مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الداخلية تذكر المهنيين بالفترة المخصصة للتسجيل في اللوائح الانتخابية             الملك يجدد تأكيد حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية             عاجل / إعفاء عبد الحق الخيام من منصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية             بيان / المنظمة الديمقراطية للشغل تعلن عن خوض اضراب جهوي يومي 1 و 2 دجنبر المقبل             بعد نجاحه في تقريب الأسماك من المواطن البسيط.. جمعية تحارب ابن المنطقة ''النامي حمادي'' في تجارته             مصادر / عبد الرحيم بوعيدة يقرر إستئناف قرار الطرد من حزب التجمع الوطني للأحرار             العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال             مراسلة / التعاونيات المعيشية ترفع ملتمس لجلالة الملك من اجل تشييد قرية للصيد بالكركرات             الشبيبة الاستقلالية تصدر من الكركرات اعلان التضامن مع الخطوة الملكية لتأمين المعبر             وزارة الصحة تسجل حصيلة اصابات قياسية بكورونا بلغت 4412 إصابة خلال 24 ساعة             الفرق البرلمانية ترافع لتفعيل المشاريع الملكية بالاقاليم الجنوبية للمملكة             الملك محمد السادس يعرب عن تفاءله بتطور التعاون الثنائي بين المغرب وموريتانيا             تعزية في وفاة الوطني الكبير الكولونيل ماجور أحمد مولاي بويا رحمه الله تعالى             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة ''احمد داهي'' رحمه الله تعالى             بلاغ / اللجنة الجهوية لحقوق الانسان تنظم ورشة حول العنف ضد المرأة غدا السبت             "ماء العينين" مواطن صحراوي من ساكنة بئركندوز يفند الاخبار الرائجة حول وجود حرب بالكركرات            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة فعاليات المجتمع المدني والفنان محمد الغاوي لمعبر الكركرات            شاهد.. العثماني يكذب رسميا إدعاءات البوليساريو بوجود إطلاق نار او حرب عسكرية            شاهد.. تصريحات على هامش زيارة اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية الى معبر الكركرات            شاهد.. تصريح الوزير محمد بنعبد القادر بعد تدشين عدة اوراش قضائية بمركز بئركندوز            زعماء الاحزاب السياسية ينظموون زيارة الى المعبر الحدودي الكركرات من أجل دعم خطوة تأمين            تصريح المدير الاقليمي لوزارة العدل ومواطن من بئركندوز بعد زيارة الوزير للمركز            شاهد.. مسافرون موريتانيون يقدمون شكرهم للحكومة المغربية بعد تأمين معبر الكركرات            العثماني ونبيل بنعبد الله يوجهون رسائل لساكنة جهة الداخلة وادي الذهب            شاهد.. تصريحات زعماء الاحزاب السياسية بعد زيارتهم للمعبر الحدودي الكركرات            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 30 نوفمبر 2020 17:14


أضيف في 5 ماي 2020 الساعة 13:43

مصادر / وزارة أمزازي تستعد لإطلاق مشاورات مع مهنيي القطاع لتحديد مستقبل الموسم الدراسي



الداخلة الان


اكدت مصادر عليمة، أن وزارة التربية الوطنية ستكون على موعد مع مهنيي القطاع لمناقشة مستقبل الموسم الدراسي و أن النقابات التعليمية راسلت الوزارة بمقترحات لإستمرار الموسم الدراسي.

و حسب يومية الأخبار التي أوردت التفاصيل، فأن وزارة التربية الوطنية تستعد لإطلاق مشاورات مع الفاعلين حول مستقبل الموسم الدراسي في ظل استمرار حالة الحجر الصحي  الذي سيتواصل وفق قانون الطوارئ الصحية إلى 20 ماي الجاري.

واكدت تلك المصادر أن عبد الرزاق الادريسي، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التابعة للتوجه الديمقراطي أكد أن نقابته بصدد إعداد دراسة من أجل رصد نتائج التعليم و إعداد مقترحات من أجل تقديمها للوزارة الوصية بخصوص رفع الحجر الصحي و استمرار الموسم الدراسي

من جهته كشف يوسف أعلاكوش الكاتب الوطني للجامعة الحرة للتعليم التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب أن هذه الأخيرة تتوفر على مقترحات لتنظيم نهاية السنة الدراسية الجارية في الارتباط بالوضع الوبائي بالمغرب.

واضاف اعلاكوش ان هذه الخيارات تتركز على ثلاث سيناريوهات أولها ألا تعود كل المستويات الدراسية دفعة واحدة للمقاعد الدراسية، حيث يمكن أن تشمل فقط السنوات الاشهادية، و هو ما يجعلنا نطالب بمراعاة نفسية التلميذات و التلاميذ بالإعلان عن طريقة احتساب المعدلات وإعلان النتائج في وقت محدد فيما السيناريو الثاني هو إحتمال رجوع جميع المستويات دفعة واحدة و هنا يجب التشديد على ضرورة انطلاق جميع الدروس من حيث توقفت يوم 16 مارس الماضي و إعادة جدولة مواقيت المراقبة المستمرة، مع الإعلان عن المقرر التعديلي للسنة الدراسية فيما السيناريو الثالث هو إستمرار الحجر الصحي، و هنا لا بد من التركيز على عمليات المواكبة و الدعم النفسي لجميع التلاميذ و اعتبار كل المتمدرسين ناجحين باستثناء تلاميذ الثانية بكالوريا حيث يتم إجراء الامتحانات في بداية شتنبر المقبل.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا