مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             الملك يأمر بإعادة المغاربة العالقين بالخارج عبر إعادة 300 شخص كل اسبوع             وزارة الصحة تسجل 42 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بلاغ/ المقاهي والمطاعم تستأنف نشاطها غدا بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل             التوفيق يؤكد ان فتح المساجد سيكون بعد عودة الحالة الصحية بالمغرب إلى وضعها الطبيعي             ايت يطالب يؤكد تجاوز المغرب ذروة الإصابة بكورونا والتدابير الوقائية جنبتنا الكارثة             بيان / فعاليات المجتمع المدني بجهة الداخلة وادي الذهب تنوه عاليا بمجهودات ''لامين بنعمر''             بسبب سوء التدبير.. وزارة اخنوش بين خيار فساد المنتوج او تعويض البحارة              المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو الحكومة وأرباب الشغل إلى احترام الحقوق الإنسانية للعاملين والمستخدمين والمرتفقين             من بين 4 مستشارين برلمانيين بالداخلة.. لا احد تجرأ على سؤال أخنوش عن البحارة المصابين             المغرب يسجل 24 حالة جديدة وعدد المتعافين يقارب 5000 حالة             بالصور / وزارة الصحة ترد على تصريحات اخنوش وتجري تحليلات مخبرية ل 140 مخالط             حصري / النائب ''محمد بوبكر'' يساءل وزير الصحة عن سبب استثناء ممثلة القطاع بالداخلة من حركة التنقيلات الاخيرة             لفتيت يصدر مذكرة عاجلة لتخفيف اجراءات التنقل بين المدن على موظفي الادارات وعمال الشركات             مصادر/ الطائرات المغربية تعود للعمل في 15 من يونيو المقبل             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 29 مايو 2020 08:03


أضيف في 18 ماي 2020 الساعة 14:40

.رسميا / وزير التربية الوطنية يحدد مواعيد إجراء إمتحانات الباكالوريا



الداخلة الآن


اعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن تواريخ إجراء الامتحانات المدرسية والجامعية في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكان امزازي يتحدث اليوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، حين اعلن أن الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا - دورة 2020 ـ سيتم تنظيمها على الشكل التالي وفق قطبين: يومي 3 و4 يوليوز 2020: قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل. ومن 6 إلى 8 يوليوز: القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

وزاد امزازي، أن مواضيع هذا الامتحان ستقتصر حصريا، على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون.

إلى ذلك، أضاف الوزير ذاته أنه سينظم الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا يومي 4 و5 شتنبر 2020، والذي ستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تاريخ تعليق الدراس.

كما سيعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان "الباك" في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

أما فيما يتعلق بباقي المستويات الدراسية، فسيتم اعتماد نقط فروض المراقبة المستمرة المنجزة إلى غاية 14 مارس المنصرم وكذا نقط الامتحانات المحلية بالنسبة إلى السنة السادسة ابتدائي والسنة الثالثة إعدادي لاتخاذ قرارات آخر السنة الدراسية.

أمزازي أكد على السلطة البيداغوجية الممنوحة إلى مجالس الأقسام في اتخاذ القرارات التربوية اللازمة مع تغليب مصلحة التلاميذ.

أما بخصوص المترشحين الأحرار، فستنظم الامتحانات الخاصة بهم وفق البرمجة التالية: الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا يومي فاتح وثاني يوليوز 2020، على أن تنظم الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان يومي 20 و21 يوليوز 2020. أما الامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية بكالوريا: ستنظم الدورتين العادية والاستدراكية وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمترشحين المتمدرسين.

وبالنسبة للامتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي والامتحان الإقليمي للسنة السادسة ابتدائي بالنسبة للمترشحين الأحرار، فسيتم تنظيمهما يومي 25 و26 شتنبر 2020.

وبخصوص امتحان التخرج بالنسبة لشهادة التقني العالي (BTS)، فسينظم من 13 إلى 16 يوليوز 2020

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا