مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         ''فركان'' النقطة pk40 يشتكون المطرح وشركة ''ازورا'' بسبب دخان النفايات الخانق             عاجل / وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة وتماثل 15 حالة للشفاء             مواطنون بالجنوب يخشون ''العين الحاسدة'' في ظل عدم تسجيل حالات بمدن الصحراء             عاجل/ وزارة الصحة تسجل 71 حالة إصابة خلال 24 ساعة وحوالي 33 حالة وفاة             الداخلة الاستثناء...حتى كورونا لم توحد الفرقاء السياسيين             بالصور/ مجهودات جبارة من كوادر قطاع الصحة بالداخلة لمواجهة كورونا تستحق مزيدا من التشجيع             مناشدة.. ساكنة البوادي بنواحي العركوب يناشدون السلطات مراقبة الأسعار والمواد الغذائية             الداخلة / الخطاط ينجا يضع تحت تصرف المديرية الجهوية سيارتي إسعاف ومعدات للحماية             بلاغ / بحضور عزوها العراك.. اجتماع لمكتب مجلس النواب عبر تقنية الفيديو             الخطاط ينجا يترأس إجتماعا حول الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19 بجهة الداخلة وادي الذهب             مجموعة الداخلة القادمة من فرنسا واسبانيا تنهي فترة الحجر الصحي دون أي إصابة بكورونا             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 37 حالة جديدة وبلوغ حصيلة المصابين 516             المجلس الجهوي يطلق عملية واسعة للتعقيم وللتزويد بالماء في قرى الصيد والخيام المتواجدة في pk40             مراسلة/ مؤسسة وسيط المملكة تؤكد استمرار خدماتها وتدعو جميع مرتفقيها للتواصل معها             عاجل / تسجيل 16 حالة جديدة يرفع أعداد المصابين الى 479 حالة             كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            الداخلة الآن : ----شاهد.. حفل استقبال خريجي مركز web4jobs بمقر جهة الداخلة وادي الذهب            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 30 مارس 2020 22:51


أضيف في 19 فبراير 2020 الساعة 20:16

الرئيس الموريتاني يستقبل ناصر بوريطة بنواكشوط وينقل له رغبة جلالة الملك في تطوير العلاقات بين البلدين



الداخلة الآن : و.م.ع



استُقبل السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي و المغاربة المقيمين في الخارج، اليوم الأربعاء بنواكشوط، من قبل الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال السيد بوريطة في تصريح صحفي عقب هذا الاستقبال إنه حظي “بشرف استقباله من قبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وكانت مناسبة لأن أبلغ فخامة الرئيس تحيات جلالة الملك محمد السادس وتقديره لفخامته، وكذا الإرادة القوية لجلالة الملك في تطوير العلاقات بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى أعلى المستويات، وهي العلاقات التي تحتفل هذه السنة بالذكرى الخمسين لاتفاق الأخوة وحسن الجوار”.

وأبرز السيد بوريطة في هذا الصدد “في هذه السنة نحتفل بالذكرى الخمسين لاتفاق الأخوة وحسن الجوار الموقع في سنة 1970 بين المملكة المغربية والجمهورية الاسلامية الموريتانية”، معتبرا أن “هذا الاتفاق له راهنية اليوم أكثر من أي وقت مضى، فالاخوة وحسن الجوار، هما عنوانان أساسيان للعلاقات بين البلدين”.

وأضاف أن “ما هو أساسي اليوم هو كيفية استغلال هذا الظرف الايجابي الموجود اليوم، وذلك من أجل تفعيل روح ذلك الاتفاق الذي كان في 1970، حول الأخوة وحسن الجوار، وكذا استغلال كل الامكانات التي يتيحها لنا الجوار للانتقال بالعلاقة نحو شراكة إستراتيجية قوية”.

وأكد السيد بوريطة أن “رغبة جلالة الملك هي ألا تكون العلاقة مع موريتانيا علاقة عادية، وإنما علاقة استثنائية بحكم ما يميزها من تاريخ ومن الوشائج الانسانية، وحتى من الجوار الجغرافي وكذا المصير المشترك، لأن ما يواجهنا من تحديات معا لا يمكن أن نتغلب عليها إلا معا”.

وأشار إلى توفر “الآليات والإطار القانوني، وما يبقى هو كيف يمكننا في هذا السياق، وهو سياق ايجابي جدا في العلاقات الثنائية، أن نفعل الاتفاقيات ونستغل بشكل أفضل هذه الآليات من أجل أن تكون هناك نتائج ملموسة، ويكون هناك رفع لهذه العلاقة إلى شراكة حقيقية يحس بها كل الفاعلين على كل المستويات، ويحس بها أولا الشعبان الشقيقان بأنها شراكة مربحة للجانبين وشراكة تعود بالفائدة على الشعبين”.

وأضاف السيد بوريطة أن “بين المغرب وموريتانيا وشائج وأرضية صلبة قوامها العلاقات الإنسانية أولا، ووشائج الأخوة الثابتة بين الشعبين الشقيقين، وقوامها كذلك التعاون المثمر في كل المجالات، في مجال التكوين وفي المجال التجاري وغيره، وقوامها أيضا الاحترام المتبادل والتقارب في وجهات النظر حول مجموعة من القضايا”.

وتابع أن اللقاء “كان مناسبة جد طيبة للقاء بفخامة الرئيس وللاستماع الى تحليلاته حول الوضع في المنطقة، وكذا إلى رؤيته حول تطوير العلاقات الثنائية”، مؤكدا أن “الأيام المقبلة ستكون جد ايجابية للعلاقات الثنائية”.

وقد حضر هذا الاستقبال على الخصوص السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، والسيد حميد شبار سفير المملكة في موريتانيا.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا