مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             الملك يأمر بإعادة المغاربة العالقين بالخارج عبر إعادة 300 شخص كل اسبوع             وزارة الصحة تسجل 42 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بلاغ/ المقاهي والمطاعم تستأنف نشاطها غدا بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل             التوفيق يؤكد ان فتح المساجد سيكون بعد عودة الحالة الصحية بالمغرب إلى وضعها الطبيعي             ايت يطالب يؤكد تجاوز المغرب ذروة الإصابة بكورونا والتدابير الوقائية جنبتنا الكارثة             بيان / فعاليات المجتمع المدني بجهة الداخلة وادي الذهب تنوه عاليا بمجهودات ''لامين بنعمر''             بسبب سوء التدبير.. وزارة اخنوش بين خيار فساد المنتوج او تعويض البحارة              المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو الحكومة وأرباب الشغل إلى احترام الحقوق الإنسانية للعاملين والمستخدمين والمرتفقين             من بين 4 مستشارين برلمانيين بالداخلة.. لا احد تجرأ على سؤال أخنوش عن البحارة المصابين             المغرب يسجل 24 حالة جديدة وعدد المتعافين يقارب 5000 حالة             بالصور / وزارة الصحة ترد على تصريحات اخنوش وتجري تحليلات مخبرية ل 140 مخالط             حصري / النائب ''محمد بوبكر'' يساءل وزير الصحة عن سبب استثناء ممثلة القطاع بالداخلة من حركة التنقيلات الاخيرة             لفتيت يصدر مذكرة عاجلة لتخفيف اجراءات التنقل بين المدن على موظفي الادارات وعمال الشركات             مصادر/ الطائرات المغربية تعود للعمل في 15 من يونيو المقبل             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الجمعة 29 مايو 2020 08:14


أضيف في 2 ماي 2020 الساعة 16:19

بعد قرابة شهرين من الحجر الصحي.. تخفيف القيود بإسبانيا يخرج الآلاف للمنتزهات



الداخلة الان


خففت إسبانيا، اعتبارا من اليوم السبت، القيود التي فرضت على حظر التجول قبل نحو سبعة أسابيع في إطار مكافحة جائحة كورونا؛ وسُمِحَ للمواطنين الخروج من منازلهم للمشي أو ممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة.

وامتلأت المتنزهات الشاطئية، مثل "باسيو ماريتيمو" في برشلونة، بالدراجين وهواة المشي والركض. وفي مدريد ظهر كثير من الأفراد في شوارع مثل "غران فيا" و"باسيو دي لا كاستيلانا".


واستيقظ كثير من المواطنين في وقت مبكر صباح اليوم على نحو خاص، حيث توجد فترة محددة للاستمتاع بتخفيف قيود "الإقامة الجبرية"؛ إذ يُسمح لمن تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاما بالخروج من المنزل من الساعة السادسة إلى العاشرة صباحا، ومن الساعة الثامنة إلى العاشرة مساء.

وبالنسبة للآباء وكبار السن، فلهم مواعيد خاصة، فمن هم فوق 70 عاما يُسمح لهم بالخروج خلال الفترة من الساعة 10 صباحا حتى 12 ظهرا، وبين السابعة والثامنة مساء. ويمكن للأطفال دون 14 عاما الخروج برفقة أحد الوالدين بداية من 12 ظهرا حتى السابعة مساء.

وخلال المشي، يُسمح بالتحرك لمسافة كيلومتر واحد من المنزل، مع السماح بمرافقة شخص واحد على أن يكون مقيما في المنزل نفسه. وعند ممارسة الرياضة، لا يُسمح بمغادرة المنطقة السكنية ولا يُسمح بمرافقين.

هذا التخفيف جزء من خطة من أربع مراحل تريد إسبانيا من خلالها تحقيق ما يسمى بـ"الوضع الطبيعي الجديد" بحلول نهاية يونيو المقبل. وستستغرق كل مرحلة من الخطة أسبوعين. ومن المقرر فتح المزيد من المحلات التجارية والحانات والكنائس، بالإضافة إلى الصالات الرياضية ودور السينما والمسارح والفنادق في وقت لاحق. وسيُسمح بالسفر بين المناطق مجددا نهاية يونيو على أقرب تقدير.

ولا يُسمح للأشخاص في إسبانيا منذ منتصف مارس الماضي بالخروج من المنزل إلا في حالات استثنائية. على سبيل المثال، الذهاب إلى العمل أو إخراج الكلب أو للتسوق.

وبحسب تقديرات السلطات، فإن "الإقامة الإجبارية" بدأت تؤتي ثمارها منذ أسابيع. وتراجع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا اليوم السبت إلى أقل من 300 حالة، لليوم الثالث على التوالي، منذ منتصف مارس الماضي، حيث تم تسجيل 276 حالة وفاة جديدة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا