مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''سيدي ول ميشان'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تسجل 186 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 16 ساعة             مراسلة/ طرد 9 بحارة من سفينة mist وجمعية حماية البحارة بالداخلة تؤكد غياب القانون             صحف.. حركة تنقيلات في صفوف الولاة والعمال تزامنا مع عيد العرش             النائبة ''عزيزة آبا'' تساءل بوريطة عن التدابير المتخذة لإجلاء العالقين بجزر الكناري وجثامين المتوفين             الملك يترأس مجلسا وزاريا لتبني قانون المالية المعدل والسفراء الجدد             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 164 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             لامين بنعمر يزور عدد من الوحدات التجميدية ويتفقد مدى احترامها للتدابير الاحترازية             شاهد .. تصريح الخطاط ينجا عقب انتهاء اشغال دورة يوليوز العادية             عاجل / التطبيل للجماني يشعل دورة المجلس الجهوي برسم شهر يوليوز             وسط اجراءات استثنائية.. إنطلاق دورة المجلس الجهوي العادية لشهر يوليوز             وزارة الصحة ترصد 114 إصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             مفجع / وفاة سيدة على متن طائرة قادمة من الدار البيضاء صوب مدينة الداخلة             مراسلة/ حملة طبية بقرية الصيد ''أنتيرفت'' من تنظيم كل من ولاية الجهة ومديرية الصحة وجمعية مسعفي وممرضي الداخلة             عاجل/ وزارة الصحة تؤكد تسجيل 393 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 07 يوليو 2020 12:40


أضيف في 27 ماي 2020 الساعة 01:36

حصري / النائب ''محمد بوبكر'' يساءل وزير الصحة عن سبب استثناء ممثلة القطاع بالداخلة من حركة التنقيلات الاخيرة



الداخلة الان


في سؤال كتابي موجه لوزير الصحة، توصلت الداخلة الآن بنسخة منه، طالب النائب البرلماني عن حزب الاصالة والمعاصرة بدائرة أوسرد، محمد بوبكر، بالكشف عن سبب أستثناء المديرة الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، "سليمة صعصع"، من حركة التنقيلات الاخيرة التي أجرتها الوزارة في صفوف عدد من المدراء الجهويين للصحة.

واضاف النائب البرلماني بأن الوزارة قد قامت مؤخرا بتنقيل عدد من المسؤولين الصحيين من اماكنهم نحو مناطق اخرى، من بينهم مدراء جهويين واقليميين، وذلك في خطوة تروم اعطاء دينامية جديدة للقطاع.

وتساءل النائب كيف للوزارة ان تستثني المديرة الجهوية لقطاع الصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، رغم قضاءها 13 سنة في هذا المنصب، حيث لم تنفع معها الشكايات المقدمة في حقها من المنتخبين والفعاليات المدنية بالجهة بسبب سوء التدبير والعشوائية التي يعرفها القطاع تحت إدارتها.

واكد محمد بوبكر، بأن كل ما سبق ذكره قد خلف استياءا عارما في صفوف ساكنة المنطقة، الذي اعتبرته اهمالا يطال القطاع الصحي بالجهة من طرف الوزارة الوصية.

النائب "البامي" ذكر وزير الصحة، بأن المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، سبق لها صرف مبلغ 20,3 مليون درهم، وذلك من أجل تحويل مستشفى الحسن الثاني من مستشفى إقليمي الى مستشفى جهوي، غير ان ذلك يضيف بوبكر لم يحمل اي تغيير للمستشفى عدى عن تغيير اللوحة الأمامية للمستشفى واستبدال تسميته "بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني" .

وختم محمد بوبكر، رسالته لوزير الصحة، بمساءلته عن الاجراءات المتخذة من طرف وزارته من اجل تجديد دماء المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، مطالبا في الوقت نفسه من تمكين الكفاءات من هذا المنصب الهام والحساس بجهة الداخلة وادي الذهب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا