مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / حصيلة المصابين بفيروس كورونا تسجل 12 إصابة جديد ليرتفع عدد المصابين ل345             عاجل / الحكومة تفرج تعلن عن التدابير الخاصة لدعم الأسر المتضررة والعاملين في القطاع غير المهيكل             في إطار مواجهة جائحة كورونا.. المجلس الجهوي يتبرع بسيارتي إسعاف وشاحنتين للتعقيم             أفضل شيئ يمكن أن تكتسبه من أزمة كورونا             بلاغ / المجلس الاقليمي لأوسرد يعلن مساهمته في صندوق مواجهة فيروس كورونا المستجد             عاجل / 58 حالة جديدة ترفع عدد الحالات المؤكدة الى 333 إصابة بفيروس كورونا             مراسلة / جمعية ممرضي ومسعفي الداخلة تقوم بحملة تحسيسية بمركز أوسرد لمواجهة كورونا             العثماني يؤكد بأن الطاقة السريرية للإنعاش ستصل إلى حوالي ثلاثة آلاف سرير في غضون الأسابيع المقبلة             بلاغ / بتعليمات ملكية.. توفير ملياري درهم لتأهيل القطاع الصحي بالمغرب             الاتحاد الاوروبي يشيد بالتدابير القوية التي اتخذها المغرب لمواجهة كورونا             تعزية من الداخلة الآن الى عائلة الأب ''احمد الشكوطي'' رحمه الله تعالى             خاص.. مصدر طبي يؤكد للداخلة الآن خلو الحالتين المشتبه بهما من فيروس كورونا             رئيس وزراء بريطانيا يعلن إصابته بفيروس ''كورونا''             كورونا يطيح بكبرياء ترامب ويعترف بمهاتفته الرئيس الصيني من أجل المساعدة             بلاغ / جماعة أغوينيت القروية تعلن عن مساهمتها في صندوق مواجهة كورونا             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 28 مارس 2020 08:57


أضيف في 5 مارس 2020 الساعة 13:16

جبهة البوليساريو تعلن عن رفع دعوى قضائية في نيوزيلندا ضد احد الصناديق النيوزيلاندية


 

الداخلة الأن



أعلنت جبهة البوليساريو هذا الأسبوع، عن تقديمها دعوى قضائية إلى المحكمة العليا في نيوزيلندا بغية منع صندوق التقاعد النيوزيلندي Guardians of the Super Fund من الإستثمار في الصحراء.

هذا وصرح المتحدث الرسمي بإسم صندوق Guardians of the Super Fund للصحافة النيوزيلندية، بالقول أن الصندوق لن يقبل هذه المزاعم وسيدافع عن إستثماراته وأنهم يأخذون إلتزاماتهم كمؤسسة أستثمارية مسؤولة على محمل الجد من خلال "إطار الإستثمار المسؤول" وأنه ليس من المناسب التعليق أكثر على الإجراءات أثناء وجودها في المحكمة.

هذا وأعلن ممثل الجبهة في القارة الأسترالية، أن صندوق Guardians of the Super Fund لديه استثمارات في عدد من المزارع في نيوزيلندا، حيث تستخدم الفوسفاط المستورد من الصحراء، وأضاف ممثل الجبهة ان الصندوق النيوزيلندي يستثمر عبر صناديق المؤشرات في الشركات العاملة في المنطقة حتى عام 2018، حيث كان يستثمر في المجمع الشريف للفوسفاط OCP لكنه سحب مشاركته منذ ذلك الحين.

هذا واعتبرت ممثلية البوليساريو أن الصندوق يمتلك عددًا من المزارع في وايكاتو وكانتربيري وساوثلاند التي تستخدم فوسفاط الصحراء التي توفرها شركة وتعاونية Balance Agri-Nutrients و Ravensdown و تتم إدارة عملياتها الزراعية بواسطة FarmRight Limited.

وأضافت ممثلية البوليساريو أنه تبين من خلال صناديق المؤشرات أن هذا الصندوق يستثمر في عدد كبير من الشركات التي تدعم عمليات مجمع OCP في الصحراء منها المحطات الريحية و بنوك مصرفية بمبالغ ناهزت 142 مليون دولار في عام 2017.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن جبهة البوليساريو منذ عام 2012 وهي تقوم بحملات قضائية من هذا النوع من أجل حظر ومنع و إقناع بعض من الصناديق المماثلة من المشاركة في الإستثمار في الشركات التي تستخرج الموارد الطبيعية من الصحراء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا