مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         جهة العيون الساقية الحمراء تسجل 64 اصابة جديدة وتتقاسم صدارة الاصابات مع طنجة             وزارة الصحة تسجل 218 حالة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             مبادرة انسانية جديدة.. الخطاط ينجا يتدخل مرة اخرى لعلاج رجل ستيني يعاني من السرطان             بلاغ / بسبب تفشي وباء كورونا بالجهة.. المجلس الجهوي بالعيون يؤجل دورة يوليوز العادية             ''كان خاصو عن أجهاز الا مهراز''             الخطوط الملكية تعزز برنامج رحلاتها الداخلية و5 رحلات بين الداخلة والبيضاء             أغذية فاسدة ومرضى في الحجر الصحي بفندق في منطقة pk25 تستدعي تدخل السلطات             عاجل / وزارة الصحة تسجل 103 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             بلاغ / المجلس الجهوي يؤكد ضبط عدد الحضور خلال دورة يوليوز ويلزمهم بمجموعة من الاجراءات             فضيحة/ جماعة قروية بالداخلة استغل رئيسها دعم المجلس الجهوي من أجل رفاهيته الخاصة             وزارة الصحة تؤكد تسجيل إصابة جديدة في جهة الداخلة وادي الذهب             وزارة الصحة تسجل 63 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 16 ساعة             الداخلة.. إتلاف كميات مهمة من المخدرات والمواد المحظورة بقيمة 186 مليون درهم             بيان/ تعاونية القوارب المعيشية تستنكر الحملات التي تتعرض لها             مؤلم.. جهة العيون الساقية الحمراء تسجل 72 حالة جديدة خلال 24 ساعة             في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 02 يوليو 2020 12:58


أضيف في 7 يونيو 2020 الساعة 03:29

متابعات / مطهرات الجماني وسياسة قشبال وزروال !!


الداخلة الآن


في زمن كورونا والحجر الصحي، لم يعد للغموض والصورة الضبابية وجود، وقد خرج منتخبون من "الروندة"، واختفى اخرون عن الأنظار انتظارا لإستتباب الاوضاع وعودة الميزانيات لإنهاء مشاريعهم الخاصة واستكمال ولائم المال العام.

في زمن كورونا رأينا كيف تجند رئيس الجهة واخرج من أموال مجلسه مساعدات غذائية شملت الجميع في هذه الجهة التي لم نعد نعرف من صاحبها ومن خصمها، بينما اكتفى البعض بتطهير قلوب "الحاسدين" الذين افسدوا عليه فرحة الهيمنة على المشهد السياسي خلال سنوات سابقة، وعلى رأس هؤلاء رئيس المجلس البلدي وفرقة الاوركيسترا التي تعمل وفق توصياته العسكرية الصارمة.

الجماني اليوم وبعد سنوات من التحكم والحكم الفرداني وإصدار الأوامر لكافة رؤساء المجالس الاخرى في مشهد كان رقعة شطرنج للرجل يفعل فيه ما يشاء وفق رغباته وإرادته، بات اليوم يختنق في ظل منافس جديد يحكم المجلس الجهوي، ويرسم سياسة جديدة في تدبير المجالس لم يسبق لها مثيل منذ استرجاع الجهة.

رئيس البلدية، وبدل ان يعمل على القرب من المواطن، ويتفاعل مع انشغالات الناس واحتياجاتهم خصوصا في ظرفية صعبة يمر بها العالم بجائحة خطيرة، اختار الإنزواء كعادته بعيدا في منزله البحري، وترك لهواة السياسة المكونين لأغلبيته تنشيط شوارع المدينة بخطابات البهرجة وتعقيم الشوارع "بالماء وجافيل"، هذا الاخير الذي لا نعلم حجم صفقته ولا كم لهط منها اللاهطون في مجلس يتحسس كثيرا من الأضواء.

الآن يعمل رئيس البلدية وفق منطق قبلي متجاوز، يعوض فيه الحاشية السابقة بحاشية اخرى تنتمي وفق معادلة الاعراش القبلية لعرش رئيس الجهة، في محاولة يائسة لضرب الرجل بمحيطه العائلي، متناسيا أن قوة السياسي في إجماع كافة المكونات وليس في إستمالة مكون عائلي من حظه أنه من عائلة الخصم السياسي. إنها إذا سياسة قشبال وزروال في الداخلة، والتي أتتنا في السابق بأغلبية هجينة مسروقة من فرق المعارضة، ويعلم الله كيف ستكون نتائجها مستقبلا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا