مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الخطاط ينجا يشارك في إجتماع بين المديرية العامة للجماعات المحلية و جمعية جهات المغرب             حصري / الدريوش تنفي بشكل قاطع ما يتم ترويجه حول توزيع رخص الصيد التقليدي بالداخلة             عاجل / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل 49 إصابة جديدة وتتصدر جهات المملكة الاكثر اصابة             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 178 إصابة جديدة بكورونا خلال 16 ساعة             في بلاغ مشترك وزارتي الداخلية والفلاحة توضحان التدابير المتخذة لإستقبال عيد الأضحى             الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة             عاجل / اغلبية المجلس الجهوي تصدر بيان تضامني مع عضوة المجلس ''فاطمة الزبير''             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 164 إصابة مقابل 677 حالة شفاء من فيروس كورونا خلال 24 ساعة             مجلس الحكومة يصادق غدا على تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب             بلاغ / وزارة الصحة تعزز سياستها التواصلية مع المواطنين من خلال عدد من الاجراءات             وزارة الداخلية تبدأ رسميا سلسلة المشاورات مع الاحزاب حول انتخابات 2021             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 123 إصابة جديدة خلال 16 ساعة             تأكيدا على أزمة المستوردين.. اسبانيا تلغي معرضا دوليا لمستوردي الأسماك بسبب جائحة كورونا             تمثيلية المواطن بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة الناس ومن يدافع عن صوت سيده !!             عاجل / وزارة الصحة تسجل 228 إصابة جديدة خلال 24 ساعة             الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 09 يوليو 2020 18:34


أضيف في 10 يونيو 2020 الساعة 13:32

جرحى ومصابين في صفوف مدنيين صحراوبين بمخيمات تندوف بعد تدخل قوات البوليساريو


الداخلة الآن



عرفت مخيمات اللاجئين الصحراويين فجر اليوم الاربعاء، تدخلات عسكرية شنتها قوات خاصة تابعة لقيادة البوليساريو ضد مدنيين صحراويين كانو يعتصمون داخل مبني القيادة العسكرية، وذلك احتجاجا على المحاكمات العسكرية التي خضع لها عدد من المدنيين مؤخرا بمخيمات اللاجئين فوق التراب الجزائري جنوب تندوف .


هذا التدخل و حسب ذات المصادر التي نشرت صور الضحايا،  قامت به فرقة تسمى 20 الف تابعة للقيادة العسكرية ضد مدنيين عزل بينهم شيوخ و نساء و اطفال تمت خلاله اعتقالات والاستخدام المفرط للقوة، فيما لم تستطع ذات المصادر الحقوقية احصاء دقيق لعدد الضحايا الذين سقطو خلال هذا التدخل رفعت خلاله شعارات تندد بعدم شرعية قيادة جبهة البوليساريو ومحاكمها العسكرية فوق التراب الجزائري التي يتعرض لها المدنيين الصحراويين منذ ازيد من أربعين سنة، بحسب تعبير احد المحتجين .

عدد من ذوي عائلات ضحايا التدخل الهمجي، ناشدوا الهيئات الحقوقية التدخل و الضغط على الدولة الجزائرية من اجل توقيف استعمال القوة العسكرية ضد المواطنين المدنيين مشددين في الوقت نفسه على متابعة كل المسؤولين عن هذه الجرائم  و التمسك بحقهم في التظاهر السلمي مطالبين بحمايتهم و ذويهم من التدخل العسكري، والذي قد يطالهم مستقبلا .

و كانت جبهة البوليساريو خلال الاسبوع الماضي قد  حكمت من خلال ما يسمى "المحكمة العسكرية ”، أحكام قاسية على عدد من المعارضين بالرغم من النداءات المتكررة للمنظمات الحقوقية الدولية بتوقيف المحاكمات العسكرية فوق التراب الجزائري .

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا