مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''سيدي ول ميشان'' رحمه الله تعالى             وزارة الصحة تسجل 186 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 16 ساعة             مراسلة/ طرد 9 بحارة من سفينة mist وجمعية حماية البحارة بالداخلة تؤكد غياب القانون             صحف.. حركة تنقيلات في صفوف الولاة والعمال تزامنا مع عيد العرش             النائبة ''عزيزة آبا'' تساءل بوريطة عن التدابير المتخذة لإجلاء العالقين بجزر الكناري وجثامين المتوفين             الملك يترأس مجلسا وزاريا لتبني قانون المالية المعدل والسفراء الجدد             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 164 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             لامين بنعمر يزور عدد من الوحدات التجميدية ويتفقد مدى احترامها للتدابير الاحترازية             شاهد .. تصريح الخطاط ينجا عقب انتهاء اشغال دورة يوليوز العادية             عاجل / التطبيل للجماني يشعل دورة المجلس الجهوي برسم شهر يوليوز             وسط اجراءات استثنائية.. إنطلاق دورة المجلس الجهوي العادية لشهر يوليوز             وزارة الصحة ترصد 114 إصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             مفجع / وفاة سيدة على متن طائرة قادمة من الدار البيضاء صوب مدينة الداخلة             مراسلة/ حملة طبية بقرية الصيد ''أنتيرفت'' من تنظيم كل من ولاية الجهة ومديرية الصحة وجمعية مسعفي وممرضي الداخلة             عاجل/ وزارة الصحة تؤكد تسجيل 393 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            تفاصيل اجتماع لجنة الاقلاع الاقتصادي بجهة الداخلة وادي الذهب            تفاصيل الإجتماع الخاص باللجنة الجهوية للتنمية البشرية الداخلة_اوسرد            مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 07 يوليو 2020 13:18


أضيف في 23 ماي 2020 الساعة 17:45

سبع جهات بالمملكة من بينها الداخلة لم تسجل اي إصابات جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة



الداخلة الان : عن و.م.ع


أعلنت وزارة الصحة أن سبع جهات لم تسجل حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم السبت، أي خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقال مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، إن الأمر يتعلق بجهات الرباط-سلا-القنيطرة، ودرعة-تافيلالت، والداخلة-وادي الذهب، والعيون-الساقية الحمراء، وكلميم-واد نون، وسوس-ماسة، وبني ملال-خنيفرة.

وأضاف السيد اليوبي أنه تم تسجيل 261 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4638 حالة تم التصريح بشفائها إثر الاستجابة للمعايير المحددة، مضيفا أن نسبة التعافي تواصل الارتفاع لتبلغ إلى حدود اليوم 62,6 بالمائة.

وأشار إلى تسجيل 74 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم السبت (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7406 حالة، موضحا أن 55 حالة من بين ال74 حالة جديدة تم اكتشافها بمدينة الدار البيضاء، وأن 47 حالة من بين ال55 حالة توجد ضمن بؤرتين كانتا قد سجلتا من قبل، أما باقي الحالات، سواء بجهة الدار البيضاء-سطات أو بباقي الجهات، فقد تم اكتشفاها أثناء عملية الكشف والتتبع الصحي للمخالطين.

وبالموازاة مع التأكيد المخبري لل74 حالة، يضيف السيد اليوبي، فإن المختبرات الوطنية مكنت جراء تحاليل سالبة لفيروس كورونا المستجد من استبعاد ما مجموعه 10085 حالة، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة 126 ألف و155 حالة.

وبالنسبة للحالات الناشطة التي توجد إما قيد العلاج أو قيد التتبع الصحي للتأكد من الشفاء التام، يبرز المسؤول، فقد بلغ عددها اليوم 2570، ويظهر توزيع النسبة المئوية للساكنة أن جهة الدار البيضاء-سطات تأتي في المقدمة بما يقارب 20 بالمائة، تليها أربع جهات في مرتبة واحدة تقريبا (الرباط-سلا-القنيطرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس، ومراكش-آسفي) بما يقارب 6 بالمائة، فيما لا تضم جهة العيون-الساقية الحمراء أي حالة نشطة اليوم.

أما بالنسبة لمجموع الحالات المؤكدة، فإن النسبة المئوية تعرف تغييرا، إذ ارتفعت نسبة الحالات المسجلة بجهة الدار البيضاء-سطات لتمثل ما يفوق 32 بالمائة من مجموع الحالات المسجلة وطنيا، تليها جهة مراكش-آسفي بما يقارب 18 بالمائة، ثم في مرتبة واحدة تقريبا جهتا طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس بما يفوق 13 بالمائة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، متبوعة بجهة درعة تافيلالت.

وتم أيضا تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 198 حالة وفاة، فيما استقرت نسبة الإماتة في 2,7 بالمائة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا