مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         بيان / المجتمع المدني العامل بقطاع الصيد البحري يدين جلب البحارة دون إخضاعهم للحجر الصحي             وزارة الصحة تؤكد تسجيل إنخفاض في معدل أنتشار فيروس كورونا بالمغرب             وزارة الصحة تسجل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة             الصحة العالمية تعلق استعمال دواء ''الكلوروكين'' في اختباراتها لعلاج وباء كورونا             المجلس الجهوي يشرع في توزيع الكمية الإضافية من المؤن الغذائية لفائدة ساكنة الداخلة.             بلاغ / وزارة الداخلية توقف رجل سلطة بعد تورطه في تحويل مساعدات غذائية للإستهلاك الشخصي             وزارة الصحة تسجل 62 إصابة مؤكدة جديدة خلال 18 ساعة الماضية             الأمن الوطني ينهي مسلسل تفشي السرقة بالداخلة بإعتقال أربعة متورطين             عاجل / المديرية الجهوية للصحة تؤكد حصر كافة المخالطين للحالات الثلاث ونتائجهم سلبية             عاجل/ المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس ''كورونا'' و 65 حالة شفاء في 24 ساعة             المندوب الاقليمي للصحة يؤكد بأن الوضعية الصحية للحالات الثلاثة مستقرة             جلالة الملك يؤدي صلاة عيد الفطر وسط احترام لإجراءات الحجر الصحي             الخطاط ينجا يهنئ ساكنة الداخلة بمناسبة عيد الفطر المبارك             بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.. ''الداخلة الآن'' تهنئ قرائها الكرام             عاجل / وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تعلن رسميا الاحد اول أيام عيد الفطر بالمغرب             شاهد.. المحكمة الابتدائية بالداخلة تبدأ أولى جلسات المحاكمة عن بعد            شاهد .. مجموعة عكاشة تعلن عن توزيعها مساعدات غذائية خلال شهر رمضان            بالفيديو /#في زمان كورونا حالة انسانية تنتظر تدخل القلوب الرحيمة للمساعدة            شاهد.. المجلس الجهوي يوزع المواد الغذائية والمياه بقرية الصيد "انتيرفت"            شاهد.. تفاصيل العملية الامنية لإحباط محاولة للهجرة السرية بالداخلة            شاهد.. الجالية الافريقية بالداخلة تعبر عن بهجتها بالمساعدات الغذائية المقدمة من المجلس الجهوي            شاهد.. الخطاط ينجا يعطي انطلاقة عملية توزيع المساعدات على حوالي 25 ألف عائلة            شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 26 مايو 2020 03:13


أضيف في 5 مارس 2020 الساعة 12:16

جبهة البوليساريو تعلن عن رفع دعوى قضائية في نيوزيلندا ضد احد الصناديق النيوزيلاندية


 

الداخلة الأن



أعلنت جبهة البوليساريو هذا الأسبوع، عن تقديمها دعوى قضائية إلى المحكمة العليا في نيوزيلندا بغية منع صندوق التقاعد النيوزيلندي Guardians of the Super Fund من الإستثمار في الصحراء.

هذا وصرح المتحدث الرسمي بإسم صندوق Guardians of the Super Fund للصحافة النيوزيلندية، بالقول أن الصندوق لن يقبل هذه المزاعم وسيدافع عن إستثماراته وأنهم يأخذون إلتزاماتهم كمؤسسة أستثمارية مسؤولة على محمل الجد من خلال "إطار الإستثمار المسؤول" وأنه ليس من المناسب التعليق أكثر على الإجراءات أثناء وجودها في المحكمة.

هذا وأعلن ممثل الجبهة في القارة الأسترالية، أن صندوق Guardians of the Super Fund لديه استثمارات في عدد من المزارع في نيوزيلندا، حيث تستخدم الفوسفاط المستورد من الصحراء، وأضاف ممثل الجبهة ان الصندوق النيوزيلندي يستثمر عبر صناديق المؤشرات في الشركات العاملة في المنطقة حتى عام 2018، حيث كان يستثمر في المجمع الشريف للفوسفاط OCP لكنه سحب مشاركته منذ ذلك الحين.

هذا واعتبرت ممثلية البوليساريو أن الصندوق يمتلك عددًا من المزارع في وايكاتو وكانتربيري وساوثلاند التي تستخدم فوسفاط الصحراء التي توفرها شركة وتعاونية Balance Agri-Nutrients و Ravensdown و تتم إدارة عملياتها الزراعية بواسطة FarmRight Limited.

وأضافت ممثلية البوليساريو أنه تبين من خلال صناديق المؤشرات أن هذا الصندوق يستثمر في عدد كبير من الشركات التي تدعم عمليات مجمع OCP في الصحراء منها المحطات الريحية و بنوك مصرفية بمبالغ ناهزت 142 مليون دولار في عام 2017.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن جبهة البوليساريو منذ عام 2012 وهي تقوم بحملات قضائية من هذا النوع من أجل حظر ومنع و إقناع بعض من الصناديق المماثلة من المشاركة في الإستثمار في الشركات التي تستخرج الموارد الطبيعية من الصحراء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا