مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''سيدي ول ميشان'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تسجل 186 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 16 ساعة             مراسلة/ طرد 9 بحارة من سفينة mist وجمعية حماية البحارة بالداخلة تؤكد غياب القانون             صحف.. حركة تنقيلات في صفوف الولاة والعمال تزامنا مع عيد العرش             النائبة ''عزيزة آبا'' تساءل بوريطة عن التدابير المتخذة لإجلاء العالقين بجزر الكناري وجثامين المتوفين             الملك يترأس مجلسا وزاريا لتبني قانون المالية المعدل والسفراء الجدد             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 164 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             لامين بنعمر يزور عدد من الوحدات التجميدية ويتفقد مدى احترامها للتدابير الاحترازية             شاهد .. تصريح الخطاط ينجا عقب انتهاء اشغال دورة يوليوز العادية             عاجل / التطبيل للجماني يشعل دورة المجلس الجهوي برسم شهر يوليوز             وسط اجراءات استثنائية.. إنطلاق دورة المجلس الجهوي العادية لشهر يوليوز             وزارة الصحة ترصد 114 إصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             مفجع / وفاة سيدة على متن طائرة قادمة من الدار البيضاء صوب مدينة الداخلة             مراسلة/ حملة طبية بقرية الصيد ''أنتيرفت'' من تنظيم كل من ولاية الجهة ومديرية الصحة وجمعية مسعفي وممرضي الداخلة             عاجل/ وزارة الصحة تؤكد تسجيل 393 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 07 يوليو 2020 12:57


أضيف في 28 ماي 2020 الساعة 04:49

بسبب سوء التدبير.. وزارة اخنوش بين خيار فساد المنتوج او تعويض البحارة



الداخلة الان


اظهر تصريح صحفي حصلت عليه الداخلة الآن، ويعود لمجموعة من الشركات الاسبانية المستوردة، طلب هذه الشركات من السلطات المغربية تأجيل موسم الاخطبوط حتى مطلع سنة 2021.

واضاف التصريح الصحفي بأن الشركات المذكورة، قد تضررت كثيرا جراء اغلاق المطاعم والمقاهي بأوروبا، وذلك بفعل جائحة كورونا التي تجتاح العالم، ما جعل الاخطبوط بدون مستهلكين بالسوق الاوروبية.

وامام هذا التصريح، فإن وزارة الصيد البحري ستجد نفسها امام خيارات صعبة، ستكون بالمحصلة نتيجة لمسلسل طويل من التدبير السيئ لقطاع الصيد البحري، وخصوصا في مجال صيد الاخطبوط.

فالوزارة بالنهاية مجبرة على الاستمرار في فتح مواسم الاخطبوط وبالتالي فإن المنتوج سيضيغ بسبب عدم وجود "القبال"، او الاعتماد على السوق اليابانية التي لا تعطي اثمانا مناسبة في المنتوج، او تأجيل الموسم ما سيضع عددا كبيرا من البحارة في بوتقة البطالة، ما سيفرض على الدولة تعويضهم.

الوزارة التي ظلت تجني ذهبا من هذا القطاع، وحقق مكتبها الوطني ارباحا طائلة من وراء صيد الاخطبوط، فإنها ملزمة اليوم على تبني حلول موجعة وفعالة، للخروج من عنق الزجاجة، والا فإن المعالم واليد العاملة على السواء ستكون تحت تهديد الافلاس والبطالة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا