مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         منظمة الصحة العالمية تحذر من تصاعد مؤشر ''وفيات كورونا'' بالمغرب             لايبزيج الالماني يطيح بأتليتيكو مدريد ويعبر نحو نصف أبطال اوروبا             ''كورونا'' يقتل 28 شخصا في يوم واحد .. والحالات الخطيرة ترتفع             بالوثيقة / اعيان وقبائل الصحراء يرفعون برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1241 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المؤسسة السجنية بويزكارن تسجل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لنزيل وافد مؤخرا             متابعة/ مساهمة المجلس الجهوي في المشروع الضخم المهيكل الطريق السريع تيزنيت-الداخلة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''السالكة منت عبد الله'' رحمها الله تعالى             رئيس جمعية الحكم الذاتي بالداخلة يقدم برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة ذكرى 14 غشت             تهنئة من ملاك صناع الياجور بالداخلة بمناسبة ذكرى 14 غشت             لامين بنعمر يمنع تنظيم حفلات الزفاف بالداخلة تفاديا لإنتشار كورونا             باريس سان جرمان يطيح بأتالانتا الايطالي ويبلغ نصف نهائي دوري الابطال             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 13 إصابة بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1499 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             بيعة قبائل ساكنة مدينة الداخلة لإسترجاع إقليم وادي الذهب            مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 14 أغسطس 2020 03:11


أضيف في 16 يوليوز 2020 الساعة 22:50

صحيفة: الجزائرُ والبوليساريُو تَخدَعَانِ المُجتمعَ الدوليَّ بخُصُوصِ الصّحراءِ



الداخلة الان : متابعة


قالت صحيفة “توفيني” البلغارية، إن الجزائر وجبهة البوليساريو، تعملان على خداع المجتمع الدولي، بخصوص الوضع الحقوقي في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، عبر استخدامهما لعدة أساليب، من ضمنها توريط شبان محليين في خلق التوتر وتوثيقه لإيهام الناس على أن هناك انتهاكات حقوقية بالصحراء.

وأوضحت الصحيفة في مقال حمل عنوان “الجزائر وجبهة البوليساريو تخدعان المجتمع الدولي من خلال استغلال قضية حقوق الإنسان في الصحراء المغربية”، معرجةً على الرسالة التي بعثها رئيسا جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب، حمدي ولد الرشيد، والخطاط ينجا، إلى المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وتابعت بأن رئيسي الجهتين، رفضا بشكل قاطع، مزاعم الجزائر وجبهة البوليساريو، بخصوص الوضع الحقوقي في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، متهمين الطرفين المذكورين، بالسعي وراء حرمان سكان الصحراء المغربية من فرص التنمية التي توفرها البلاد لهم.

واسترسلت الصحيفة، بأن ولد الرشيد وينجا، طالبا مفوضية حقوق الإنسان، بمحاسبة الجزائر، عن سياستها التضليلية، والهادفة إل صرف النظر عن الوضع الحقوق الكارثي والمعاناة المآساوية التي يقبع فيها السكان المحتجزون في مخيمات تندوف في الجنوب الغربي للجزائر.

واعتبرت الصحيفة بأن كلام رئيسي جهتي العيون الساقية الحمراء، والداخلة واد الذهب، جاءت من منطلق علمهما التام، بالوضع الحقوقي في منطقتيهما الانتخابيتين، إلى جانب المسؤولية المنوطة بهما، باعتبارهما ممثلا سكان المنطقتين، ووصلا لمنصبيهما، عبر صناديق الاقتراع، ويمتلكان الشرعية الديمقراطية في الصحراء المغربية.

وجاء في رسالة ولد الرشيد وينجا لمفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وفق ما أوردته الصحيفة، أن المسؤول الأممي، يعلم جيدا، أن الصحراء المغربية، قضية متنازع عليها منذ عقود، والجزائر، تسعى بكل الوسائل، لتمديد مدة الصراع ما أمكن، باعتبارها مستفيدةً منه، وتتلاعب بالبوليساريو وتخادع الرأي العام الدولي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يعطي مصداقية لكلام رئيسي جهتي العيون الساقية الحمراء، والداخلة واد الذهب، إلى جانب وضعهما التمثيلي الذي مرّ عبر صناديق الاقتراع، هو أصولهما الصحراوية، وماضيهما مع البوليساريو، حيث شغلا مناصب في الجبهة الانفصالية، قبل أن يتداركا موقفهما، ويعودا لأحضان وطنهما الأم المغرب.

ونبه المسؤولان، وفق الصحيفة، إلى استغلال الجزائر، لبعض الشباب، في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، من أجل إحداث توتر، وإجبار السلطات على التدخل، مع توثيق الأمر، وترويجه عبر وسائل الإعلام، لتغليط الرأي العام بشأن الوضع الحقوقي في الصحراء المغربية، وجعل الناس يعتقدون أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا