مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 13 إصابة بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1499 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             بيان / المجلس الجهوي يرد على الاخبار المغلوطة حول دعم مشاريع الشباب حملة الشواهد             ندوة تفاعلية عن بعد حول موضوع : ” ذكرى استرجاع وادي الذهب : الحدث والانجازات“ من خلال إصدار لكتاب ..،”مذكرات من الداخلة” لمؤلفه الأستاذ الحسن لحويدك             الصحة العالمية تؤكد قرب أعتماد اللقاح الروسي كعلاج لفيروس كورونا             كوفيد-19 .. الأسبوع الماضي تميز باعتماد بروتوكول العلاج المنزلي للحالات من دون أعراض             وزير الاقتصاد: سيتم تعميم التغطية الاجتماعية بشكل تدريجي على مدى 5 سنوات             حزب العدالة والتنمية بالجهة يطالب توضيحات من المجلس الجهوي حول برنامج دعم حملة الشواهد             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1132 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 10 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             منظمة الصحة العالمية : السماح بتداول أي لقاح يمر عبر آليات صارمة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب '' السالك ول ماغا'' رحمه الله تعالى             الرئيس الروسي فلادمير بوتين يعلن تسجيل اول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا كوفيد 19             منتجع ''bavaro beach'' السياحي.. استثمار ضخم يعكس وجهة مستقبل الداخلة كقطب سياحي             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 08 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 12 أغسطس 2020 19:13


أضيف في 12 يوليوز 2020 الساعة 17:48

بيان / النقابات التعليمية بالداخلة تدعو الى وقفة احتجاجية إنذارية الاثنين المقبل


الداخلة الآن


بيـــــــــــان
في الوقت الذي تبنت فيه الدولة المغربية الجهوية كخيار استراتيجي في التدبير وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات المتخذة في هذا الشأن. وفي الوقت الذي كانت الوزارة تقوم بتفويض الكثير من الصلاحيات للأكاديميات الجهوية  تفاجأ الشغيلة التعليمية العاملة بجهة الداخلة وادي الذهب بمراسلة وزارية رقم 20-484 بتاريخ 9 يوليوز 2020 تحدد توقيت توقيع  محاضر الخروج  وهو القرار الذي يشكل ردة وتراجعا عن كل شعارات اللامركزية وتعزيز الأبعاد الجهوية  حيث كانت المراسلة  شاردة مفصولة عن السياق وجاهلة  بالخصوصيات المهنية والجغرافية ،وذلك على اعتبار أن محاضر الخروج،كانت تتم يوم 30 يونيو الابتدائي والإعدادي ويوم إنهاء المهام بالنسبة للثانوي التأهيلي، في الأقاليم الجنوبية يعتبر مكتسبا ثابتا تم تأكيده منذ 2003 نظرا لمجموعة من الاعتبارات المرتبطة سواء العطلة السنوية لهذه الأقاليم أو باعتبار آفاقية أغلب الشغيلة التعليمية .
وإن النقابات التعليمية بجهة الداخلة وادي الذهب والتي كانت تنظر من الوزارة تقدير التضحيات التي يقوم بها  نساء ورجال التعليم على الربوع من وطننا العزيز وكذا  مساهمتهم  إنجاح كل المحطات التربوية، باستعمالهم وسائلهم الخاصة وإمكانياتهم المادية من أجل إنجاح عملية التعليم عن بعد وتجاوز تحدي الاستمرارية البيداغوجية، في ظل إجراءات الطوارئ الصحية المتعلقة بجائحة كورونا فيروس (كوفيد19)، إلا أنها تفاجأ بهذا القرار الأرعن الذي لم يراعي كل المعطيات السالفة الذكر.
وتأسيسا على ما سبق وبعد إبلاغ المسؤولة الجهوية عن قطاع التربية والتكوين بالجهة بموقف الإطارات النقابية من مضامين هذه المراسلة قصد اتخاذ ما  يمكن اتخاذه من تدابير لمحاولة تكييف هذه المراسلة وفق خصوصيات الجهة و حيث أنه لم يتسن للإطارات النقابية الحصول على أي جواب يساهم في طمأنة الشغيلة التعليمية بالجهة خاصة تلك التي أنهت كافة مهامها  فإنها تسجل ما يلي:
    ضرورة ة مراعاة الخصوصيات الخاصة بكل  جهة خاصة جهة الداخلة وادي الذهب .
    التأكيد على أن توقيع محاضر الخروج المرتبط بإنهاء المهام  المتفق عليه من قبل الإدارة والشركاء الاجتماعيين سنة 2003 مكسب ثابت لا يمكن التنازل عنه وليس هناك أي مبرر لاعتقال شريحة كبيرة من نساء ورجال التعليم أنهت كل المهام المنوطة بها .
    اعتبار هذه المراسلة الوزارية لا تعبر عن فهم لخصوصيات القطاع والعاملين به .
    خـوض مجموعة من الأشكال النضالية للتعبير عن موقفها من هذه المراسلة غير الواقعية والتي جاءت مخيبة لانتظارات نساء ورجال التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب .
الدعوة إلى وقفة احتجاجية إنذارية يوم الاثنين 13 يوليوز 2020 أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على الساعة الثانية عشرة 12H00  مع ضرورة احترام كافة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة من تعقيم  الوجه.   

 

                          

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا