مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         توقعات بتشييد مخيم وحشود عسكرية غير مسبوقة بالكركرات.. هل يعود طنين المدافع للصحراء مجددا ؟             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 19 حالة جديدة و 52 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2423 إصابة خلال 24 ساعة             الخطاط ينجا يترأس الدورة العادية للجنة الإشراف و المراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لشهر شتنبر             الاتحاد الاوروبي يؤكد دعم جهود الامم المتحدة لإيجاد حل سياسي وواقعي لنزاع الصحراء             بايرن ميونخ يختطف لقب السوبر الاوروبي من اشبيلية الاسباني             اولياء طلبة المدرسة الفرنسية بالداخلة يشتكون المدير بعد تعليله منع ''الملحفة'' بأنها رمز ديني             تفاديا لإستغلالها انتخابيا.. لفتيت يسحب بساط دعم الجمعيات من عمداء المدن ورؤساء المجالس الانتخابية             بتكليف من الخطاط ينجا.. النائب الثاني للرئيس يتفقد مريضة اجرت عملية جراحية بدعم من الجهة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات عالية بكورونا بلغت 2356 إصابة خلال 24 ساعة             عاجل / بؤر كورونا تسجل بالداخلة 17 حالة جديدة و 44 حالة شفاء اضافية خلال 24 ساعة             مراسلة / تلوث مياه الخليج يهدد مشاريع تربية الاحياء المائية بالداخلة             ولد الرشيد يساءل وزير الاقتصاد والمالية عن نسبة 10 فالمائة المطلوب توفرها لدعم مشاريع الشباب             الجنرال الوراق يحل بالجدار الأمني تزامنا مع تنظيم جبهة البوليساريو لمخيم عند معبر الكركرات             غضب واستياء عارم بالداخلة بعد إعفاء ''ضيف الله ندور'' مندوب السياحة وتعيين اخر له سوابق فساد             تصريحات.. امرأة تعاني من مرض في الكلي تجري عملية ناجحة بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. ثلاثة دراجين من مدينة لفنيدق ينظمون رحلة من شمال المغرب الى جنوبه            تصريح عمار العطار ردا على الاطر التدريسية المطرودين من مدرسة ناريمان الخاصة            شاهد .. مدرسة ناريمان الخاصة تعلن افلاسها وتطرد عدد من الاطر التدريسية            تصريح رئيسة جمعية الاجواد للتنمية المستدامة حول توزيع معدات طبية على المسنين            بالفيديو / ملاك سيارات الدفع الرباعي يخوضون اضرابا مفتوحا بسبب الضريبة المجحفة على سياراتهم            مختل عقلي يهدد سلامة ساكنة حي الغفران فما سبب صمت السلطات الامنية عنه ؟            جمعية amaipp تقدم معدات طبية بمبلغ 2,5 مليون درهم لمواجهة جائحة كورونا            شاهد .. تصريح الوزيرة "جميلة المصلي" و "الخطاط ينجا" عقب اجتماع التمكين الاقتصادي للمرأة            كلمة الوزيرة "جميلة المصلي" خلال اجتماع انطلاقة التمكين الاقتصادي للمرأة            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 26 سبتمبر 2020 04:21


أضيف في 23 يوليوز 2020 الساعة 18:14

26 شاطئ على صعيد المملكة يحصل على اللواء الازرق من بينهم شاطئ ''أم لبوير'' بالداخلة


 

   الداخلة الآن


أفادت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بأن 26 شاطئا وميناءا ترفيهيا ستوفر السلامة للمصطافين، للاسترخاء بعد الحجر الصحي خلال هذا الصيف، وذلك طبقا لشروط شارة اللواء الأزرق.
وشددت المؤسسة، في بلاغ اليوم الخميس، على ضرورة الحيطة، بعد شروع شواطئ المملكة في استقبال المصطافين عقب تخفيف الإجراءات المطبقة في مواجهة انتشار وباء “كوفيد 19″، في إطار حالة الطوارئ الصحية، مشيرة إلى أن السلطات وضعت إجراءات صارمة حتى يستطيع المغاربة الاستمتاع بالشواطئ، مع تجنب عودة الوباء، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية وتحديد مواعيد فتح الشواطئ وإغلاقها.
وأكدت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، على أهمية هذه الإجراءات في فترة التعبئة في مواجهة “كوفيد 19″، والتي تشمل منذ البداية الشروط التي اتخذتها السلطات لمكافحة الجائحة، فيما تقوم المؤسسة بتوحيد وتنسيق جهود الجماعات والشركاء الاقتصاديين والمجتمع المدني والإدارات المعنية، بما يضمن الحماية الصحية للمصطافين.
وفي هذا الصدد، تضيف المؤسسة، أضحت الإجراءات المعمول بها في الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق أكثر أهمية، حيث تقوم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بتسليمها بناء على أربع فئات من المعايير، ولا تقتصر على جودة مياه السباحة، مشيرة إلى أن إجراءات الإعلام والتوعية والتربية على البيئة، والنظافة والأمن، وتهيئة الشواطئ وتدبيرها تشكل اللبنات الأساسية التي يقوم عليها الحصول على اللواء الأزرق.
وأشارت المؤسسة إلى أنه تم منح شارة اللواء الأزرق لشواطئ با قاسم(طنجة-أصيلة)، وأكلو سيدي موسى(تيزنيت)، وأركمان (الناضور)، وأشقار(طنجة-أصيلة)، وبوزنيقة، والصخيرات، والمسافر (الداخلة)، والصويرة، وفم الواد (العيون)، والحوزية، وداليا وواد عليان (فحص أنجرة)، وسيدي رحال (الشطر الرابع).
كما حصلت على اللواء الأزرق لهذه السنة كل من شواطئ واد لاو (تطوان)، وأم لبوير (الداخلة)، وآسفي، والصويرية القديمة ورأس بدوزة (آسفي)، وسيدي قنقوش (فحص أنجرة)، وسيدي إفني، وإمينتوركا (ميرلفت)، وواد المرسى، والريفين، وشاطئ الأمم، وعين الذئاب الممتد، إلى جانب المحطة السياحية السعيدية.
وذكرت المؤسسة بأنه يتم تسليم شارة اللواء الأزرق في المغرب، منذ سنة 2002 من طرف كل من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، التي كانت وراء إطلاق هذه الشارة، سنويا، وذلك بعد فترة تحضير طويلة وتقييم دقيق، إلى الجماعات الساحلية المكلفة بتدبير الشواطئ، مشيرة إلى رفع اللواء الأزرق في 4425 شاطئا ومارينا في 46 بلدا في كل من إفريقيا وأمريكا والكاريبي والمحيط الهادئ.
وتقوم المؤسسة وشركاؤها بمواكبة الجماعات الساحلية منذ بداية السنة من أجل تحضير ملف الترشيح، حيث بلغ عدد الترشيحات سنة 2020 ما مجموعه 39 شاطئا.
وتتكلف الجماعات الحاصلة على اللواء، وفق البلاغ، بضمان التدبير الكامل للشواطئ الموجودة فوق ترابها، بما في ذلك الصيانة والتنظيف والتجهيز والأمن والتكوين والتوعية والولوجيات.
كما تستفيد من دعم برنامج شواطئ نظيفة التابع لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، ودعم المديرية العامة للجماعات المحلية والقطاعات الوزارية المعنية، فضلا عن الشركاء الاقتصاديين الذي يساهمون بمؤهلاتهم التدبيرية والدعم المالي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا