مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / حصيلة المصابين بفيروس كورونا تسجل 12 إصابة جديد ليرتفع عدد المصابين ل345             عاجل / الحكومة تفرج تعلن عن التدابير الخاصة لدعم الأسر المتضررة والعاملين في القطاع غير المهيكل             في إطار مواجهة جائحة كورونا.. المجلس الجهوي يتبرع بسيارتي إسعاف وشاحنتين للتعقيم             أفضل شيئ يمكن أن تكتسبه من أزمة كورونا             بلاغ / المجلس الاقليمي لأوسرد يعلن مساهمته في صندوق مواجهة فيروس كورونا المستجد             عاجل / 58 حالة جديدة ترفع عدد الحالات المؤكدة الى 333 إصابة بفيروس كورونا             مراسلة / جمعية ممرضي ومسعفي الداخلة تقوم بحملة تحسيسية بمركز أوسرد لمواجهة كورونا             العثماني يؤكد بأن الطاقة السريرية للإنعاش ستصل إلى حوالي ثلاثة آلاف سرير في غضون الأسابيع المقبلة             بلاغ / بتعليمات ملكية.. توفير ملياري درهم لتأهيل القطاع الصحي بالمغرب             الاتحاد الاوروبي يشيد بالتدابير القوية التي اتخذها المغرب لمواجهة كورونا             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''احمد الشكوطي'' رحمه الله تعالى             خاص.. مصدر طبي يؤكد للداخلة الآن خلو الحالتين المشتبه بهما من فيروس كورونا             رئيس وزراء بريطانيا يعلن إصابته بفيروس ''كورونا''             كورونا يطيح بكبرياء ترامب ويعترف بمهاتفته الرئيس الصيني من أجل المساعدة             بلاغ / جماعة أغوينيت القروية تعلن عن مساهمتها في صندوق مواجهة كورونا             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 28 مارس 2020 09:25


أضيف في 8 مارس 2020 الساعة 15:18

ميمونة السيد.. إمرأة كافحت إنسانيا لتستحق نيل الثقة المولوية السامية


 

الداخلة الان


هي واحدة من النساء البارزات في العمل الجمعوي بمدينة الداخلة، حملت على عاتقها هموم تطوير العمل الجمعوي بجهة يغلب عليها الطابع الذكوري، خصوصا وأنها تدرجت في العمل الجمعوي والسياسي والإنساني.

ميمونة السيد واحدة من النساء القليلات بمدينة الداخلة والصحراء عموما، اللواتي رفعن راية الكفاح في العمل الجمعوي والسياسي من أجل تغيير النظرة العامة التي تواجه بها المرأة الصحراوية عموما على الصعيد الوطني.

استطاعت ميمونة السيد أن تتدرج في الميدان الجمعوي وترافع عن ملف القضية الوطنية بالخارج، ثم واكبت منظمة المرأة الإستقلالية لتستطيع ترأسها بعد ذلك ودخول عالم السيلسة كعضوة بالمجلس البلدي للداخلة الذي ظلت به حتى أستقالتها من المنصب السنة الماضية.

كفاح ميمونة السيد أهلها لتنال الثقة المولوية لجلالة الملك محمد السادس، الذي عينها رئيسة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان، لتكون بذلك أول رئيسة أمرأة في هذا المنصب الذي احتكره الرجال بجهات الصحراء.

ميمونة السيد، اليوم باتت مثال يحتذى رغم ما تعانيه المرأة من تمييز وتهميش بسبب التقاليد والأعراف بالصحراء التي تفرض على المرأة عدم العمل ولزوم المنزل، لذلك استطاعت كسر قيود تلك التقاليد والأعراف، وباتت مثال لنظيراتها الجمعويات اللاتي يناضلن من أجل الوصول بعيدا في خدمة جهتهن ووطنهن.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا