مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بعد أن شكك البعض في حقيقتها ..رسالة المصدرين الاسبان تطالب وزارة اخنوش بتأجيل موسم الاخطبوط             هام/ العراك تساءل بوريطة عن الاجراءات المتخذة لإنهاء معاناة مغاربة الداخلة والعيون العالقين بجزر الكناري             عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد رسميا خلو جهة الداخلة وادي الذهب من فيروس كورونا             المغرب يسجل 26 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بالصور / والي الجهة يترأس اجتماعا لدراسة كيفية إنعاش الاقتصاد الجهوي في ظل أزمة كورونا             عاجل/ 7 حافلات تحمل حوالي 158 بحارا تلج ميناء الداخلة قادمة من أكادير             عاجل / لامين بنعمر يؤكد شفاء الحالات الثلاثة من فيروس كورونا             أنباء غير مؤكدة رسميا تؤكد أن تحليلات الحالات الثلاثة بالداخلة كانت خاطئة             بعد العيون.. اقليم سيدي افني يسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             المغرب يسجل صباح اليوم 12 اصابة جديدة و 295 حالة شفاء جديدة             عاجل / حريق مهول ينشب في مركب للصيد الساحلي في عرض البحر بالداخلة             مراسلة / فرع عصبة الصحراء لكرة القدم يكرم قدماء لاعبي فريق ''بانتيرا'' خلال الحقبة الاسبانية             عاجل / السلطات الترابية والدرك الملكي بقرية الصيد انتيرفت توقف 9 مهاجرين سريين             المغرب يسجل 27 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             رسميا / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا             مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 02 يونيو 2020 05:06


أضيف في 22 ماي 2020 الساعة 04:41

مراسلة / جمعية رصد للتنمية الاجتماعية تستنكر الهجمات التي تستهدف والي الجهة



الداخلة الان


بيان استنكاري من جمعية رصد للتنمية الاجتماعية بجهة الداخلة وادي الذهب

منذ ايام ونحن نتابع حملة اعلامية شرسة يشهدها الفضاء الازرق، تستهدف شخص السيد "لامين بنعمر" والي جهة الداخلة وادي الذهب، حيث يحاول اصحابها السباحة عكس التيار.


ومنذ الاعلان عن حالة الحجر الصحي ببلادنا، والسيد الوالي، مرابط بالميدان، يجوب شوارع المدينة من شمالها الى جنوبها، ويعطي الاوامر، على كافة الاصعدة بالجهة، والضرب بيد من حديد على كل من خالف قواعد الحجر الصحي.

يحدث ذلك في في وقت ينام جل المسؤولين الرسمين عن ساكنة الجهة، وهم من يتحملون المسؤولية فيما حدث بالدرجة الاولى، اذ أن مسؤولية الحفاظ على سلامة ساكنة الجهة والحفاظ على مواردها الاقتصادية والاجتماعية، بدل التركيز على تضارب المصالح الخاصة فيما بينهم والحسابات الانتخابية الضيقة. وهم ابناء الاقليم بالدرجة الاولى وممثلي الساكنة الانتخابيين ، الشيء الذي يحتم عليهم، من باب المسؤولية التعبئة، والتجنيد لمحاربة هذه الجائحة والوقوف بوجه اللوبيات الاقتصادية التي تنخر جسد وموارد الجهة دون حسيب او رقيب.

وهكذا، فإنه ومنذ الوهلة الاولى لم نسمع ولم نرى، اي منتخب في الجهة واي ممثل حزبي يشارك في حملة التوعية بهذا الداء بجهتنا وكأن الامر لايعنيهم. ولعل خير دليل على ذلك، عدم اتخاذهم اي قرار لصالح افراد الجالية من ابناء الجهة العالقين بجزر الكناري في اسبانيا ومدينة انواذيبوا بموريتانيا.

ورغم كل ذلك فإنه تم السماح لبحارة اللوبيات الاقتصادية بالدخول الى الجهة بكل اريحية وكأن الامر لايهمهم مثل السيد الوالي ، الذي تحمل ولازال عبأ هذه الازمة منذ البداية الى الان ، إضافة الى رجال واعوان السلطة، ورجال الدرك الملكي، ورجال الامن، والقوات المساعدة، الذين هم دوما في الميدان.

وهكذا فإن الجمعية تهيب بجميع رواد شبكات التواصل الاجتماعي، على ان يضعوا اصابعهم على الحقيقة التي لا يمكن تجاهلها وهي :
ان منتخبي الجهة هم الحاضر الغائب في هذه الازمة
وبالتالي دل عليهم المثل الحساني القائل : " خير ، مراوه ، اسنيناتك فيك يحرك بي ال طامعو فيك "

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا