مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         العثماني يؤكد ان الاغلاق يشمل 5 مدن وينفي ''الحكرة'' عن حكومته             في خضم ظروف كورونا.. وزارة التعليم تعلن عن موعد انطلاق الموسم الدراسي             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل حالتي إصابة بكورونا و 10 حالات شفاء جديدة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 1144 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             رئيس الحكومة : الوضعية الوبائية تعرف تطورات مقلقة تستدعي رفع مستوى الحيطة والحذر             مسؤول مكسيكي: أزمة تسويق الأخطبوط ستتواصل إلى منتصف دجنبر القادم             رسميا / الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ الصحية الى غاية 10 شتنبر             انطلاقا من اليوم .. مديرية الجمارك تؤكد احداث تغيير في أثمنة السجائر بالمغرب             المغرب يبعث 8 طائرات محملة بالمساعدات الانسانية لدعم لبنان بعد انفجار بيروت             الحكومة الموريتانية تقدم استقالتها للرئيس محمد ول الشيخ الغزواني             مجلس الحكومة يصادق على حالة الطوارئ الصحية وسن أحكام المخالفات والغرامات             إنهيار منزل في حي سباتة وسط الدار البيضاء وسط حديث عن وجود ضحايا             سلطات الداخلة تمنع العائدين من عطلة العيد من ولوج المدينة قبل إجراء تحليلة كوفيد 19             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 03 إصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 1283 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 07 أغسطس 2020 13:23


أضيف في 8 يونيو 2020 الساعة 23:03

وسط تضارب الأنباء.. جدل رفع الحجر الصحي بالمغرب يتواصل



الداخلة الان


اكدت يومية العلم، ان هناك تضارب في المعطيات بين من يروج لإمكانية تمديد الحجر الصحي مرة ثالثة، ومع من يقول بالرفع التدريجي ابتداء من 10 يونيو.

في هذا السياق، قال محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريح لـ"العلم"، إن قرار تمديد الحجر الصحي من عدمه لا يتعلق بالوزارة وحدها، بل تتداخل فيه عدة قطاعات؛ في مقدمتها رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية، مضيفا أن المديرية قدمت للوزير خالد أيت الطالب توصية تتضمن الرفع التدريجي للحجر الصحي.

وأضاف اليوبي أن رفع الحجر بعد 10 يونيو سيكون تدريجيا ومقرونا بالحذر، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات إيجابية تشجع على رفع الحجر، لكن لا يجب أن يشمل جميع الجهات بالنسبة أو الطريقة نفسها.

وأكد مسؤول من داخل وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي أن قرار الدخول في مرحلة رابعة من الحجر الصحي غير وارد في أجندة الحكومة، بحكم أنه سيكلف اقتصاد البلاد المزيد من الخسائر.

من جهتها، نفت شفيقة غزوي، مديرة الصحة بجهة فاس ـ مكناس، علمها برفع الحجر الصحي من عدمه بعد 10 يونيو، مشيرة إلى اجتماع سيضم جميع القطاعات ووالي مدينة مكناس للحسم في رفع الحجر الصحي تدريجيا، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب إصابات جديدة.

أما مولاي أحمد أفيلال، رئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، فقد اعتبر أن رفع الحجر الصحي سيخدم بالأساس المقاولات الصغرى المتضرر الأول والأخير من هذه الجائحة، مضيفا في تصريح لـ"العلم" أن هناك مؤشرات إيجابية مساعدة على رفع الحجر من خلال انخفاض عدد الإصابات في مجموعة من الجهات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا