من الحبار والأخطبوط، بميناء أكادير، في ملكية المجموعة المشار إليها. وكانت معبأة في صناديق مشحونة داخل ست حاويات للتجميد، مهيأة للتصدير إلى الخارج، وتبين للجمارك بأن الكمية المحجوزة قادمة من وحدات تجميد يملكها صاحب الشركة المحجوز عليها بالداخلة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا