مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         إشعار/ المجلس الجهوي ينفي تكليف أي جهة بتوزيع المساعدات ويؤكد بأنها ستصل المواطن في منزله             الاشتباه في الاصابة بفيروس كورونا تضع إمرأة ورجلين وسط الحجر الصحي ببوجدور             عاجل / وزارة الصحة تسجل 15 حالة جديدة والحصيلة ترتفع الى 617 حالة             عاجل / مستشفى الحسن الثاني بالداخلة يستقبل حالتين مشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا             عاجل / وزارة الصحة تسجل 68 حالة جديدة ترفع حصيلة المصابين ل602 حالة مؤكدة             كارثة.. افتتاح سوق نموذجي بالعيون يخلق تجمهرا كبيرا للمواطنين في زمن الحجر الصحي             هام.. فعاليات مهنية تطالب والي الجهة بضرورة إخضاع سفينة بيلاجيك قادمة من أكادير للحجر الصحي             السباق نحو ''الرش''.. ما السر خلف تسابق أعضاء الجماني على تعقيم المدينة ؟!             وزارة الصحة تسجل 18 حالة جديدة مما يرفع عدد المصابين ل574 حالة مؤكدة             ''فركان'' النقطة pk40 يشتكون المطرح وشركة ''ازورا'' بسبب دخان النفايات الخانق             عاجل / وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة وتماثل 15 حالة للشفاء             مواطنون بالجنوب يخشون ''العين الحاسدة'' في ظل عدم تسجيل حالات بمدن الصحراء             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 71 حالة إصابة خلال 24 ساعة وحوالي 33 حالة وفاة             الداخلة الاستثناء...حتى كورونا لم توحد الفرقاء السياسيين             بالصور/ مجهودات جبارة من كوادر قطاع الصحة بالداخلة لمواجهة كورونا تستحق مزيدا من التشجيع             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الثلاثاء 31 مارس 2020 23:59


أضيف في 22 فبراير 2020 الساعة 14:20

الداخلة / الوكالة الوطنية للموانئ تطلق طلبات عروض لتحويل ميناء الجزيرة لميناء سياحي



الداخلة الآن


أكدت مصادر صحفية مضطلعة، أن الوكالة الوطنية للموانئ، قد أطلقت طلبات العروض من أجل إنجاز دراسات إعادة تأهيل ميناء الداخلة الجزيرة الحالي، المتواجد في خليج واد الدهب، بهدف جعله ميناء للترفيه، والرحلات البحرية والسياحية، وكدا الرياضات البحرية، إلى جانب نقطة اتصال رئيسية مع جزر الكناري.

و يأتي تصور إعادة تحويل ميناء الداخلة الجزيرة الحالي،  بعد انطلاق أشغال بناء الميناء الجديد على الأطلسي الكبير، الدي يقع على بعد 40 كلم شمال المدينة، حيث سيتم تخصيصه، لأنشطة الصيد البحري، والتجارة، والصناعة،  باعتبار أنه سيكون القطب اللوجيستيكي الجديد في المنطقة، مساهما بدلك في التنمية الاقتصادية الحقيقية، و تعزيز تنافسية الجهة في إنفتاحها على إفريقيا جنوب الصحراء.  

ويعتبر ميناء الداخلة الجزيرة الحالي، البوابة البحرية الوحيدة لجهة الداخلة واد الدهب، إذ يحتضن أنشطة الصيد البحري، والتجارة، و الهيدروكاربونات، وعلى الخصوص تفريغ حجم كميات كبيرة من الاسماك المجمدة، وغيرها من الانشطة ذات الصلة. إذ أن موقعه الاستراتيجي، الدي يميز خليجه الدي يمتد لمسافة 400 كيلومتر مربع، يجعل منه أحد المواقع المهمة، التي تستدعي إعادة تأهيله ليصبح مركزا سياحيا رائدا.

وسيتطور الميناء الحالي، إلى ميناء ترفيهي برياضات بحرية مختلفة، وخطوط بحرية مع إفريقيا، وجزر الكناري. وأيضا بواجهته مع المدينة، وصلته المباشرة بالبحر، والصحراء. كما أن محيطه الدي يمتد على مساحة 270 هكتار، سيخضع لإعادة التأهيل، لكي يضم الأنشطة السياحية، والترفيهية.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا