مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         منظمة الصحة العالمية تحذر من تصاعد مؤشر ''وفيات كورونا'' بالمغرب             لايبزيج الالماني يطيح بأتليتيكو مدريد ويعبر نحو نصف أبطال اوروبا             ''كورونا'' يقتل 28 شخصا في يوم واحد .. والحالات الخطيرة ترتفع             بالوثيقة / اعيان وقبائل الصحراء يرفعون برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1241 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المؤسسة السجنية بويزكارن تسجل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لنزيل وافد مؤخرا             متابعة/ مساهمة المجلس الجهوي في المشروع الضخم المهيكل الطريق السريع تيزنيت-الداخلة             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الفقيدة ''السالكة منت عبد الله'' رحمها الله تعالى             رئيس جمعية الحكم الذاتي بالداخلة يقدم برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة ذكرى 14 غشت             تهنئة من ملاك صناع الياجور بالداخلة بمناسبة ذكرى 14 غشت             لامين بنعمر يمنع تنظيم حفلات الزفاف بالداخلة تفاديا لإنتشار كورونا             باريس سان جرمان يطيح بأتالانتا الايطالي ويبلغ نصف نهائي دوري الابطال             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 13 إصابة بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1499 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             بيعة قبائل ساكنة مدينة الداخلة لإسترجاع إقليم وادي الذهب            مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 14 أغسطس 2020 03:20


أضيف في 13 يونيو 2020 الساعة 02:06

في عصر الكورونا.. كتب للداخلة أن تتذكر من وقف معها في عز الأزمة



الداخلة الان


سيكون للتاريخ وقفة يوما مع من كتبوا أسماءهم في صفحاته، خاصة أولئك الذين انتشلوا الإنسان في لحظات حرجة كان فيها محتاجا لمن يقف معه وقفة رجل واحد في عز أزمة صحية ضربت دول العالم من مشارق الأرض الى مغاربها.

في عصر كورونا عاشت الداخلة على غرار باقي المعمور، حجرا صحيا إجباريا غاب فيه جل المنتخبين وفر بعضهم نحو الارياف والبوادي بعيدا عن أنين من فقدوا مهنهم ومن أجبرهم الوباء على لزوم البيوت، اما مسؤولي الادارة الترابية فقد اختار بعضهم الركون لراحة البال وطلاق هموم الناس.

بالداخلة سيشهد التاريخ لوالي الجهة "لامين بنعمر"، وقفته مع الساكنة ومع الداخلة المدينة، وقراراته الجريئة التي جنبتنا كارثة صحية كانت ستكون لحظة فارقة في عمر مدينتا. كما ان الوالي وقف بالمرصاد مرارا لمن حاولوا تسريب الوباء للجهة وظل جنديا في الميدان طول مدة الحجر الصحي، ورغم بعض الاخطاء التي ارتكبت إلا ان والي الجهة ظل يقف على قدم وساق من اجل كل كبيرة وصغيرة.

رجل آخر سيشهد له التاريخ في هذه الجهة بأنه وقف الى جانب المحرومين والجياع في عز ازمة كورونا، الخطاط ينجا وقف وقفة شجاعة مع الساكنة كمساند رسمي، في وقت ظل منتخبوا الميزانيات يشاهدون الوقائع بتمعن دون تحريك ساكن. الخطاط كان رجل المرحلة بإمتياز وضرب مثلا لخماسة السياسة وحرافيش المال العام.

دروس وعبر اذا اخذناها بفضل كورونا، ولعل والي ورئيس الجهة، هما نجمي المرحلة وسيثبت التاريخ يوما انهما كانا للداخلة عونا في عز أزمتها، فيما كانت البقية تتمتع على بطون الجوعى بحلاوة الميزانيات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا