مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         منظمة الصحة العالمية تحذر من تصاعد مؤشر ''وفيات كورونا'' بالمغرب             لايبزيج الالماني يطيح بأتليتيكو مدريد ويعبر نحو نصف أبطال اوروبا             ''كورونا'' يقتل 28 شخصا في يوم واحد .. والحالات الخطيرة ترتفع             بالوثيقة / اعيان وقبائل الصحراء يرفعون برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1241 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المؤسسة السجنية بويزكارن تسجل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لنزيل وافد مؤخرا             متابعة/ مساهمة المجلس الجهوي في المشروع الضخم المهيكل الطريق السريع تيزنيت-الداخلة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''السالكة منت عبد الله'' رحمها الله تعالى             رئيس جمعية الحكم الذاتي بالداخلة يقدم برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة ذكرى 14 غشت             تهنئة من ملاك صناع الياجور بالداخلة بمناسبة ذكرى 14 غشت             لامين بنعمر يمنع تنظيم حفلات الزفاف بالداخلة تفاديا لإنتشار كورونا             باريس سان جرمان يطيح بأتالانتا الايطالي ويبلغ نصف نهائي دوري الابطال             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 13 إصابة بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1499 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             بيعة قبائل ساكنة مدينة الداخلة لإسترجاع إقليم وادي الذهب            مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 14 أغسطس 2020 03:53


أضيف في 21 يوليوز 2020 الساعة 16:21

احتلال الملك البحري بالخليج.. تسيب يحتاج استنفار قانوني لفرض هيبة القانوني !!


الداخلة الآن


"أفهم تصطى" .. فرغم أن القانون الذي أصدرته وزارة التجهيز والنقل بناءا على دفتر التحملات الذي يوقعه كل مستغل للملك البحري العمومي فإنه يمنع كليا البناء بالمواد الصلبة داخل الملك العمومي البحري على ضفاف خليج وادي الذهب.

الداخلة الآن حصلت على وثائق حصرية تؤكد بأن كل من يشيد منزلا أو مشروعا سياحيا بالمواد الصلبة فقد إخترق قانون الوزارة ودفتر التحملات الخاص بها. وبناءا على ذلك فإن عدد من المستثمرين النافذين وعدد من المنتخبين يخرقون القانون في واضخة النهار مستغلين جشع موظفي مندوبية التجهيز وتواطئهم الفاضح مع أستغلال الملك البحري العمومي دون وجه حق.

مصدر حصري أكد للداخلة الآن أن عدد من المنازل والمشاريع السياحية على ضفاف الخليج، تواجه حكما قانونيا بالهدم بإعتبارها تخرق القانون التنظيمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك (أنظر الوثائق اسفله).

نفس المصدر أكد أن هناك تواطئا من المندوبية وموظفيها مع تلك المشاريع والمنازل نظرا لنفوذ أصحابها وعدم قدرة السلطة على إجبارهم على هدم تلك المنشآت التي تعد أحتلالا للملك البحري العمومي.

وعلى صعيد اخر، طالب عدد من اصحاب المشاريع، من سلطات الجهة اطلاق المشاريع السياحية الحقيقية، التي تسمح بتشييد المشاريع بالاسمنت، بدل فرض الخشب في المخيمات السياحية، وذلك لتواكب تلك المشاريع نظيراتها بالمدن الاخرى كأكادير.

ويبقى السؤال من سينظف الخليج من المنشآت والمنازل المشيدة بالمواد الصلبة ؟.



 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا