مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 13 إصابة بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1499 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             بيان / المجلس الجهوي يرد على الاخبار المغلوطة حول دعم مشاريع الشباب حملة الشواهد             ندوة تفاعلية عن بعد حول موضوع : ” ذكرى استرجاع وادي الذهب : الحدث والانجازات“ من خلال إصدار لكتاب ..،”مذكرات من الداخلة” لمؤلفه الأستاذ الحسن لحويدك             الصحة العالمية تؤكد قرب أعتماد اللقاح الروسي كعلاج لفيروس كورونا             كوفيد-19 .. الأسبوع الماضي تميز باعتماد بروتوكول العلاج المنزلي للحالات من دون أعراض             وزير الاقتصاد: سيتم تعميم التغطية الاجتماعية بشكل تدريجي على مدى 5 سنوات             حزب العدالة والتنمية بالجهة يطالب توضيحات من المجلس الجهوي حول برنامج دعم حملة الشواهد             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1132 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 10 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             منظمة الصحة العالمية : السماح بتداول أي لقاح يمر عبر آليات صارمة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب '' السالك ول ماغا'' رحمه الله تعالى             الرئيس الروسي فلادمير بوتين يعلن تسجيل اول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا كوفيد 19             منتجع ''bavaro beach'' السياحي.. استثمار ضخم يعكس وجهة مستقبل الداخلة كقطب سياحي             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 08 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 12 أغسطس 2020 19:01


أضيف في 7 يوليوز 2020 الساعة 01:36

مراسلة/ طرد 9 بحارة من سفينة mist وجمعية حماية البحارة بالداخلة تؤكد غياب القانون



الداخلة الان


اكدت جمعية حماية البحارة، انه قد جرى طرد 9 بحارة دفعة واحدة، كانوا يعملون على ظهر سفينة البيلاجيك المسماة "mist". وذلك بعد ان أقدم احد البحارة على بيع سمكة من سمك القرب جرى اصطيادها في إطار الصيد الخطأ، واضافت ذات المصادر انه بعد تصوير البحار أثناء عملية البيع ووصول الفيديو الى مندوبية الصيد، جرى تغريم السفينة ومالكها بغرامة ثقيلة، ما دفع بالمجهز الى طرد البحار المذكور و 8 من زملاءه بعد تضامنهم معه.

جمعية حماية البحارة بالداخلة، أكدت في إتصال حصري بالداخلة الآن، ان هناك تجاوز للقانون وتواطئ مفضوح مع مالك السفينة، حيث انه قانونا لا يحق طرد البحارة المذكورين، لان المحضر المحرر أكد فيه مجهز السفينة ان البحار المذكور رفض الانتقال الى سفينة اخرى وبعد تضامن زملاءه جرى طرد الجميع منها.

وحسب ذات الجمعية فالبحارة اكدوا في شكاية لهم مقدمة لمندوبية الصيد البحري ان كل ما في الامر يعود الى جمعهم بعض الاسماك الخاصة بالبحارة وهو عرف متعارف عليه بين البحارة، الامر الذي لم يرق للمجهز الذي ضغط على الربان من اجل فبركة المحضر.

ذات الجمعية كذلك، اكدت ان مندوبية الصيد لم ترد على استفسارها، مضيفتا ان مندوب الصيد البحري قد اكد لهم بأن عملية الطرد تتم عن طريق المحضر دون الرجوع للمسطرة القانونية المنظمة لعملية الفصل، ما يؤكد ان عملية الطرد تدخل في خانة الطرد التعسفي.

وتساءلت الجمعية المذكورة عن مصير الغرامة التي جرى فرضها على السفينة ثم التراجع عنها في وقت لاحق لإسباب مجهولة، كما اكدت ان البحارة المذكورين يتم تجديد عقود عملهم دون علمهم الامر الذي يدخل في خانة التزوير.

وطالبت الجمعية بضرورة إنفاذ القانون، وإعادة البحارة الى عملهم، وإذا كان من ضرورة لطرد البحارة المذنب، فإنه يجب طرد رئيس الباخرة المتسبب في صيد سمك القرب وجلب حمولة اكثر من الحمولة القانونية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا