مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             الملك يأمر بإعادة المغاربة العالقين بالخارج عبر إعادة 300 شخص كل اسبوع             وزارة الصحة تسجل 42 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بلاغ/ المقاهي والمطاعم تستأنف نشاطها غدا بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل             التوفيق يؤكد ان فتح المساجد سيكون بعد عودة الحالة الصحية بالمغرب إلى وضعها الطبيعي             ايت يطالب يؤكد تجاوز المغرب ذروة الإصابة بكورونا والتدابير الوقائية جنبتنا الكارثة             بيان / فعاليات المجتمع المدني بجهة الداخلة وادي الذهب تنوه عاليا بمجهودات ''لامين بنعمر''             بسبب سوء التدبير.. وزارة اخنوش بين خيار فساد المنتوج او تعويض البحارة              المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو الحكومة وأرباب الشغل إلى احترام الحقوق الإنسانية للعاملين والمستخدمين والمرتفقين             من بين 4 مستشارين برلمانيين بالداخلة.. لا احد تجرأ على سؤال أخنوش عن البحارة المصابين             المغرب يسجل 24 حالة جديدة وعدد المتعافين يقارب 5000 حالة             بالصور / وزارة الصحة ترد على تصريحات اخنوش وتجري تحليلات مخبرية ل 140 مخالط             حصري / النائب ''محمد بوبكر'' يساءل وزير الصحة عن سبب استثناء ممثلة القطاع بالداخلة من حركة التنقيلات الاخيرة             لفتيت يصدر مذكرة عاجلة لتخفيف اجراءات التنقل بين المدن على موظفي الادارات وعمال الشركات             مصادر/ الطائرات المغربية تعود للعمل في 15 من يونيو المقبل             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 29 مايو 2020 07:51


أضيف في 11 ماي 2020 الساعة 19:25

''الليوبي'' يوصي المغاربة بكثير من الحذر بعد تواصل أكتشاف البؤر الوبائية بالمغرب



الداخلة الآن


اكد محمد الليوبي، مدير مديرية الأوبئة في وزارة الصحة، اليوم الاثنين، استمرار انتشار فيروس "كورونا" المستجد بالمغرب، وذلك على بعد تسعة أيام من تاريخ نهاية الحجر الصحي المرتقب في 20 ماي المقبل.

وحسب الليوبي فقد سجل المغرب اليوم أكبر حصيلة خلال شهر ماي، بلغت 218 حالة في ظرف 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 6281.

واكد محمد اليوبي، في تصريحه الصحافي اليومي، استمرار ارتفاع الحالات الجديدة، خصوصا على شكل بؤر وبائية.

واضاف مسؤول الوزارة : "ان الفيروس لايزال ينتشر في ظروف خاصة وتحت شروط معينة"، واعتبر: "انه إذا لم تتخذ احتياطات وإجراءات الوقاية ضد انتشار كوفيد-19، لا يمكن أن نقضي في فترة وجيزة على الفيروس".

الليوبي دعا كذلك المغاربة إلى "المزيد من الحيطة والحذر، واتباع الإجراءات والنصائح التي تنص عليها إجراءات العزل الصحي، حتى نتمكن من الخروج ببلادنا من هذا الوضع".

يذكر انه من ضمن 218 حالة المسجلة اليوم، 196 حالة تم اكتشافها ضمن عملية التتبع الطبي للمخالطين، أي بنسبة 90 في المائة. ويوجد تحت المراقبة الطبية أزيد من تسعة آلاف مخالط، بينما شملت عملية مراقبة المخالطين منذ بداية الوباء 36711 شخصا.

هذا وسجلت جل الحالات الجديدة اليوم، وفق معطيات وزارة الصحة، في جهة الدار البيضاء سطات بزيادة 110 حالة، ثم جهة فاس مكناس بـ34 حالة، والرباط سلا القنيطرة بـ29 حالة، ومراكش آسفي بـ16 حالة، وطنجة تطوان الحسيمة بـ13 حالة.

كما سجلت جهة درعة تافيلالت خلال الـ24 ساعة الماضية، 12 إصابة، وحالتين في كل من جهتي بني ملال خنيفرة وسوس ماسة، فيما لم تسجل أية اصابات في أربع جهات وهي الشرق، وكلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا