مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / تسجيل 36 إصابة جديدة يرفع الحصيلة الى 919 حالة مؤكدة             عاجل/ وزارة الصحة تعلن تسجيل 122 حالة جديدة والحصيلة ترتفع ل883             بالصور/ ساكنة أوسرد تطالب بزيارة العامل وتقديم مساعدات عاجلة لحوالي 90 عائلة قاطنة بالمركز             عاجل/ وزارة الصحة تسجل شفاء حوالي 62 حالة جديدة             السلطات المحلية توفر لساكنة البوادي شبابيك بنكية بالنقطة الكيلومترية 40 شمال الداخلة             وزارة الصحة تسجل 53 حالة جديدة والحصيلة تبلغ 844 حالة مؤكدة             عاجل/ في وقت يستغلها بعض رؤساء المجالس في سقاية قطعانهم.. ساكنة البوادي يناشدون والي الجهة             عاجل / وزارة الصحة تسجل 30 إصابة جديدة مما يرفع العدد الى 791             متابعات/ جماعات قروية في الداخلة بميزانيات ضخمة دون أي مبادرات إنسانية !!             بيان / المواقع الالكترونية بالجهة تستنكر حرمانها من المعلومة من طرف المديرية الجهوية للصحة             زووم.. قائد المقاطعة السادسة بحي الأمل.. رجل سلطة يشتغل بجدية وصمت بعيدا عن الأضواء             عاجل / فرنسا تسجل أكبر نسبة للوفيات خلال 24 ساعة بسبب فيروس كورونا             عاجل / جهة العيون الساقية الحمراء تسجل حالتين جديدتين             عاجل / تسجيل 70 حالة جديدة خلال 24 ساعة يرفه الحصيلة ل761 حالة مؤكدة             مصادر / وصول معدات الكشف السريع من كوريا الجنوبية لمطار محمد الخامس بالبيضاء             تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأحد 05 أبريل 2020 06:45


أضيف في 12 فبراير 2020 الساعة 15:49

بنك المغرب يصدر مذكرة توضيحية حول برنامج ''دعم المقاولات''



الداخلة الآن



افصح بنك المغرب مؤخرا عن الإجراءات المتعلقة بإعادة تمويل القروض الممنوحة من قبل الأبناك في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات.

واكد البنك المركزي، في دورية تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 11 فبراير 2020، عن إحداث خط لإعادة تمويل القروض المذكورة، على مدى فترة من ثلاث سنوات، مع الاستفادة من ضمانة صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية الذي يدبره صندوق الضمان المركزي.

ويتعلق الأمر ببرنامج “انطلاق” الخاص بالقروض الموجهة لأصحاب المشاريع الفردية والمقاولات الصغيرة جدا في الوسط الحضري، وبرنامج “انطلاق المستثمر القروي” الخاص بالقروض الموجهة لأصحاب المشاريع الفردية والمقاولات الصغيرة جدا في الوسط القروي، وبرنامجي “تيسير” و”استثمار” الخاصين بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة المصدرة.

وأوضح بنك المغرب أن هذا التمويل، الممنوح في شكل عمليات قروض مضمونة، سيتم تخصيصه كل ثلاثة أشهر لمدة عام واحد وبفائدة قدرها 1.25 في المائة.

ونصت المادة 9 من الدورية على أنه يتعين على البنوك المستفيدة من هذا البرنامج أن تبلغ بنك المغرب، في موعد أقصاه يوم 15 من الشهر الموالي لكل ثلاثة أشهر، عن وضعية القروض المؤهلة للاستفادة من هذا البرنامج، والذي تحدد في نهاية الاشهر الثلاثة .

كما أبرز بنك المغرب أن الديون المعبأة لدى البنك المركزي يجب ألا تكون موضوع تفويت أو استخدام متزامن مع الضمان لصالح طرف ثالث خلال فترة التمويل.

ودعا بنك المغرب الأبناك إلى إبلاغه بكل ما يمكن أن يستجد بشأن الديون المقدمة كضمانة بمجرد علمها به (المادة 12)، مشيرا إلى أنه في حالة السداد المبكر، أو التخلف عن السداد أو مباشرة إجراءات من أجل استرداد الدين أو التصفية القضائية للدين، أو حلول أجل استحقاق الدين، يجب على البنك الشروع في استبدال الدين المعني بدين من نفس النوع خلال فترة أقصاها 15 يوما، وإلا سيقوم بنك المغرب، عند انصرام هذا الأجل، بخصم المبلغ المعادل لذلك المبلغ، بالإضافة إلى الفوائد المترتبة عليه، من حساب التسوية المركزي.

وحذر بنك المغرب، في المادة 14 من الدورية، من أنه في حالة عدم امتثال أحد الأبناك لأحدى مقتضيات الدورية، سيقوم بخصم مجموع مبالغ التمويلات الممنوحة من حساب التسوية المركزي الخاص به، بالإضافة إلى الفوائد المحتسبة بسعر الفائدة المطبق، والعقوبات ذات الصلة.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا