مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بعد أن شكك البعض في حقيقتها ..رسالة المصدرين الاسبان تطالب وزارة اخنوش بتأجيل موسم الاخطبوط             هام/ العراك تساءل بوريطة عن الاجراءات المتخذة لإنهاء معاناة مغاربة الداخلة والعيون العالقين بجزر الكناري             عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد رسميا خلو جهة الداخلة وادي الذهب من فيروس كورونا             المغرب يسجل 26 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بالصور / والي الجهة يترأس اجتماعا لدراسة كيفية إنعاش الاقتصاد الجهوي في ظل أزمة كورونا             عاجل/ 7 حافلات تحمل حوالي 158 بحارا تلج ميناء الداخلة قادمة من أكادير             عاجل / لامين بنعمر يؤكد شفاء الحالات الثلاثة من فيروس كورونا             أنباء غير مؤكدة رسميا تؤكد أن تحليلات الحالات الثلاثة بالداخلة كانت خاطئة             بعد العيون.. اقليم سيدي افني يسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             المغرب يسجل صباح اليوم 12 اصابة جديدة و 295 حالة شفاء جديدة             عاجل / حريق مهول ينشب في مركب للصيد الساحلي في عرض البحر بالداخلة             مراسلة / فرع عصبة الصحراء لكرة القدم يكرم قدماء لاعبي فريق ''بانتيرا'' خلال الحقبة الاسبانية             عاجل / السلطات الترابية والدرك الملكي بقرية الصيد انتيرفت توقف 9 مهاجرين سريين             المغرب يسجل 27 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             رسميا / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا             مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 02 يونيو 2020 06:08


أضيف في 22 ماي 2020 الساعة 16:04

السلطات المغربية تقرر رفع ''حظر التنقل الليلي'' بعد عيد الفطر


 

 الداخلة الان : متابعة


كشفت مصادر موثوقة لجريدة هسبريس الإلكترونية، اليوم الجمعة، أن السلطات المغربية قررت رفع "حظر التنقل الليلي" مباشرة بعد عيد الفطر.

وأفادت المصادر ذاتها بأن إجراء "حظر التنقل الليلي" ابتداء من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، الذي فرضته السلطات المغربية ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك الجاري، سيتم التخلي عنه بعد عيد الفطر.

المصادر ذاتها أكدت أن التراجع عن إجراء "حظر التنقل الليلي" لا يعني بتاتاً التساهل في خروج المواطنين بدون عذر أو سبب معقول، وأشارت إلى أنه سيتم الاستمرار في العمل بالإجراءات التي أُعلن عنها سابقاً من قبيل ضرورة الحصول على رخص التنقل الاستثنائية الواجب الإدلاء بها لتبرير مغادرة مقرات السكن.

ويأتي هذا الإجراء بعد إعلان الحكومة، رسمياً، عن السماح للفاعلين الاقتصاديين باستئناف أنشطتهم مباشرة بعد عيد الفطر، أي بداية من الأسبوع المقبل، باستثناء الشركات والمقاولات التي تم توقيفها بقرارات إدارية صادرة عن السلطات المختصة.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت، في بلاغ صادر عنها بتاريخ 23 أبريل المنصرم، "حظر التنقل الليلي" يوميا من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا، ابتداء من فاتح شهر رمضان المبارك.

وجاء في بلاغ وزارة الداخلية أنه "يمنع منعا كليا تنقل المواطنات والمواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه، سواء بالنسبة للراجلين أو عبر استعمال مختلف وسائل النقل، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية".

ومددت المملكة حالة الطوارئ الصحية ثلاثة أسابيع، أي إلى غاية 10 يونيو المقبل؛ وهو ثاني تمديد منذ الشروع في تطبيق "الحجر الصحي" يوم 20 مارس الماضي.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا