مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 05 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             في غياب مصالح البلدية.. تهاوي اسلاك الكهرباء بأحياء الداخلة يهدد سلامة المواطنين             إقليم وادي الذهب.. منذ الاسترجاع والى اليوم أخطاء الدولة الكبرى رغم عناية الملوك             الداخلة تسترجع ذاكرتها.. 14 غشت ذكرى انطلاقة مسيرة النماء بالمنطقة             منظمة الصحة العالمية تحذر من تصاعد مؤشر ''وفيات كورونا'' بالمغرب             لايبزيج الالماني يطيح بأتليتيكو مدريد ويعبر نحو نصف أبطال اوروبا             ''كورونا'' يقتل 28 شخصا في يوم واحد .. والحالات الخطيرة ترتفع             بالوثيقة / اعيان وقبائل الصحراء يرفعون برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1241 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المؤسسة السجنية بويزكارن تسجل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لنزيل وافد مؤخرا             متابعة/ مساهمة المجلس الجهوي في المشروع الضخم المهيكل الطريق السريع تيزنيت-الداخلة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''السالكة منت عبد الله'' رحمها الله تعالى             رئيس جمعية الحكم الذاتي بالداخلة يقدم برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة ذكرى 14 غشت             تهنئة من ملاك صناع الياجور بالداخلة بمناسبة ذكرى 14 غشت             بيعة قبائل ساكنة مدينة الداخلة لإسترجاع إقليم وادي الذهب            مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 14 أغسطس 2020 19:08


أضيف في 10 يوليوز 2020 الساعة 17:32

فاطمة الزبير تكتب : ''ليست زلة لسان''


الداخلة الآن : مراسلة


اقول وكما قلت سابقا ان المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب قد حقق خلال اربع سنوات ما لم يتم تحقيقه خلال اربعين سنة،

هذا الكلام واضح ولا يقبل التاويل،

عند تناولنا لمدولات هذه الالفاظ فانه يتبين ان الالية الادارية الجهوية والتي هي من ابتكار الدولة كما هو معلوم قد تمكنت من تحقيق مكاسب جلية ولاتخفى على احد بفعل روح سياسة القرب والمقربة التشاركية التي تتضمنها هذه الالية وذلك طبعا عند حضور الاطار البشري المقتدر والحاصل على الكفائة، فنحن هنا لانتحدث عن انجازات مادية بقدر ما نتحدث عن ملامسة احتياجات المواطن عن قرب وذلك لايعني غياب الانجازات المادية للمجلس الجهوي للداخلة

 ومن تحصيل الحاصل هنا ان ما ذكرنا لاينافي مجهودات الدولة وما احرزته في مجال التنمية الذي كانت اللبنة الاخيرة فيه هي اقرار النظام الجهوي الذي شارك  المواطنين همومهم وتطلعاتهم وشكل قطيعة مع سياسات النهب الممنهج والنخب الفاسدة التي مازالت تتمسك بقشة في عرض المحيط وتجتر اتهامات سنوات الرصاص من الرمي بعدم الوطنية للخصوم وكيل الاتهامات الجاهزة لكن وللاسف في ثوب ابشع مماكانت عليه في سنوات الرصاص ثوب هذه المرة ملطخ باقصاء المرأة من المشاركة السياسة وتكميم فمها عن اثراء النقاش الاجتماعي  التنموي في تناف صارخ مع جميع الاعراف المحلية والوطنية والقوانين والمواثيق الكونية وهو ما لايمكن ان يوصف سوى بانه ارهاب حقيقي للمرأة.

فلا لا لا للارهاب ضد المرأة

ومن خلال هذه الصرخة الانثوية فاني وباسم كل سيدة عصامية تنتج الاجيال التي تبني الاوطان اخاطب كل روح نبيلة وكل فؤاد يحمل الانصاف وبهذا القلم وسيرا على منهج امير المومنين محمد السادس نصره الله في تكريم المرأة الام، المراة الاخت، المرأة البنت وكذلك تعزيز دورها في بناء الحياة الديمقراطية  انادي لفتح حملة للتصدي بحزم وصرامة لكل شكل من اشكال التمييز ضد النوع.

فاطمة الزبير عضو المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب ورئيسة الهيئة الاستشارية المكلفة بالمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا