مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 13 إصابة بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1499 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             بيان / المجلس الجهوي يرد على الاخبار المغلوطة حول دعم مشاريع الشباب حملة الشواهد             ندوة تفاعلية عن بعد حول موضوع : ” ذكرى استرجاع وادي الذهب : الحدث والانجازات“ من خلال إصدار لكتاب ..،”مذكرات من الداخلة” لمؤلفه الأستاذ الحسن لحويدك             الصحة العالمية تؤكد قرب أعتماد اللقاح الروسي كعلاج لفيروس كورونا             كوفيد-19 .. الأسبوع الماضي تميز باعتماد بروتوكول العلاج المنزلي للحالات من دون أعراض             وزير الاقتصاد: سيتم تعميم التغطية الاجتماعية بشكل تدريجي على مدى 5 سنوات             حزب العدالة والتنمية بالجهة يطالب توضيحات من المجلس الجهوي حول برنامج دعم حملة الشواهد             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1132 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 10 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             منظمة الصحة العالمية : السماح بتداول أي لقاح يمر عبر آليات صارمة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب '' السالك ول ماغا'' رحمه الله تعالى             الرئيس الروسي فلادمير بوتين يعلن تسجيل اول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا كوفيد 19             منتجع ''bavaro beach'' السياحي.. استثمار ضخم يعكس وجهة مستقبل الداخلة كقطب سياحي             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 08 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 12 أغسطس 2020 19:30


أضيف في 26 يوليوز 2020 الساعة 15:17

أزمة ''فيروس كورونا'' تفضح تضاؤل الثقة في إدارة حكومات العالم



الداخلة الان: عن : أ.ف.ب


ذكرت دراسة دولية نشرتها شركة "كيكست-سي ان سي" أن تأييد الحكومات في إدارة استجابتها لأزمة فيروس كورونا المستجد يتضاءل في العديد من البلدان؛ مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان.
أظهرت الدراسة، التي أجريت في ست دول، هي فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا واليابان والولايات المتحدة والسويد، هذا الانخفاض مقارنة بشهر يونيو.
في المملكة المتحدة، عبر 35 في المائة فقط ممن شملهم الاستطلاع عن تأييدهم لعمل الحكومة، أي أقل بـ3 نقاط مما كان عليه في يونيو.
كما انخفضت نسبة تأييد الحكومة في الولايات المتحدة مع 44 في المائة ممن أعربوا عن عدم رضاهم (مقابل 40 في المائة في منتصف يونيو) أو في اليابان حيث يعتقد أكثر من شخص من بين اثنين من الذين تم استطلاع آرائهم (51 في المائة مقابل 50 في المائة) أن السلطات تدير الأزمة بشكل سيء.
فيما عبّر الفرنسيون أكثر عن رضاهم (+6 نقاط) عن عمل الحكومة، وإن ظلوا غير راضين بشكل عام بنسبة 41 في المائة. وتكشف الدراسة أيضًا عن تأييد شعبي واسع لوضع الكمامة.
ورأى 73 في المائة من الفرنسيين أنه يجب أن يكون إلزاميًا في الأماكن العامة المغلقة، وهو إجراء ساري الآن، مقابل 68 في المائة من اليابانيين أو 65 في المائة من البريطانيين.
في الولايات المتحدة، حيث يثير الموضوع جدلا، فإن 63 في المائة من المجيبين يؤيدون وضع الكمامة.
وتشكل السويد وحدها استثناء في هذا الموضوع (37 في المائة)، حيث يغيب وضع الكمامة تقريبا عن الأماكن العامة ولا توصي السلطات بوضعها على أي حال. كما شمل الاستطلاع رؤية السكان للوباء مقارنة بالواقع.
في كل مكان، يبدو أن السكان يبالغون في تقدير حجم الوباء. وهكذا، وفقا للمشاركين البريطانيين، فقد أصيب 22 في المائة من السكان بفيروس كوورنا المستجد في البلاد، حيث يمثل عدد الحالات التي تم تأكيدها رسميًا أقل من 0,5 في المائة من السكان.
ويقدر الأمريكيون نسبة السكان المصابين بنحو 20 في المائة، أي ستة عشر ضعف العدد الرسمي للحالات المسجلة. ويزداد هذا الاتجاه حيال عدد الوفيات الناجمة عن جائحة "كوفيد-19".
ففي ألمانيا، على سبيل المثال، يقدر المشاركون بالاستطلاع عدد الوفيات بين السكان بنسبة 3 في المائة أي أكثر من الواقع بـ300 مرة. ويتشاطر سكان الدول الست التي تم استجوابهم الرأي حول الخشية من موجة ثانية من الوباء.
ويرى أكثر من ثلاثة من كل أربعة بريطانيين واثنان من كل ثلاثة أمريكيين أنه من المرجح أن تعود هذا العام. ويخشى 53 في المائة من الألمان ذلك أيضًا، في زيادة تبلغ ثماني نقاط عن الشهر الماضي.
الجدير بالذكر أنه تم إجراء الاستبيان في منتصف يوليوز الجاري، على مدى خمسة أيام، على عينات تمثل ألف بالغ في كل بلد. وتصل نسبة الخطأ إلى 3,3 في المائة بالنسبة لجميع البلدان.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا