مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بعد أن شكك البعض في حقيقتها ..رسالة المصدرين الاسبان تطالب وزارة اخنوش بتأجيل موسم الاخطبوط             هام/ العراك تساءل بوريطة عن الاجراءات المتخذة لإنهاء معاناة مغاربة الداخلة والعيون العالقين بجزر الكناري             عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد رسميا خلو جهة الداخلة وادي الذهب من فيروس كورونا             المغرب يسجل 26 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             بالصور / والي الجهة يترأس اجتماعا لدراسة كيفية إنعاش الاقتصاد الجهوي في ظل أزمة كورونا             عاجل/ 7 حافلات تحمل حوالي 158 بحارا تلج ميناء الداخلة قادمة من أكادير             عاجل / لامين بنعمر يؤكد شفاء الحالات الثلاثة من فيروس كورونا             أنباء غير مؤكدة رسميا تؤكد أن تحليلات الحالات الثلاثة بالداخلة كانت خاطئة             بعد العيون.. اقليم سيدي افني يسجل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             المغرب يسجل صباح اليوم 12 اصابة جديدة و 295 حالة شفاء جديدة             عاجل / حريق مهول ينشب في مركب للصيد الساحلي في عرض البحر بالداخلة             مراسلة / فرع عصبة الصحراء لكرة القدم يكرم قدماء لاعبي فريق ''بانتيرا'' خلال الحقبة الاسبانية             عاجل / السلطات الترابية والدرك الملكي بقرية الصيد انتيرفت توقف 9 مهاجرين سريين             المغرب يسجل 27 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             رسميا / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا             مادة اعلانية / شركة عقار الشرق تقدم عروضها السكنية بمناسبة حلول فصل الصيف            شاهد والي الجهة يترأس اجتماع انعاش الاقتصاد خلال ازمة كورونا +تصريح الخطاط ينجا            لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 02 يونيو 2020 07:07


أضيف في 30 أبريل 2020 الساعة 21:07

الداخلة / وزارة العدل تبدأ عملية ''التقاضي عن بعد'' بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة



الداخلة الان


مثلما كشف محمد بنعبد القادر وزير العدل يومه الأربعاء، إن وزارته ستشرع يوم الخميس في بدء عملية التقاضي عن بعد، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التي يقوم بها المغرب لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد.

فقد شرعت المحكمة الابتدائية بالداخلة، اليوم الخميس، في اعتماد تقنية "المحاكمة عن بعد"، وذلك في إطار تدابير مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 ويعتمد نظام المحاكمة عن بعد، الذي يستخدم تكنولوجيا التواصل مع المؤسسات السجنية من جهة والقضاة والمحامين في المحاكم من جهة ثانية، في إطار الإجراءات الاحترازية وتعزيز الأمن الصحي لنزلاء المؤسسات السجنية وكافة مكونات أسرة العدالة، التي فرضتها حالة الطوارئ الصحية بالمملكة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

هذا ويذكر أن نظام المحاكمة عن بعد، المطبق على الصعيد الوطني، يروم إرساء مقومات المحكمة الرقمية، بما يضمن تقوية البنية التحتية التكنولوجية للإدارة القضائية، وتوفير الأنظمة المعلوماتية الآمنة والبرامج المتعلقة بإدارة القضايا والمساطر لتأهيل آجال التنفيذ.

ومثلما كشف مسؤول بالمحكمة الابتدائية، فإن هذه الجلسات تأتي في إطار التوجهات العامة الصادرة عن الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، ووزير العدل، وبتنسيق مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

 واضاف المسؤول، أنه تتوفر في هذه المحاكمات جميع ضمانات المحاكمة العادلة التي يتمتع بها المتهم في المحاكمة العادية، خاصة التأكد من هويته، وأحقيته في الاعتراض والمؤازرة من قبل محامي الدفاع.

 وجرت هذه الجلسات في احترام تام للتدابير الصحية الموصى بها للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، مع أخذ جميع الاحتياطات المتعلقة باحترام مسافة الأمان وارتداء الكمامات الواقية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا