مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يشارك في إجتماع بين المديرية العامة للجماعات المحلية و جمعية جهات المغرب             حصري / الدريوش تنفي بشكل قاطع ما يتم ترويجه حول توزيع رخص الصيد التقليدي بالداخلة             عاجل / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل 49 إصابة جديدة وتتصدر جهات المملكة الاكثر اصابة             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 178 إصابة جديدة بكورونا خلال 16 ساعة             في بلاغ مشترك وزارتي الداخلية والفلاحة توضحان التدابير المتخذة لإستقبال عيد الأضحى             الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة             عاجل / اغلبية المجلس الجهوي تصدر بيان تضامني مع عضوة المجلس ''فاطمة الزبير''             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 164 إصابة مقابل 677 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال 24 ساعة             مجلس الحكومة يصادق غدا على تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب             بلاغ / وزارة الصحة تعزز سياستها التواصلية مع المواطنين من خلال عدد من الاجراءات             وزارة الداخلية تبدأ رسميا سلسلة المشاورات مع الاحزاب حول انتخابات 2021             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 123 إصابة جديدة خلال 16 ساعة             تأكيدا على أزمة المستوردين.. اسبانيا تلغي معرضا دوليا لمستوردي الأسماك بسبب جائحة كورونا             تمثيلية المواطن بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة الناس ومن يدافع عن صوت سيده !!             عاجل / وزارة الصحة تسجل 228 إصابة جديدة خلال 24 ساعة             الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 09 يوليو 2020 19:26


أضيف في 14 يونيو 2020 الساعة 13:26

الخطاط ينجا.. اسم ارتبط مجيئه بالسلم الإجتماعي بالجهة



الداخلة الان


إذا كان لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، من منتقدين فهم شرذمة من أتباع حلف "مصاصي الدماء"، الذين حكموا الداخلة لسنوات وأدخلوها في حائط الفتنة والاقتتال العرقي، ثم زادوا من وهج الإنفصال بفضل سياساتهم الفاسدة.

الداخلة التي لم تعرف هدوء رياح الاحتجاجات ذات الطابع السياسي، ولا النزاعات العرقية بين الساكنة الاصلية والساكنة القاطنة منذ عقود، إلا من بعد مجيئ الخطاط ينجا كرئيس للمجلس الجهوي، ولعل الفضل يعود في ذلك الى سياسات الرجل الحكيمة المبنية على دعم الشق الإجتماعي.

في جهة الداخلة وادي الذهب، لم يكن احد يعتقد بتاتا ان هناك من يستطيع إطفاء نار الاحتجاجات ويحافظ على السلم الاجتماعي، بقدر الخطاط ينجا الذي فرض على السلطات إخلاء المدينة من مظاهر العسكرة التي كانت بأحياء "أم التونسي، واكسيكسات..."، ثم دفع بميزانيات ضخمة لتسكين وهج الاحتجاجات المتواصلة في شقها الاجتماعي، ليختمها بوقفته التاريخية مع الساكنة في عز أزمة كورونا.

اذا وقف الرجل وقفة حكيمة مع الدولة والمؤسسات والساكنة، وخدم أجندة ومصلحة بلاده بتفاني كبير داخليا وخارجيا "ملف الصحراء"، ولا عزاء لمن يفتحون ملفات يائسة لمداوات جروحهم الغائرة التي خلفها نجاح الخطاط ينجا وسياساته بالجهة، خصوصا الغارقين في ريع الصيد البحري وأحباب "اخنوش" من من عاثوا قسادا في قطاعات شتى.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا