مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الاشتباه في الاصابة بفيروس كورونا تضع إمرأة ورجلين وسط الحجر الصحي ببوجدور             عاجل / وزارة الصحة تسجل 15 حالة جديدة والحصيلة ترتفع الى 617 حالة             عاجل / مستشفى الحسن الثاني بالداخلة يستقبل حالتين مشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا             عاجل / وزارة الصحة تسجل 68 حالة جديدة ترفع حصيلة المصابين ل602 حالة مؤكدة             كارثة.. افتتاح سوق نموذجي بالعيون يخلق تجمهرا كبيرا للمواطنين في زمن الحجر الصحي             هام.. فعاليات مهنية تطالب والي الجهة بضرورة إخضاع سفينة بيلاجيك قادمة من أكادير للحجر الصحي             السباق نحو ''الرش''.. ما السر خلف تسابق أعضاء الجماني على تعقيم المدينة ؟!             وزارة الصحة تسجل 18 حالة جديدة مما يرفع عدد المصابين ل574 حالة مؤكدة             ''فركان'' النقطة pk40 يشتكون المطرح وشركة ''ازورا'' بسبب دخان النفايات الخانق             عاجل / وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة وتماثل 15 حالة للشفاء             مواطنون بالجنوب يخشون ''العين الحاسدة'' في ظل عدم تسجيل حالات بمدن الصحراء             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 71 حالة إصابة خلال 24 ساعة وحوالي 33 حالة وفاة             الداخلة الاستثناء...حتى كورونا لم توحد الفرقاء السياسيين             بالصور/ مجهودات جبارة من كوادر قطاع الصحة بالداخلة لمواجهة كورونا تستحق مزيدا من التشجيع             مناشدة.. ساكنة البوادي بنواحي العركوب يناشدون السلطات مراقبة الأسعار والمواد الغذائية             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 31 مارس 2020 23:27


أضيف في 8 مارس 2020 الساعة 19:18

عزوها العراك.. إمرأة مجدة واجهت كيد السياسة بتفوق



الداخلة الان


إبنة الداخلة التي عرفها جمهور الجهة من خلال أول أنتخابات حملت حزب العدالة والتنمية لرئاسة الحكومة، وحملتها هي الى قبة البرلمان من خلال اللائحة الوطنية للنساء في تشريعات 2011.

عزوها العراك المرأة التي كافحت لتصبح أول امرأة مسؤولة عن تسيير أقوى حزب سياسي بالمغرب في جهة الداخلة وادي الذهب، حيث كان العمل الحزبي والسياسي حكرا فقط على الرجال، تقلدت الصعاب واستطاعت أن تجتاز العقبات، ووضعت إسمها كرقم صعب في المعادلة السياسية بالجهة.

وتحاول العراك التي تعد سياسية ناجحة جهويا ووطنيا بعد انتخابها أمينة لمجلس النواب، أن توافق بين حياتها العملية والشخصية، وذلك بإعتبارها ربة بيت بسيط بحي الأمل في الداخلة، حيث تعمل بإنتظام وأجتهاد من أجل أن تواكب كافة مسؤولياتها ومهامها دون تفريط أو إفراط.

العراك ورغم ما واجهته من حرب ذكورية وعنصرية كبيرة من طرف خصومها السياسيين خاصة بالمجلس البلدي الذي تعد عضوة بارزة في معارضته، إلا أنها اثبتت علو كعبها واضطلاعها على كافة القضايا التي تهم المواطنين حاملة مشعل الترافع عنهم تحت قبة البرلمان ووسط المجالس المنتخبة.

النائبة البرلمانية عزوها العراك، أكدت أن تواجدها ضمن الحياة السياسية والحزبية، يعد بالنسبة إليها مصدر فخر واعتزاز، وهو ما يعد مفخرة لكافة النساء الصحراويات المغربيات جهويا ووطنيا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا