مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ في وقت يستغلها بعض رؤساء المجالس في سقاية قطعانهم.. ساكنة البوادي يناشدون والي الجهة             عاجل / وزارة الصحة تسجل 30 إصابة جديدة مما يرفع العدد الى 791             متابعات/ جماعات قروية في الداخلة بميزانيات ضخمة دون أي مبادرات إنسانية !!             بيان / المواقع الالكترونية بالجهة تستنكر حرمانها من المعلومة من طرف المديرية الجهوية للصحة             زووم.. قائد المقاطعة السادسة بحي الأمل.. رجل سلطة يشتغل بجدية وصمت بعيدا عن الأضواء             عاجل / فرنسا تسجل أكبر نسبة للوفيات خلال 24 ساعة بسبب فيروس كورونا             عاجل / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل حالتين جديدتين             عاجل / تسجيل 70 حالة جديدة خلال 24 ساعة يرفه الحصيلة ل761 حالة مؤكدة             مصادر / وصول معدات الكشف السريع من كوريا الجنوبية لمطار محمد الخامس بالبيضاء             مفرح.. ارتفاع في عدد المتعافين بالمغرب بعد تماثل 15 حالة للشفاء             الإشتباه في إصابتهما بكورونا يضع شخصين بالحجر الصحي في مستشفى الحسن الثاني بالداخلة             بلاغ / الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية تصدر بلاغا حول التطورات المرتبطة بفيروس كورونا             عاجل / وزارة الصحة تسجل 17 حالة جديدة والحصيلة تبلغ 708             في عز أزمة كورونا.. مؤسسة كينغ بيلاجيك تواصل عملها الإنساني النبيل             BYLINE TIMES : La cohésion et la solidarité du Maroc est une leçon pour nous tous             تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 04 أبريل 2020 07:24


أضيف في 16 مارس 2020 الساعة 11:25

متابعة / بحاران شقيقان بميناء الداخلة يشتبه في حملهما فيروس كورونا يخلقان استنفارا لدى السلطات


 

الداخلة الان


استنفرت السلطات المينائية بالداخلة جميع مصالحها اليوم الاثنين 16 مارس 2020 من أجل إجلاء بحارين، بعدما ظهرت عليهما أعراض مرضية متمثلة في العياء وصعوبة في التنفس، وألام في الرأس إظطرت مركب صيد إلى العودة الإضطرارية إلى ميناء المدينة.

 وبحسب مصادر، فإن  البحارين المعنيان شقيقين، يعملان على ظهر مركب الصيد الساحلي صنف الصيد بالخيط المسمى  “أولاد عزوز”، والدي كان قد انطلق في رحلة صيد بحرية مند يومين فقط في سواحل مدينة الداخلة، حيث أن حالة العياء، وصعوبة في التنفس، بالإضافة إلى ألام في الرأس،  جعلت ربان المركب يشتبه في حمل البحارين للفيروس كورونا ، ليقرر الاتصال في طلب توفير سيارة الإسعاف، و ليغير وجهته من حوالي 54 ميلا في أعماق البحر نحو ميناء المدينة.

 واستبعدت مصادر مطلعة من الداخلة  أن تكون حالة البحارين مرتبطة بفيروس كورونا ، بعد أن اكدت أن احد البحارين عانى من مغص بسبب ألم في الأمعاء  تولد عنه إرتفاع في الضغط ،  فيما عانى الآخر من ألام على مستوى الرأس ، حيث يخضعان معا للفحوصات اللازمة بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بالداخلة،  بعد أن تم إجلاؤهما إليه صباح اليوم على إثر وصول المركب إلى الميناء. 

واشتبه مهنيون في أن يكون المعنيان حاملين لوباء كورونا covid 19، خاصة و أن البحارين شقيقان، و يقطنان في نفس السكن، بالإضافة إلى أن مركب “أولاد عزوز”  كان قد انطلق للصيد قبل يومين فقط.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا