مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         النيابة الجهوية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش بجهة الداخلة وادي الذهب تخلد الذكرى 41 لاسترجاع اقليم وادي الذهب              بايرن ميونخ الالماني يكتسح برشلونة الاسباني ويعبر لنصف نهائي دوري الأبطال             الارتفاع المقلق لإصابات كورونا بالداخلة تدفع والي الجهة الى تشديد الاجراءات             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 05 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             في غياب مصالح البلدية.. تهاوي اسلاك الكهرباء بأحياء الداخلة يهدد سلامة المواطنين             إقليم وادي الذهب.. منذ الاسترجاع والى اليوم أخطاء الدولة الكبرى رغم عناية الملوك             الداخلة تسترجع ذاكرتها.. 14 غشت ذكرى انطلاقة مسيرة النماء بالمنطقة             منظمة الصحة العالمية تحذر من تصاعد مؤشر ''وفيات كورونا'' بالمغرب             لايبزيج الالماني يطيح بأتليتيكو مدريد ويعبر نحو نصف أبطال اوروبا             ''كورونا'' يقتل 28 شخصا في يوم واحد .. والحالات الخطيرة ترتفع             بالوثيقة / اعيان وقبائل الصحراء يرفعون برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1241 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المؤسسة السجنية بويزكارن تسجل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لنزيل وافد مؤخرا             متابعة/ مساهمة المجلس الجهوي في المشروع الضخم المهيكل الطريق السريع تيزنيت-الداخلة             بيعة قبائل ساكنة مدينة الداخلة لإسترجاع إقليم وادي الذهب            مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 15 أغسطس 2020 18:25


أضيف في 2 يونيو 2020 الساعة 20:08

مراسلة / المستفيدين من مبادرة التشغيل الذاتي يطالبون بصرف مستحقاتهم المالية


الداخلة الآن

 

 

 

توصلت "الداخلة الآن" بعريضة استنكارية من طرف مجموعة من المستفيدين والمستفيدات، من مبادرة التشغيل في إطار الجمعيات ذات المنفعة العامة بخصوص مشروع اتفاقية لتفعيل محور دعم التشغيل، وإنعاش المقاولات "مجال التشغيل"،الذي أطلقه المجلس الجهوي للداخلة بشراكة مع ولاية الجهة،والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات،ووزارة المالية، ووزارة التشغيل، يطالبون من خلالها بحل هذا الملف الشائك.

وعبر المتضررون من هذا الملف عن استنكارهم الشديد بسبب التأخير في المساطر الإدارية التي نتج عنها عدم صرف مستحقاتهم لأزيد من سنة،حيث استفادت من هذه المبادرة أزيد من 180 شابة وشابة من معطلي الجهة داخل مجموعة من الجمعيات النشيطة بالجهة،عن طريق توقيع عقود عمل لمدة سنة،بين الجمعيات الحاملة للمشروع والأجراء.
كما أن مجموعة من الجمعيات لا تتوفر على مدخول قصد التصريح بالأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،الأمر الذي نتج عنه عدم استفادتهم من الدعم المخصص للمتضررين من جائحة كورونا.
وأكد المتضررون،أنه خلال الاجتماع الذي جمعهم مع رئيس جهة الداخلة وادي الذهب بتاريخ 19/05/2020 أكد لهم أن التزام المجلس الجهوي بخصوص الميزانية المخصصة للمشروع،فقد ثم صرفها بتاريخ 18/06/2019،والمقدرة 2.470.000.00 درهم،حسب وثيقة توصلت "الداخلة الآن" بنسخة منها، والسؤال الذي يطرح نفسه،إذا كان المجلس الجهوي قد صرف تعويضات المتتضررين وفق الوثيقة المذكروة،فأين إختفى هذا المبلغ؟
هذا وطالب المتضررون من والي جهة الداخلة وادي الذهب "لامين بنعمر"،بالتدخل العاجل لحل هذا الملف،باعتباره ملف اجتماعي يخص مجموعة كبيرة من الأسر المستفيدة من هذه المبادرة،والأخذ بعين الاعتبار أنها تتوفر على مدخول آخر يخول لها مواجهة متطلبات الحياة،وبالأخص في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا