مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يشارك في إجتماع بين المديرية العامة للجماعات المحلية و جمعية جهات المغرب             حصري / الدريوش تنفي بشكل قاطع ما يتم ترويجه حول توزيع رخص الصيد التقليدي بالداخلة             عاجل / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل 49 إصابة جديدة وتتصدر جهات المملكة الاكثر اصابة             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 178 إصابة جديدة بكورونا خلال 16 ساعة             في بلاغ مشترك وزارتي الداخلية والفلاحة توضحان التدابير المتخذة لإستقبال عيد الأضحى             الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة             عاجل / اغلبية المجلس الجهوي تصدر بيان تضامني مع عضوة المجلس ''فاطمة الزبير''             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 164 إصابة مقابل 677 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال 24 ساعة             مجلس الحكومة يصادق غدا على تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب             بلاغ / وزارة الصحة تعزز سياستها التواصلية مع المواطنين من خلال عدد من الاجراءات             وزارة الداخلية تبدأ رسميا سلسلة المشاورات مع الاحزاب حول انتخابات 2021             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 123 إصابة جديدة خلال 16 ساعة             تأكيدا على أزمة المستوردين.. اسبانيا تلغي معرضا دوليا لمستوردي الأسماك بسبب جائحة كورونا             تمثيلية المواطن بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة الناس ومن يدافع عن صوت سيده !!             عاجل / وزارة الصحة تسجل 228 إصابة جديدة خلال 24 ساعة             الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 09 يوليو 2020 17:30


أضيف في 26 يونيو 2020 الساعة 00:05

مراسلة/ السفارة المغربية بإنواكشوط.. عسكرة وشطط في عز أزمة كورونا


الداخلة الآن


عبر عدد من المواطنين ابناء الاقاليم الجنوبية العالقين بالعاصمة الموريتانية انواكشوط منذ بداية إعلان حالة الطوارئ التي سببتها جائحة كورونا، -عبرو- عن سخطهم و عدم رضاهم لما لقوه من معاملة سيئة و سوء تدبير لملفهم و هم مبعدون عن وطنهم الأم و الإحباط يأكلهم، كل هذا يرجع سببه الى القنصلية المغربية بإنواكشوط التي لاتزال موصدة الأبواب و موظفوها لم يبخلو على العالقين المغلوب على أمرهم، بتعابير الشتم و التهديد عبر إستدعاء الشرطة الموريتانية الأخيرة التي مارست بدورها الحيف و الإقصاء على هؤلاء المواطنين الذين ينتمي معظمهم لمدن الصحراء و غالبيتهم بسطاء ينتظرون فرج الله .

و يبلغ عدد العالقين بالعاصمة الموريتانية أكثر من 170 شخص بعدما تم إجلاء مجموعة منهم إلى مطار الداخلة، وذلك عبر عملية شابتها خروقات كثيرة منها المحسوبية و من يدفع أكثر لموظفي القنصلية المغربية التي منعت ولوج أسوارها على العالقين.

و تجدر الإشارة أن الدولة المغربية و عبر وزارة الخارجية صرفت مبالغ هامة قصد مساعدة العالقين (الضيافة، المأكل ، المشرب..) حتى تمر هذه الظروف الإستثنائية و يتم إجلاء كل المواطنين العالقين، لكن شاءت الأقدار أن يقع العكس و محيط القنصلية المغربية مسيج ويمنع الإقتراب منه، و محرم البتة بابها حتى من أجل الإستشارة للأسف.

و في الأخير يناشد هؤلاء بمن فيهم مالكو السيارات، كل الضمائر و السلطات للتدخل لإعادتهم إلى بلادهم، خاصة أن أوضاعهم النفسية والصحية والإقتصادية تزداد تأزما مع مرور الوقت وهم بعيدون عن عائلاتهم ومصالحهم.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا