مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 08 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 826 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             ''لارام'' تعلن عن تمديد العمل بالرحلات الخاصة الى غاية 10 من شتنبر المقبل             الحكومة اللبنانية تقدم استقالتها بعد فاجعة إنفجار بيروت             تمديد حالة الطوارئ الصحيّة يدفع ''لارام'' إلى إلغاء رحلات جويّة             وزير المالية يقرر نقل مندوب أملاك الدولة بالداخلة نحو الخميسات             سلطات الداخلة تواصل منع الوافدين على المدينة من دخولها قبل إجراء تحليلة ''كوفيد 19''             أمزازي ينفي الحسم في طبيعة النموذج التربوي للموسم المقبل مع تفشي فيروس كورونا             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 05 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1230 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             ميسي يقود برشلونة الى ربع نهائي دوري الابطال بعد إزاحته نابولي بثلاثية             عاجل/ وزارة الصحة تسجل حصيلة قياسية بلغت 1345 حالة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة             عاجل / مديرية الصحة بالداخلة تؤكد تسجيل 07 إصابات بوباء كورونا خلال 24 ساعة             اعلان / سلطات العيون تقرر رسميا إغلاق الميناء تفاديا لإنتشار فيروس ''كورونا''             وزارة ''أخنوش'' تصدر قانونا جديدا لمحاربة الصيد الجائر والغير قانوني وتتفادى محاصرة ''التهريب''             مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي بحضور والي الجهة وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية            تصريحات على هامش الانصات للخطاب الملكي السامي            شاهد.. قبل عيد الاضحى بالداخلة... وفرة العرض وقلة الطلب مع تفاوت الاثمان            شاهد.. أيام قبل عيد الاضحى المبارك سوق الاغنام بالداخلة تعرف وفرة العرض            تصريح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي            شاهد.. اللقاء التواصلي لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية مع مهنيي قطاع السياحة بالداخلة            لامين بنعمر يترأس اجتماعا لتسريع وتيرة الاقلاع الاقتصادي بالجهة "قطاع الاسكان والتعمير نموذجا            فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 10 أغسطس 2020 20:39


أضيف في 27 مارس 2020 الساعة 19:19

أفضل شيئ يمكن أن تكتسبه من أزمة كورونا



الداخلة الان 


بقلم: سيدي أهل الشيخ


أفضل شيئ يمكن أن تكتسبه من أزمة #كورونا، هو أنك مواطن عالمي لديك تأثير في سيرورة العالم وتوازنات الطبيعة بشكل جليْ، ها أنت تلزم منزلك في حجر صحي يفرض عليك أن تغسل يديك من حين لآخر، وأن تلتزم بالتعليمات الصحية، وكل هذا بسبب فيروس ظهر في الصين التي تبعد عنك مئات آلاف الكيلومترات..

نعم، فبسبب هذا الوباء بدأت قيمتك كإنسان تتجلى بشكل واضح رغم أنف القوى العظمى التي ظلت الى الأمس القريب تتسابق في التسليح وتصرف تريليونات الدولارات على الأبحاث العسكرية والخطط المدمرة..

حفاظك على نظافتك ومدى التزامك بها أصبح اليوم عاملا أساسيا في الحفاظ على سلامة ملايين البشر خارج حدود قارتك، ما يجعل مراعاة صحتك مكسبا لأناس آخرين أصبحوا يرونك عنصرا فاعلا في تاريخ البشرية..

ولا شك أن السياسات الدولية ستتغير رغم أنفها بعد هذه الأزمة، وسيكون استثمار سلامة البشر ونظافة سكان المعمورة أولى أولويات الدول، وهو مايجعلني أضعك أمام تصور لم يخطر لك على بال من قبل، وهو أن ترى الحكومة الاسرائيلية تقوم بتعقيم الشوارع والأزقة في قطاع غزة تحت تصفيقات كتائب القسام، أو أن ترى أساطيل التعقيم السعودية  في مهمة خاصة لتعقيم مدافع ودبابات الحوثي..

هاتين الفرضيتين ليستا من ضرب الخيال ولا من المستحيل، فالمنحى الذي تتجه نحوه الأمور والمستجدات المتتالية اليوم يوحيان بمستقبل لا حرب فيه ولا عداء، يوحد البشرية ضد أعداء مشتركة كالآفات والأوبئة التي تهدد البقاء البشري.. ننتظر ما بعد #كورونا

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا