مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مصادر/ سلطات الداخلة تغلق كافة المنافذ بالحواجز الرملية والعسكرية             إشعار/ المجلس الجهوي ينفي تكليف أي جهة بتوزيع المساعدات ويؤكد بأنها ستصل المواطن في منزله             الاشتباه في الاصابة بفيروس كورونا تضع إمرأة ورجلين وسط الحجر الصحي ببوجدور             عاجل / وزارة الصحة تسجل 15 حالة جديدة والحصيلة ترتفع الى 617 حالة             عاجل / مستشفى الحسن الثاني بالداخلة يستقبل حالتين مشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا             عاجل / وزارة الصحة تسجل 68 حالة جديدة ترفع حصيلة المصابين ل602 حالة مؤكدة             كارثة.. افتتاح سوق نموذجي بالعيون يخلق تجمهرا كبيرا للمواطنين في زمن الحجر الصحي             هام.. فعاليات مهنية تطالب والي الجهة بضرورة إخضاع سفينة بيلاجيك قادمة من أكادير للحجر الصحي             السباق نحو ''الرش''.. ما السر خلف تسابق أعضاء الجماني على تعقيم المدينة ؟!             وزارة الصحة تسجل 18 حالة جديدة مما يرفع عدد المصابين ل574 حالة مؤكدة             ''فركان'' النقطة pk40 يشتكون المطرح وشركة ''ازورا'' بسبب دخان النفايات الخانق             عاجل / وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة وتماثل 15 حالة للشفاء             مواطنون بالجنوب يخشون ''العين الحاسدة'' في ظل عدم تسجيل حالات بمدن الصحراء             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 71 حالة إصابة خلال 24 ساعة وحوالي 33 حالة وفاة             الداخلة الاستثناء...حتى كورونا لم توحد الفرقاء السياسيين             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 01 أبريل 2020 00:30


أضيف في 9 مارس 2020 الساعة 14:30

النائب الأول لرئيس الجهة يستقبل وفد من الصحفيات الإفريقيات المنتميات للشبكة الإفريقية للصحافة


 

الداخلة الان


إستقبل اليوم الاثنين، بمقر جهة الداخلة وادي الذهب محمد الأغظف أهل بابا النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، وفدا من الصحفيين الأفارقة الذي يزور الجهة في إطار الإنفتاح على الجهات المغربية، و توطيد العلاقات المغربية الإفريقية، إلى جانب الإطلاع عن قرب على المؤهلات الإقتصادية والسياحية والثقافية.

وخلال هذا اللقاء جرى تقديم نبذة موجزة عن الجهة ومؤهلاتها و إمكاناتها بإعتبارها المنصة الواصلة بالعمق الإفريقي، و كذا الطفرة التنموية التي عرفتها هذه الربوع، بالإضافة إلى إمتنان المملكة المغربية لفتح العديد من الدول الإفريقية لقنصلياتها بكل من الداخلة والعيون، و إلى جانب كل هذا تعرف الوفد على تركيبة المجلس الجهوي، و تصوراته في الدفع بعجلة التنمية بالجهة إلى الأمام.

و اختتم اللقاء بالرد على جملة من التساؤلات المختلفة للصحفيين، و التي تمحورت في أغلبها حول الجالية الإفريقية بالجهة، و مكانة المرأة داخل المجتمع الصحراوي، و دورها وسط المؤسسات العمومية و التمثليات السياسية، و كذا حرية التعبير التي يكفلها و يقدرها الدستور و القانون المغربيين، ليخلص إلى المشاريع التي يشرف عليها المجلس أو يساهم في إنجازها، مثل ربط الداخلة بالشبكة الوطنية للكهرباء، الطريق الوطنية تيزنيت-الداخلة، المصحة الدولية، والميناء الأطلسي و غيرها.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا