مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بيان / المجلس الجهوي يرد على الاخبار المغلوطة حول دعم مشاريع الشباب حملة الشواهد             ندوة تفاعلية عن بعد حول موضوع : ” ذكرى استرجاع وادي الذهب : الحدث والانجازات“ من خلال إصدار لكتاب ..،”مذكرات من الداخلة” لمؤلفه الأستاذ الحسن لحويدك             الصحة العالمية تؤكد قرب أعتماد اللقاح الروسي كعلاج لفيروس كورونا             كوفيد-19 .. الأسبوع الماضي تميز باعتماد بروتوكول العلاج المنزلي للحالات من دون أعراض             وزير الاقتصاد: سيتم تعميم التغطية الاجتماعية بشكل تدريجي على مدى 5 سنوات             حزب العدالة والتنمية بالجهة يطالب توضيحات من المجلس الجهوي حول برنامج دعم حملة الشواهد             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1132 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 10 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             منظمة الصحة العالمية : السماح بتداول أي لقاح يمر عبر آليات صارمة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب '' السالك ول ماغا'' رحمه الله تعالى             الرئيس الروسي فلادمير بوتين يعلن تسجيل اول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا كوفيد 19             منتجع ''bavaro beach'' السياحي.. استثمار ضخم يعكس وجهة مستقبل الداخلة كقطب سياحي             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 08 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 826 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             ''لارام'' تعلن عن تمديد العمل بالرحلات الخاصة الى غاية 10 من شتنبر المقبل             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 12 أغسطس 2020 18:40


أضيف في 3 يوليوز 2020 الساعة 15:47

النائبة البرلمانية فاطمة اهل تكرور تسائل وزير التجهيز والنقل عبد القادر عمارة حول مشكل الماء بإقليم أوسرد


الداخلة الآن : متابعة


وجهت فاطمة اهل تكرور النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية سؤالا كتابيا الى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادرة عمارة حول نقص في الابار التي لا تتوفر بالقدر الكافي ونبهة عن غياب اي رقابة على المقاولات الخاصة التي تقوم ببناء السدود في هذه المنطقة اوسرد .

واضافة النائبة في سؤالها الموجه لوزير التجهيز والنقل ، ان منطقة اوسرد تعرف إرتفاع درجة الحرار وخصوصا ان المنطقة تستقبل فصل الصيف ومايعرفه من إرتفاع درجات الحرارة ومما زاد الامر سوءا هو الجفاف الذي يجتاح المنطقة منذ سنوات لانعدام التساقطات المطرية وعدم توفر الابار .
وبسبب رداءت الاشغال التي تعرفها السدود وخصوصا سد الغارك و سد بولرياح وسد بولوتاد ، وجهة سؤالها لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر عمارة عن الاجراءات الممكن إتخاذها من اجل توفير المياه وحل مشكيل العطش بإقليم اوسرد ، لانقاذ ماشية الكسابة من كارثة بيئة بسبب نقص في هذه المادة الحيوية ، وخصوصا ان اكثر الكسابة المنطقة يشتكون من العطش الذي بات يهدد حياتهم وماشيتهم ، مما اصبحوا يعتمدون على الشاحنات الصهريجية المخصصة لنقل المياه والتي لم تعد بدورها تسد حاجياتهم من المياه وزيادة على ذالك الثمن الباهظ الذي ينقل به الماء .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا