مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         وزارة الصحة تسجل 35 إصابة جديدة وجهتي الرباط سلا وفاس مكناس بأكثر الحالات الجديدة             بعد تنكر الجزائر في عز ازمة الكورونا.. مشاهد صادمة لغرف العزل وسط المخيمات             عاجل / الخطاط ينجا يتفاعل مع الأزمة ويخصص 15 مليون درهم لمساعدة الفئات الهشة بالجهة             تعزية من الداخلة الآن لعائلة الفقيدة ''خدجة منت بوبكر'' رحمها الله تعالى             بلاغ / وزارة الصحة تفند ما جاء في شريط فيديو لسيدة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بسطات             عاجل / وزارة الصحة تسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا والحصيلة تبلغ 402 حالة             عاجل / وزارة الصحة تعلن تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا والحصيلة تبلغ 390 حالة             مجلس الجهة يساهم في عملية تعقيم مدينة الداخلة ضد فيروس ''كورونا'' المستجد.             مصادر.. سلطات الداخلة تقرر ابتداءا من الغد الحد من ولوج المواطنين القاطنين بالبوادي لمدينة الداخلة             عاجل / تسجيل حوالي 26 حالة جديدة بالمملكة خلال 24 ساعة الاخيرة             مفرح.. شفاء ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا بمدينة أكادير             كارثة.. إسبانيا تعلن عن مقتل 832 شخصا بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخيرة             مراسلة/ جمعية السلام للحي الصناعي بالداخلة توزع مساعدات غذائية على العائلات المعوزة             عاجل / وزارة الصحة تسجل 13 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 358 حالة             عاجل / حصيلة المصابين بفيروس كورونا تسجل 12 إصابة جديد ليرتفع عدد المصابين ل345             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 29 مارس 2020 13:23


أضيف في 7 مارس 2020 الساعة 01:03

صحف أمريكية تؤكد أعتقال محمد بن سلمان ثلاثة من كبار الأمراء من بينهم محمد بن نايف



الداخلة الآن



قالت صحيفة “نيويورك تايمز ” الأمريكية إن ولي العهد السعودي محمد بن نايف اعتقل عمه أحمد بن عبدالعزيز وابن عمه ولي العهد السابق محمد بن نايف ونواف بن نايف.

نفس الخبر أكدته كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية التي قلت  إن السلطات السعودية اعتقلت الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك السعودي ومحمد بن نايف ولي العهد السابق وشقيقه نواف بن نايف بتهمة الخيانة.

وحسب نفس الصحيفة فإن هذا القرار يهدف لتعزيز سلطة ولي العهد محمد بن سلمان، وطرد المنافسين اللذين كانا في السابق في الطريق للعرش.

أما صحيفة نيويورك تايمز” فقالت “اثار قرار ولي العهد الأمير محمد الأحادي الجانب على ما يبدو لوقف زيارات مكة استجابةً لفيروس التاج – وهي خطوة لم يسبق لها مثيل في التاريخ الإسلامي”.

وحدثت الاعتقالات في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، حيث وصل حراس من البلاط الملكي يرتدون أقنعة وملابس سوداء إلى منازل الرجلين، وأخذوهم إلى الحجز، وفتشوا منازلهم، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وأفادت “وول ستريت جورنال” أن الأمير أحمد بين عبد العزيز آل سعود، شقبق العاهل السعودي سلمان، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، ابن شقيق الملك المعروف باسم “إم بي إن”، أُتهموا بالخيانة العظمى، كما القى الحراس القبض على أخ الأمير محمد.

وقالت مصادر إن الرجلين  كانا في الطابور على العرش، وأكدت أنهما  يتعرضان الآن للتهديد بالسجن مدى الحياة أو الإعدام، وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يمكن معرفة تفاصيل جريمتهم المزعومة.

وشغل الأميران في وقت سابق منصب وزير الداخلية، وهو منصب قوي يسمح بالإشراف على القوات وجهاز المخابرات السعودي، ولكن على مدار الأعوام القليلة الماضية، تضاءلت مكانتهم في العائلة المالكة مع ازدياد نفوذ ولي العهد بن سلمان، الحاكم اليومي الفعلي للمملكة.

ولاحظ التقرير أن الاعتقالات ألقت جانباً برجلين كانا من الممكن التنافس لمطالبة محمد بن سلمان بالعرش إذا توفي الملك سلمان البالغ من العمر 84 عاماً أو قرر التنازل عن العرش، وقد كان الأمير محمد بن نايف في المرتبة الأولى على العرش  حتى عام 2017، عندما تم ترفيع محمد بن سلمان.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا