مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / تسجيل 6 حالات مؤكدة جديدة بجهة الداخلة وادي الذهب             وزارة الصحة تسجل 162 إصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             بسبب العيد.. موظفي الجماعات المحلية يطالبون لفتيت بالافراج عن أجرة شهر يوليوز قبل موعدها             مراسلة / ''الركيبي ماح'' عون سلطة يتحصل على الباكالوريا ضمن المترشحين الاحرار             صحف.. وزارة الداخلية تتجه نحو فرض اجراء الانتخابات الجماعية والتشريعية في يوم واحد             رئيس الحكومة التونسية يقدم استقالته اليوم الأربعاء             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 165 حالة إصابة مؤكدة خلال 24 ساعة الاخيرة             بلاغ / نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا بالداخلة بلغت 62,60 بالمائة             عاجل/ السلطات الأمنية بالداخلة تلقي القبض على مواطنة إيفوارية مصابة بكورونا             عاجل / وزارة الصحة تؤكد تسجيل 4 إصابات بكورونا في جهة الداخلة وادي الذهب             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 84 إصابة جديدة خلال 16 ساعة الاخيرة             عاجل / الملك يقرر تأجيل جميع أنشطة واحتفالات الذكرى ال21 لعيد العرش             الحكومة تحذر المغاربة مجددا من عودة الاغلاق بسبب بؤر كورونا             وزارة الصحة تسجل 161 حالة جديدة و508 حالة شفاء             وزير الصحة يعبر عن قلقه من ارتفاع إصابات ووفيات كورونا بالمغرب ويؤكد أن الوضع خرج عن السيطرة في بعض المناطق !             فعاليات مدنية تستنكر الاتهامات الاخيرة التي استهدفت عضو المجلس الجهوي "فاطمة الزبير"            الاغلبية والمعارضة بالجهة.. بين من يدافع عن مصلحة المواطن ومن يدافع عن مصلحة زعيمه            موظفي فندق الصحراء ريجنسي يحتجون بسبب "الحكرة والتسيب"            طفل من أبناء الداخلة يحلم بأن يكون شرطيا مستقبلا            الخطاط ينجا يرد على تبخيس عمل مجلسه ويرد الصرف "لطبالة" الجماني            تصريح فاطمة الزبير عضوة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب على هامش دورة يوليوز العادية            تفاصيل الدورة العادية للمجلس الجهوي برسم شهر يوليوز            مؤلم.. سيدة من مدينة الداخلة تشتكي قلة ذات اليد وأبنتها التي تعاني من خلل عقلي            في لقاء خاص مع الداخلة الآن.. الفنان ونجم السناب شات "عمار لعبيدي" يتحدث عن مشواره الفني بالداخلة            وسط اجراءات مشددة .. الداخلة تستقبل العالقين بالجارة موريتانيا            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الخميس 16 يوليو 2020 18:28


أضيف في 6 مارس 2020 الساعة 12:38

الرئيس الموريتاني الجديد يجدد التأكيد على موقف بلاده من قضية الصحراء



الداخلة الآن



بعد تأكيد الرباط حرصها على إنشاء علاقات استثنائية مع نواكشوط، إلا أن سياسة النظام الموريتاني يبدو انها لم تتغير تجاه ملف الصحراء، فقد أكد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس الموريتاني، أن بلاده تعترف "بالجمهورية الصحراوية".

وفي أول خروج إعلامي له مع وسائل إعلام موريتانية منذ انتخابه رئيسا للبلاد، ليلة الخميس الجمعة، قال ولد الغزواني إن "موقف موريتانيا من قضية الصحراء الغربية لم يتغير ولن يتغير وهو الاعتراف بالجمهورية الصحراوية، لأنه موقف من ثوابت السياسة الخارجية للبلد، بغض النظر عن الحاكم أو التطورات الحاصلة في الملف".

وأكد الرئيس الموريتاني الجديد محمد ول الشيخ غزواني، خلال لقاء متلفز هو الأول من نوعه مع وسائل إعلام وطنية، ان موقف موريتانيا من قضية الصحراء لم يتغير.

وقال ولد الغزواني إن الموقف الموريتاني ثابت في هذا الشأن وهو الاعتراف بالجمهورية الصحراوية وتبني موقف الحياد الإيجابي والوقوف على نفس المسافة من جميع الأطراف وهو الموقف الثابت الذي لا تغيير فيه.

وكان الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، استقبل قبل أيام ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا