مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         الاشتباه في الاصابة بفيروس كورونا تضع إمرأة ورجلين وسط الحجر الصحي ببوجدور             عاجل / وزارة الصحة تسجل 15 حالة جديدة والحصيلة ترتفع الى 617 حالة             عاجل / مستشفى الحسن الثاني بالداخلة يستقبل حالتين مشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا             عاجل / وزارة الصحة تسجل 68 حالة جديدة ترفع حصيلة المصابين ل602 حالة مؤكدة             كارثة.. افتتاح سوق نموذجي بالعيون يخلق تجمهرا كبيرا للمواطنين في زمن الحجر الصحي             هام.. فعاليات مهنية تطالب والي الجهة بضرورة إخضاع سفينة بيلاجيك قادمة من أكادير للحجر الصحي             السباق نحو ''الرش''.. ما السر خلف تسابق أعضاء الجماني على تعقيم المدينة ؟!             وزارة الصحة تسجل 18 حالة جديدة مما يرفع عدد المصابين ل574 حالة مؤكدة             ''فركان'' النقطة pk40 يشتكون المطرح وشركة ''ازورا'' بسبب دخان النفايات الخانق             عاجل / وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة وتماثل 15 حالة للشفاء             مواطنون بالجنوب يخشون ''العين الحاسدة'' في ظل عدم تسجيل حالات بمدن الصحراء             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 71 حالة إصابة خلال 24 ساعة وحوالي 33 حالة وفاة             الداخلة الاستثناء...حتى كورونا لم توحد الفرقاء السياسيين             بالصور/ مجهودات جبارة من كوادر قطاع الصحة بالداخلة لمواجهة كورونا تستحق مزيدا من التشجيع             مناشدة.. ساكنة البوادي بنواحي العركوب يناشدون السلطات مراقبة الأسعار والمواد الغذائية             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 31 مارس 2020 23:28


أضيف في 24 فبراير 2020 الساعة 22:04

إرضاءا للمغرب.. إسبانيا تتبرئ من لقاء وزير بالحكومة مع وفد من البوليساريو



الداخلة الآن : أ ف ب



جددت اسبانيا موقفها من قضية الصحراء لإرضاء المغرب بعدما استقبل عضو في الحكومة الاسبانية ينتمي إلى حزب بوديموس اليساري، مبعوثة من جبهة بوليساريو أطلق عليها صفة “وزيرة”.

وقالت وزيرة الخارجية الاسبانية أرانشا غونزاليس على حسابها على “تويتر” يوم الأحد 24 فبراير 2020 “اتصل بي نظيري المغربي حول موضوع اللقاء بين وزير الدولة للشؤون الاجتماعية وممثلة لجبهة بوليساريو. أوضحت أن الموقف من الصحراء الغربية لم يتغيّر”.

وأضافت “لا تعترف اسبانيا بالجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية، ونساند جهود الأمين العام للأمم المتحدة للتوصّل إلى حلّ سلميّ في إطار قرارات مجلس الأمن”.

واستقبل وزير الدولة للشؤون الاجتماعية وعضو حزب بوديموس ناتشو ألفاريز في مدريد الجمعة سويلمة بيروك معبرا لها عن “تضامنه مع الشعب الصحراوي” وقدمها بصفتها “الوزيرة الصحراوية للشؤون الاجتماعية وتمكين المرأة”.

وحذف هذا النص لاحقا من حساب وزارة الدولة على “تويتر”، لكنه لا يزال متاحا في مواقع أخرى غير رسمية على شبكة الانترنت.

ويشارك حزب بوديموس في الائتلاف الحاكم مع الاشتراكيين برئاسة رئيس الحكومة بيدرو سانشيز. ويدعم الحزب “حق تقرير المصير للشعب الصحراوي” واقامة “علاقات دبلوماسية عالية المستوى مع الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية”.

وثمة خلافات على أكثر من مستوى بين بوديموس والاشتراكيين. لكن زعيم الحزب ونائب رئيس الحكومة بابلو ايغليسياس حاول احتواء الجدل، اذ أكد الاثنين في تصريح للتلفزيون العام أن موقع اسبانيا من الصحراء “تحدده وزارة الخارجية”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا