مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ في وقت يستغلها بعض رؤساء المجالس في سقاية قطعانهم.. ساكنة البوادي يناشدون والي الجهة             عاجل / وزارة الصحة تسجل 30 إصابة جديدة مما يرفع العدد الى 791             متابعات/ جماعات قروية في الداخلة بميزانيات ضخمة دون أي مبادرات إنسانية !!             بيان / المواقع الالكترونية بالجهة تستنكر حرمانها من المعلومة من طرف المديرية الجهوية للصحة             زووم.. قائد المقاطعة السادسة بحي الأمل.. رجل سلطة يشتغل بجدية وصمت بعيدا عن الأضواء             عاجل / فرنسا تسجل أكبر نسبة للوفيات خلال 24 ساعة بسبب فيروس كورونا             عاجل / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل حالتين جديدتين             عاجل / تسجيل 70 حالة جديدة خلال 24 ساعة يرفه الحصيلة ل761 حالة مؤكدة             مصادر / وصول معدات الكشف السريع من كوريا الجنوبية لمطار محمد الخامس بالبيضاء             مفرح.. ارتفاع في عدد المتعافين بالمغرب بعد تماثل 15 حالة للشفاء             الإشتباه في إصابتهما بكورونا يضع شخصين بالحجر الصحي في مستشفى الحسن الثاني بالداخلة             بلاغ / الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية تصدر بلاغا حول التطورات المرتبطة بفيروس كورونا             عاجل / وزارة الصحة تسجل 17 حالة جديدة والحصيلة تبلغ 708             في عز أزمة كورونا.. مؤسسة كينغ بيلاجيك تواصل عملها الإنساني النبيل             BYLINE TIMES : La cohésion et la solidarité du Maroc est une leçon pour nous tous             تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : السبت 04 أبريل 2020 06:09


أضيف في 23 فبراير 2020 الساعة 22:22

بركة: تعطيل ممنهج يقف وراء عدم المصادقة على مشروع القانون الجنائي



الداخلة الآن: متابعة


قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن عدم مصادقة الحكومة على مشروع القانون الجنائي، بالرغم من إيداع التعديلات من طرف الأغلبية والمعارضة، “يبرهن على وجود تعطيل ممنهج لهذا القانون من طرف الأغلبية الحكومية”.

وأكد بركة، خلال حوار على قناة “ميدي 1 تيفي”، تم بثه مساء السبت، أن فتح الباب أمام الفرق البرلمانية لتقديم التعديلات حول مشروع القانون الجنائي شهر يناير الفائت، بعدما بقي على رفوف مجلس النواب لأكثر من أربع سنوات، “استبشرنا خير به”، قبل أن يضيف ” لكن عدم المصادقة على هذا القانون يبرهن أن هناك تعطيلا ممنهجا له من طرف الأغلبية الحكومية التي لازالت تعاني من الصراعات الداخلية”.

وبخصوص ما اعتُبر “بلوكاج” مشروع القانون الجنائي بسبب “الإثراء غير المشروع”، أكد الأمين العام لحزب الاستقلال أن استمرار الجدل بشأنه “يبرهن على عدم وجود نية لتخليق الحياة العامة في البلاد”، بالإضافة إلى أن هناك “إشكالية كبرى متعلقة بالانسجام داخل الحكومة”.

بركة، خلال نفس المناسبة، ذكر أن حزب الاستقلال قدم تعديلات حول نقطة “الإثراء غير المشروع”، مؤكدا بأن حزب الميزان اعتبر أنه من الضروري أن يتم تجريم الإثراء غير المشروع المرتكب من طرف المسؤولين والمنتخبين.

يشار أن مكونات الأغلبية الحكومية تعيش، منذ إيداع التعديلات على مشروع القانون الجنائي، على وقع تضارب في المواقف بين مكوناتها، أفضى مؤخرا إلى سحب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب لتعديله الذي قدمه رفقة الأغلبية بشأن “الإثراء غير المشروع”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا