مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / حصيلة المصابين بفيروس كورونا تسجل 12 إصابة جديد ليرتفع عدد المصابين ل345             عاجل / الحكومة تفرج تعلن عن التدابير الخاصة لدعم الأسر المتضررة والعاملين في القطاع غير المهيكل             في إطار مواجهة جائحة كورونا.. المجلس الجهوي يتبرع بسيارتي إسعاف وشاحنتين للتعقيم             أفضل شيئ يمكن أن تكتسبه من أزمة كورونا             بلاغ / المجلس الاقليمي لأوسرد يعلن مساهمته في صندوق مواجهة فيروس كورونا المستجد             عاجل / 58 حالة جديدة ترفع عدد الحالات المؤكدة الى 333 إصابة بفيروس كورونا             مراسلة / جمعية ممرضي ومسعفي الداخلة تقوم بحملة تحسيسية بمركز أوسرد لمواجهة كورونا             العثماني يؤكد بأن الطاقة السريرية للإنعاش ستصل إلى حوالي ثلاثة آلاف سرير في غضون الأسابيع المقبلة             بلاغ / بتعليمات ملكية.. توفير ملياري درهم لتأهيل القطاع الصحي بالمغرب             الاتحاد الاوروبي يشيد بالتدابير القوية التي اتخذها المغرب لمواجهة كورونا             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''احمد الشكوطي'' رحمه الله تعالى             خاص.. مصدر طبي يؤكد للداخلة الآن خلو الحالتين المشتبه بهما من فيروس كورونا             رئيس وزراء بريطانيا يعلن إصابته بفيروس ''كورونا''             كورونا يطيح بكبرياء ترامب ويعترف بمهاتفته الرئيس الصيني من أجل المساعدة             بلاغ / جماعة أغوينيت القروية تعلن عن مساهمتها في صندوق مواجهة كورونا             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 28 مارس 2020 08:55


أضيف في 17 مارس 2020 الساعة 00:36

الى ساكنة الداخلة.. لهذه الأسباب الخطيرة من الواجب علينا البقاء في منازلنا !


 

الداخلة الان


فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان، ومن المعروف أن هذا الفيروس لا يستطيع الانتقال بالهواء نظرا لكبر قطر خليته، بينما يستقر بالأرض والأيادي وعلى الملابس.

ورجح العلماء أن هذا الفيروس يدوم على الايدي لربع ساعة وعلى الملابس لتسعة ساعات بينما يبقى على الحديد لحوالي 15 ساعة، لذلك ينصح بالتعقيم المتواصل وغسل الأيدي وتعريض الملابس لأشعة الشمس.

ولعل الخطير في الأمر أن أعراض هذا الفيروس لا تظهر على الإنسان إلا بعد مرور أسبوعين من انتقال العدوى، وفي تلك الفترة فإن الشخص المصاب يستطيع أن ينقل العدوى بشكل لكل من لامسه أو إحتك به عن قرب، الأمر الذي يفرض علينا لتفادي الإصابة به أو نقل العدوى لزوم المنزل.

ومن المؤكد حسب علماء صينيين أن كافة الناس هم حاملين للعدوى خصوصا في المناطق التي يشتبه في مرور الفيروس بها، لذلك فأفضل وقاية منه هو لزوم المنزل خلال اسبوعين.

ولعل ما لا نفهمه بمدينة الداخلة أن التأكد من خلونا من عدوى هذا الفيروس "حفظنا الله وأياكم منه"، لن يكون قبل مرور 14 يوما قد تنقص أو تزيد بحسب تاريخ إنتقال العدوى "لا قدر الله"، لذلك فالمواطن ملزم بلزوم منزله الى حين التأكد من خلوه من هذا الوباء الخطير.

لذى فأفضل علاج لزوم المنزل والحجر الصحي الاختياري، لأن الاختلاط بالناس يعني الإصابة أو نشر العدوى، وهذا ما لا نتمناه لجهتنا ولا لوطننا.

حفظ الله الداخلة والمغرب بلدنا من كل مكروه.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا