مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المغرب يسجل 27 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             رسميا / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا             عاجل / المغرب يسجل 3 اصابات جديدة الى حدود العاشرة من صباح اليوم الاحد             خلال 24 ساعة.. مديرية الصحة بالداخلة تستبعد 93 حالة سلبية جلها من بحارة الميناء             عاجل/ المغرب يسجل 66 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة             المملكة تعود الى إضافة الساعة القانونية عند الثانية من صباح الغد الأحد             على غرار مقاهي ومطاعم المملكة.. مقاهي الداخلة ترفض العودة للعمل دون تدخل لجنة اليقظة             مصادر/ دورية تابعة للقوات المسلحة توقف سيارتين محملتين بالمخدرات نواحي ''تشلا''             ''لامين بنعمر'' يعبر عن نيته السماح بعودة الحياة العادية للجهة شريطة الالتزام بالتدابير الصحية             المغرب يسجل 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد             المغرب يسجل 54 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال نصف يوم             وفاة رئيس حكومة التناوب ''عبد الرحمان اليوسفي'' بعد صراع طويل مع المرض             وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             الملك يأمر بإعادة المغاربة العالقين بالخارج عبر إعادة 300 شخص كل اسبوع             وزارة الصحة تسجل 42 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 31 مايو 2020 20:53


أضيف في 30 مارس 2020 الساعة 18:47

مواطنون بالجنوب يخشون ''العين الحاسدة'' في ظل عدم تسجيل حالات بمدن الصحراء



الداخلة الان


في ظل عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا بالصحراء ولله الحمد، وتناسل تسجيلات صوتية وفيديوهات مصورة اعلاميا وعلى مواقع التواصل لمواطنين من شمال المملكة يتساءلون حول السر في ذلك، فإن ساكنة الصحراء باتت تخشى العين الحسود أكثر من أي شئ اخر.

وأكد نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، بأنه من المشين أن يتم الحديث عن الحالة الوبائية بالجنوب من طرف المغاربة بالجهات الاخرى بحسد وغل، مؤكدين أن الواجب في هذه الظروف هو الدعاء والتضرع الى الله من أجل تجنيب بلادنا هذا الوباء وليس تمني الشر للاخرين.

هذا وطالب نشطاء اخرين بضرورة تشديد المراقبة بمدن الصحراء، تجنبا لأي تسرب من الجهات الموبوءة خصوصا في ظل تنامي خطابات الحسد لدى عدد من مواطني الجهات الاخرى، مؤكدين بأن وعي مغاربة الصحراء والعناية الالهية هما العامل الابرز في الوقاية من الوباء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا