مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         المغرب يسجل 27 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             رسميا / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا             عاجل / المغرب يسجل 3 اصابات جديدة الى حدود العاشرة من صباح اليوم الاحد             خلال 24 ساعة.. مديرية الصحة بالداخلة تستبعد 93 حالة سلبية جلها من بحارة الميناء             عاجل/ المغرب يسجل 66 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة             المملكة تعود الى إضافة الساعة القانونية عند الثانية من صباح الغد الأحد             على غرار مقاهي ومطاعم المملكة.. مقاهي الداخلة ترفض العودة للعمل دون تدخل لجنة اليقظة             مصادر/ دورية تابعة للقوات المسلحة توقف سيارتين محملتين بالمخدرات نواحي ''تشلا''             ''لامين بنعمر'' يعبر عن نيته السماح بعودة الحياة العادية للجهة شريطة الالتزام بالتدابير الصحية             المغرب يسجل 71 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد             المغرب يسجل 54 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال نصف يوم             وفاة رئيس حكومة التناوب ''عبد الرحمان اليوسفي'' بعد صراع طويل مع المرض             وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             الملك يأمر بإعادة المغاربة العالقين بالخارج عبر إعادة 300 شخص كل اسبوع             وزارة الصحة تسجل 42 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             لامين بنعمر يطالب المواطنين بإحترام تعليمات الوقائية للخروج من الحجر الصحي            شاهد.. والي الجهة يترأس اجتماعا لإنعاش القطاع السياحي بعد الحجر الصحي            شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 31 مايو 2020 20:04


أضيف في 30 مارس 2020 الساعة 17:02

الداخلة الاستثناء...حتى كورونا لم توحد الفرقاء السياسيين



الداخلة الان


في ظرفية عصيبة يمر بها العالم اجمع بسبب انتشار فيروس كورونا الفتاك وتجند الكل لمواجهته بكل الطرق في سبيل بقاء الإنسانية حيث ان الوقت ليس حتى لكتابة هذا المقال لكن "ماهو كرهو غير اتعسريه" و"لماكن گال الزحاف" فقد حز في نفسي ما يقع اليوم ليس من استهتار الساكنة أو عدم تعاطي الدولة مع الموضوع بجدية بل مايحاك على الميدان من طرف من يفترض بهم العكس للأسف.

ففي شبه جزيرة الداخلة وادي الذهب وبالرغم من الجهود المبذولة من مختلف المؤسسات العمومية والخاصة والتضحيات الجسام للأطر الطبية والعناصر الأمنية ومختلف مصالح السلطات المحلية ،لتوعية الساكنة بخطورة الوضع الراهن والسهر على التطبيق الفعلي للإجراءات الاحترازية لحالة الطوارىء الصحية، إلا ان البعض لازال يعتقد انها حملة انتخابية أو حلبة صراع يفوز بها حلف ويخسر آخر ويجاهد الزمن من اجل التباهي بالمنجزات التي ننوه بها بطبيعة الحال لكن حبذا لوكانت موحدة وبدون خلفيات سياسية او مصلحية حتى لا تصبح كلمة حق يراد بها باطل او رياءا يحبط الأعمال.

مواقف كثيرة استوقفتني لم اجد لها معنى،فليس له معنى ان يقوم كل فريق بعمله لوحده وليس له معنى تبخيس عمل احد دون الآخروليس له معنى تجنيد أبواق"التصفاگ" لتزيين صورة احدهم ووضع مساحيق التجميل عليها وليس له معنى تصوير الواجب الوطني  على انه إنجاز.

اننا اليوم اكثر من أي وقت مضى مطالبين بترك الخلافات جانبا والتجند جميعا مهما كان انتمائنا الأيديولوجي اوالسياسي فالعدو الرئيسي هو فيروس كورونا وليس حزب كورونا والهدف الرئيسي هو القضاء على هذا الوباء وليس الفوز بمقعد أو عضوية في اخد المجالس.
حفظ الله بلادنا من الوباء واشف اللهم المرضى والمصابين ووحد كلمة الفرقاء السياسين بربوع هذا الكثيب الكئيب.
فهل توحد كورونا مافرقته السياسة؟

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا