مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''سيدي ول ميشان'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تسجل 186 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 16 ساعة             مراسلة/ طرد 9 بحارة من سفينة mist وجمعية حماية البحارة بالداخلة تؤكد غياب القانون             صحف.. حركة تنقيلات في صفوف الولاة والعمال تزامنا مع عيد العرش             النائبة ''عزيزة آبا'' تساءل بوريطة عن التدابير المتخذة لإجلاء العالقين بجزر الكناري وجثامين المتوفين             الملك يترأس مجلسا وزاريا لتبني قانون المالية المعدل والسفراء الجدد             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 164 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             لامين بنعمر يزور عدد من الوحدات التجميدية ويتفقد مدى احترامها للتدابير الاحترازية             شاهد .. تصريح الخطاط ينجا عقب انتهاء اشغال دورة يوليوز العادية             عاجل / التطبيل للجماني يشعل دورة المجلس الجهوي برسم شهر يوليوز             وسط اجراءات استثنائية.. إنطلاق دورة المجلس الجهوي العادية لشهر يوليوز             وزارة الصحة ترصد 114 إصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             مفجع / وفاة سيدة على متن طائرة قادمة من الدار البيضاء صوب مدينة الداخلة             مراسلة/ حملة طبية بقرية الصيد ''أنتيرفت'' من تنظيم كل من ولاية الجهة ومديرية الصحة وجمعية مسعفي وممرضي الداخلة             عاجل/ وزارة الصحة تؤكد تسجيل 393 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 07 يوليو 2020 14:15


أضيف في 29 ماي 2020 الساعة 00:31

وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع


الداخلة الآن

 


نفى وزير الصحة خالد أيت الطالب ، اليوم الخميس ، ما تداولته بعض المنابر الإعلامية بشأن إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع.
وقال السيد أيت الطالب ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن “إعادة 300 عالق في الأسبوع” كما نسبته له منابر إعلامية خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب في وقت سابق اليوم يخصوص نقطة المغاربة العالقين بالخارج، “كلام تم تحويره “، مشددا على أن “رقم إعادة 300 مغربي عالق في الأسبوع هو مجرد إجراء تقني مؤقت فعلته لجنة تقنية إلى حين توفر الظروف الملائمة لإعادة جميع المغاربة العالقين بالخارج”.
وأكد الوزير ، في هذا السياق ، أن جميع التدابير التي تتم لمواجهة فيروس (كوفيد-19) هي إجراءات جاءت بتوجيهات ملكية سامية، مذكرا في هذا الصدد بعملية إرجاع الطلبة من ووهان، وكذا أيضا بالمبادرة لإيجاد الحلول لتمكين المغاربة العالقين بالخارج للدخول إلى أرض الوطن.
وأشار إلى أن هناك لجنة تقنية منكبة على هذا الأمر، وتضم قطاعات الصحة والخارجية والداخلية، والتي تنظر تكتيكيا وتقنيا في شروط السلامة الصحية المتوفرة، حيث تقرر ، حسب الإمكانيات المتاحة ، إيواء هؤلاء الأشخاص في ظروف ملائمة، “والذين يدخلون بكيفية متدرجة”.
ولفت إلى أن التدرج “يعرف تطورا يوما بعد يوم حتى يدخل جميع المغاربة العالقين إلى أرض الوطن في ظروف سليمة ولا يشكلون بالتالي خطرا على أنفسهم وحتى على المواطنين داخل البلاد”.
كما ذكر السيد أيت الطالب بأنه أعطيت تعليمات لإيجاد جميع الحلول في تدبير الجائحة بما فيها المغاربة العالقين بالخارج، مشيرا إلى أنه “تم البدء ، في إطار لجان تقنية ، في إدخال هؤلاء تدريجيا احتراما لشروط السلامة الصحية”.
وأضاف أنه من الناحية التقنية، “تم القيام بهذه العملية بالنسبة لبعض الأماكن، ونحن نذهب بتدرج وسيشمل جميع المناطق التي فيها المغاربة العالقون”، مفيدا بأن اللجنة التقنية لديها معايير تنكب عليها لتحديد الأولويات.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا