مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد حصر كافة المخالطين للحالات الثلاث ونتائجهم سلبية             عاجل/ المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس ''كورونا'' و 65 حالة شفاء في 24 ساعة             المندوب الاقليمي للصحة يؤكد بأن الوضعية الصحية للحالات الثلاثة مستقرة             جلالة الملك يؤدي صلاة عيد الفطر وسط احترام لإجراءات الحجر الصحي             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الداخلة بمناسبة عيد الفطر المبارك             بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. ''الداخلة الآن'' تهنئ قرائها الكرام             عاجل / وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعلن رسميا الاحد اول أيام عيد الفطر بالمغرب             تزايد عمليات السرقة بالداخلة تساءل الاجهزة الامنية في حماية ممتلكات المواطنين             خلال 24 ساعة.. مديرية الصحة تستبعد 42 مخالطا جديدا بعد التأكد من نتيجة اختباراتهم السلبية             ''عبد الفتاح أهل المكي'' يساءل وزير الفلاحة والصيد البحري حول واقعة جلب البحارة للداخلة             وزارة الداخلية تطالب الولاة والعمال بإنهاء عهد ''الورقة'' والمرور الى الرقمنة             الرئيس الموريتاني يطالب الشعب بالإستعداد للتعايش مع فيروس كورونا             الحكومة الإسبانية تسمح رسميا بإستئناف ''الليغا'' في 8 يونيو المقبل             سبع جهات بالمملكة من بينها الداخلة لم تسجل اي إصابات جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             المغرب يسجل 74 حالة مؤكدة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 25 مايو 2020 13:05


أضيف في 4 أبريل 2020 الساعة 14:45

بالصور/ ساكنة أوسرد تطالب بزيارة العامل وتقديم مساعدات عاجلة لحوالي 90 عائلة قاطنة بالمركز


 

الداخلة الان

 

في تحقيق أجراه موقع الداخلة الآن في مركز أوسرد، إضطلعنا من الساكنة على عدد من الاختلالاادت يعيشها المركز الذي تستمد منه عمالة الإقليم تسميتها، خصوصا في فترة الحجر الصحي.

وحسب المواطنين الذين إلتقت بهم الداخلة الآن فالمركز لا يتوفر سوى على شاحنتين صهريجيتين لجلب المياه للساكنة التي يصل تعدادها لحوالي 90 اسرة نازحة من الداخلة دون حساب الأسر التي كانت قاطنة بالمركز قبل فترة الحجر الصحي، وتعود ملكية الشاحنة الأولى للمجلس الإقليمي لأوسرد فيما تعود ملكية الشاحنة الصهريجية الاخرى للجماعة القروية أغوينيت.



وطالب المواطنون الذين إلتقينا بهم من عامل الإقليم "عبد الرحمان الجواهري" زيارة المركز في أسرع الآجال، خصوصا وأنه لم يزر المركز منذ سنتين تقريبا، في غياب واضح للإدارة بالمركز مع وجود عمالة مهجورة لا تتوفر حتى على علم وطني فوق بنايتها، وزاد المواطنون بأن المركز اليوم لا وجود به للإدارة عدى عن خليفة قائد وبعض رجال القوات المساعدة.



واعتبر مواطن آخر أنه من غير اللائق التركيز على مركز أمهيريز وترك أوسرد الذي يعد عاصمة الاقليم الأولى، حيث جرى تقديم مساعدات بأمهيريز بينما مركز أوسرد تتواجد به أسر إنقطعت عن العمل ولا تمتلك ما تسد به رمق جوعها في هذه الأيام العصيبة.

مواطنة اخرى أكدت لنا بأن المركز كذلك يحتاج لشبابيك بنكية، في ظل وجود مقر وحيد لبريد المغرب لا يتوفر على أي شباك بنكي، وهو ما يجعل المواطنين المحتاجين للنقود في ورطة بسبب غياب أي شباك إلكتروني لإستخراج النقود.



هذا واعتبر مواطن آخر أن الإدارة الوحيدة التي تشتغل بشكل يومي بالمركز هي إدارة الدرك الملكي، التي يتواجد بها عناصر من الدرك الملكي بشكل يومي، حيث يقومون بواجبهم يوميا بتفاني في ظل غياب واضح للإدارة الترابية.



وعلى صعيد آخر كان لافتا لنا ونحن نتجول بالمركز إمتعاظ المواطنين من قلة ساعات وجود الكهرباء، حيث يتم تزويد المركز بالكهرباء لساعات قليلة بالمساء، مطالبين الادارة الترابية بزيادة توقيت توفير الكهرباء استثناءا خلال هذه الفترة التي تعرف وجود تجمعات سكانية كبيرة بالمركز.

وبخصوص مطالبهم فساكنة المركز، تطالب بزيارة عاجلة لعامل الإقليم المتواجد لحد الآن بالداخلة، مع توفير مساعدات غذائية لساكنة المركز والعمل على تزويد المركز بمزيد من الشاحنات الصهريجية وسيارات الإسعاف والشبابيك البنكية، إضافة لإحياء مركز العمالة من أجل التواصل الدائم مع المواطنين.


 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا