مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         في خضم ظروف كورونا.. وزارة التعليم تعلن عن موعد انطلاق الموسم الدراسي             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل حالتي إصابة بكورونا و 10 حالات شفاء جديدة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 1144 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             رئيس الحكومة : الوضعية الوبائية تعرف تطورات مقلقة تستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر             مسؤول مكسيكي: أزمة تسويق الأخطبوط ستتواصل إلى منتصف دجنبر القادم             رسميا / الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ الصحية الى غاية 10 شتنبر             انطلاقا من اليوم .. مديرية الجمارك تؤكد احداث تغيير في أثمنة السجائر بالمغرب             المغرب يبعث 8 طائرات محملة بالمساعدات الانسانية لدعم لبنان بعد انفجار بيروت             الحكومة الموريتانية تقدم استقالتها للرئيس محمد ول الشيخ الغزواني             مجلس الحكومة يصادق على حالة الطوارئ الصحية وسن أحكام المخالفات والغرامات             إنهيار منزل في حي سباتة وسط الدار البيضاء وسط حديث عن وجود ضحايا             سلطات الداخلة تمنع العائدين من عطلة العيد من ولوج المدينة قبل إجراء تحليلة كوفيد 19             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 03 إصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 1283 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             عاجل / مصرع شخصين وجرح اخر في إنهيار جرف بحري قرب مدخل مدينة الداخلة             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 07 أغسطس 2020 13:18


أضيف في 25 يوليوز 2020 الساعة 11:59

وزارة الداخلية تفرض ارتداء الكمامة على المواطنين وتعتبر عدم ارتداءها موجب للحبس



الداخلة الان


ذكر بلاغ لوزارة الداخلية ،يوم السبت، أن وضع الكمامة واجب وإجباري بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقرات سكناهم.

وأوضح البلاغ، أنه “من منطلق الحرص الثابت والمتواصل على صيانة صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وبغاية تفعيل كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19) وتطويق رقعة انتشاره، وأمام تسجيل تهاون وتراخي بعض الأفراد في التقيد بالضوابط الإجبارية المقررة لهذه الغاية، تؤكد السلطات العمومية أن وضع الكمامة واجب وإجباري بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقرات سكناهم”.

وأضاف البلاغ أن كل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292 ، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

وفي هذا الشأن، تشدد السلطات العمومية -يشير البلاغ- على “تصميمها الثابت على التطبيق الصارم للضوابط الإجبارية ، حيث لن تتوانى بكل حزم ومسؤولية، عن توقيع العقوبات القانونية المنصوص عليها في حق كل من ثبت إخلاله بإلزامية وضع الكمامة الواقية وتهديده للأمن الصحي والنظام العام”.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا