مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يشارك في إجتماع بين المديرية العامة للجماعات المحلية و جمعية جهات المغرب             حصري / الدريوش تنفي بشكل قاطع ما يتم ترويجه حول توزيع رخص الصيد التقليدي بالداخلة             عاجل / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل 49 إصابة جديدة وتتصدر جهات المملكة الاكثر اصابة             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 178 إصابة جديدة بكورونا خلال 16 ساعة             في بلاغ مشترك وزارتي الداخلية والفلاحة توضحان التدابير المتخذة لإستقبال عيد الأضحى             الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة             عاجل / اغلبية المجلس الجهوي تصدر بيان تضامني مع عضوة المجلس ''فاطمة الزبير''             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 164 إصابة مقابل 677 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال 24 ساعة             مجلس الحكومة يصادق غدا على تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب             بلاغ / وزارة الصحة تعزز سياستها التواصلية مع المواطنين من خلال عدد من الاجراءات             وزارة الداخلية تبدأ رسميا سلسلة المشاورات مع الاحزاب حول انتخابات 2021             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 123 إصابة جديدة خلال 16 ساعة             تأكيدا على أزمة المستوردين.. اسبانيا تلغي معرضا دوليا لمستوردي الأسماك بسبب جائحة كورونا             تمثيلية المواطن بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة الناس ومن يدافع عن صوت سيده !!             عاجل / وزارة الصحة تسجل 228 إصابة جديدة خلال 24 ساعة             الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 09 يوليو 2020 17:51


أضيف في 16 يونيو 2020 الساعة 18:24

العثماني يؤكد ان قرار تمديد الطوارئ كان صعبا ويرفض الضغوط على الحكومة لرفع الحجر الصحي


الداخلة الآن



أكد رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني اليوم الثلاثاء، أن "قرار تمديد الطوارئ الصحية شهرا اخر كان صعبا.."

واضاف العثماني خلال رده على الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، ان " قرار التمديد، اتخذ بعد حوار متواصل بين أعضاء الحكومة والخبراء"، مشددا على ضرورة التدرج في تخفيف الحجر الصحي باعتباره قاعدة جوهرية دولية، وبعد ذلك التقدم في ثلاث مراحل بناء على تقييم منتظم ومستمر مع إدخال البعد الترابي.

واعتبر العثماني ان "قرار تخفيف الحجر صحي قبل أن يكون سياسيا؛ لأن هدفه حماية المواطنين.. لذلك، لا بد من الحذر واتخاذ الاحتياطات".

ودعا رئيس الحكومة المغاربة إلى عدم القيام بـ"منذبة" بعدما صبروا لمدة ثلاثة أشهر، مضيفا: "لا يجب أن نهدم عمل الأشهر الماضية مقابل رفض التضحية بأسبوعين أو ثلاثة".

وسجل العثماني أن "الحكومة لن تقبل الضغوط في مسألة تخفيف الحجر، لأنها تتخذ القرارات باستشارة الخبراء.. وبناء عليها يتم تحديد ما ستقوم به"، مشيرا إلى أنه "ليس من مصلحة الاقتصاد اليوم أن يقع أي خطأ في الطريق، لأن العديد من العمال والمستخدمين يرفضون العودة إلى عملهم بسبب الخوف من البؤر".

العثماني خاطب المغاربة بالقول إن "المطلوب هو التحلي بالصبر للخروج من الأزمة بسلام؛ لأن قرارات الحكومة أثبتت نجاعتها وكانت في الموعد"، مشيرا إلى أن "ما أقدم عليه المغرب مكن من تفادي أزيد من 15 ألف وفاة ومئات الآلاف من الإصابات والآلاف في الإنعاش؛ وهو ما جعلنا نتفادى كلفة كبيرة لأن الأرواح لا ثمن لها".

وأكد رئيس الحكومة أن التجربة التي تمت مواجهة الفيروس بها هي تجربة مغربية خالصة لم تستنسخ تجربة أحد، على الرغم من الاستفادة من جميع التجارب، مشددا على أن "كل هذا هو إنتاج لجننا وخبرائنا وإدارتنا الذين يتخذون قراراتهم بناء على ما علمهم الله".

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا