مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         مصادر/ سلطات الداخلة تغلق كافة المنافذ بالحواجز الرملية والعسكرية             إشعار/ المجلس الجهوي ينفي تكليف أي جهة بتوزيع المساعدات ويؤكد بأنها ستصل المواطن في منزله             الاشتباه في الاصابة بفيروس كورونا تضع إمرأة ورجلين وسط الحجر الصحي ببوجدور             عاجل / وزارة الصحة تسجل 15 حالة جديدة والحصيلة ترتفع الى 617 حالة             عاجل / مستشفى الحسن الثاني بالداخلة يستقبل حالتين مشتبه في إصابتهما بفيروس كورونا             عاجل / وزارة الصحة تسجل 68 حالة جديدة ترفع حصيلة المصابين ل602 حالة مؤكدة             كارثة.. افتتاح سوق نموذجي بالعيون يخلق تجمهرا كبيرا للمواطنين في زمن الحجر الصحي             هام.. فعاليات مهنية تطالب والي الجهة بضرورة إخضاع سفينة بيلاجيك قادمة من أكادير للحجر الصحي             السباق نحو ''الرش''.. ما السر خلف تسابق أعضاء الجماني على تعقيم المدينة ؟!             وزارة الصحة تسجل 18 حالة جديدة مما يرفع عدد المصابين ل574 حالة مؤكدة             ''فركان'' النقطة pk40 يشتكون المطرح وشركة ''ازورا'' بسبب دخان النفايات الخانق             عاجل / وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة وتماثل 15 حالة للشفاء             مواطنون بالجنوب يخشون ''العين الحاسدة'' في ظل عدم تسجيل حالات بمدن الصحراء             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 71 حالة إصابة خلال 24 ساعة وحوالي 33 حالة وفاة             الداخلة الاستثناء...حتى كورونا لم توحد الفرقاء السياسيين             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 01 أبريل 2020 00:30


أضيف في 20 فبراير 2020 الساعة 13:50

فوزي لقجع يرضخ للضغوط ويشرع في تعديل القوانين لإمتصاص الاحتقان لدى الجماهير الكروية



الداخلة الآن

 

كشفت معطيات حصلت عليها “الصباح”، أن تعليمات من وزارة الداخلية تقف وراء تحرك الجامعة الملكية لكرة القدم إلى تعديل قوانينها الأساسية، لمنع ازدواجية المهام داخلها بداية من نهاية الموسم الجاري.

وحسب المعطيات نفسها، فإن الداخلية تحاول، من خلال الدفع في اتجاه إبعاد رؤساء الأندية عن مراكز القرار بالجامعة، امتصاص غضب جماهير بعض الفرق، خصوصا الرجاء، الأمر الذي يتوقف على إجراء تعديلات كبيرة في الأنظمة الأساسية للجامعة والعصبة الاحترافية وعصبة الهواة والعصب الجهوية، التي تنص على أن أعضاء هذه الأجهزة يجب أن يكونوا من ممثلي الأندية.

وتابعت المصادر أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة، تلقى الإشارة بسرعة، وطلب إجراء تعديلات في عدد من الفصول بالأنظمة الأساسية للجامعة والعصبة الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصب الجهوية، مشيرة إلى أن هذه التعديلات تروم فسح المجال للكفاءات والمسيرين المستقلين للترشيح لعضوية الأجهزة المذكورة.

ويفترض أن يكون الموسم الحالي الأخير لعدد كبير من الأعضاء الحاليين بالجامعة والعصبة الاحترافية وعصبة الهواة، ذلك أن أغلبهم غير مستعدين للتخلي عن مناصبهم بالأندية التي يسيرونها، سيما أنهم لا يؤدون مهام تذكر بالأجهزة المذكورة، بل إن عضوية عدد منهم توجد على الورق فقط، خصوصا في العصبة الاحترافية، وعصبة الهواة.

وسبق لفوزي لقجع أن انسحب من رئاسة نهضة بركان، الصيف الماضي، فاسحا المجال لحكيم بنعبد الله، لكنه احتفظ بمنصبه في المكتب المسير للفريق البركاني.
وتعليقا على ذلك، قال يحيى سعيدي، الباحث في قوانين الرياضة، إن الوضع الحالي هو حالة تناف، وليس فقط تنازع المصالح وتضاربها، مضيفا أنه يشمل كافة الرياضات، وليس كرة القدم فقط، ويكرس احترام فصل السلط في قوانين الجامعات الرياضية والعصب.
وأضاف سعيدي، في تصريح لـ “الصباح”، أن “هذا التنافي وتنازع المصالح، جاء بهما النظام الأساسي النموذجي للجامعات، حين قامت الوزارة بإساءة لمفهوم القانون 30-09، لأن المادة 23 لا تنص بصريح العبارة على أن المكاتب المديرية للجامعات والعصب لا يسيرها سوى رؤساء الأندية”.

وتابع يحيى سعيدي “نحتاج إلى إصلاحات قانونية، إذ يجب على أي رئيس ناد أو عصبة جهوية، تم انتخابه في جامعة رياضية، أو عصبة احترافية، أو عصبة للهواة، أن يقدم استقالته، وهذا من شأنه يساهم في تقليص تنازع المصالح، وسيفرز مسيرين مستقلين وأكفاء ومؤهلين، عكس الوضع الحالي”.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا