مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل/ هيسبريس تتدارك الخطأ وتؤكد أن الحالتين لجنديين ولم يخالطا أحدا من ساكنة الجهة             الداخلة/ مجموعة عكاشة توزع مساعدات غذائية على الأسر المتضررة من تداعيات وباء كورونا             على ذمة هيسبريس/ المصابان بالداخلة بفيروس ''كورونا'' جندي وبائع للخضر             عاجل / جهة الداخلة وادي الذهب تسجل حالتين مصابتين بفيروس كورونا             عاجل / تسجيل 91 حالة جديدة خلال 24 ساعة من بينها حالتين بجهة الداخلة وادي الذهب             عاجل / التحاليل المخبرية تبعد شبح فيروس كورونا عن عسكري بمدينة الداخلة             بسبب كورونا.. جلالة الملك يعفي مكتري محلات أملاك الأحباس من أداء الواجبات الكرائية             عاجل / وزارة الصحة تسجل 58 إصابة جديدة والحصيلة تبلغ 1242             مراسلة/ المديرية الجهوية للصحة وجمعية ممرضي ومسعفي الداخلة في قافلة طبية بالبوادي             حصري.. مغاربة الداخلة المحاصرين بجزر الكناري بفندون توصلهم بأي مساعدات من القنصلية المغربية             عاجل / الملك يستقبل أمزازي ويعينه ناطقا بإسم الحكومة والفردوس مكان اعبيابة             عاجل / أنباء عن تعديل حكومي مرتقب يعصف بوزير الاتصال الحسن أعبيابة             عاجل / وزارة الصحة تسجل 64 إصابة جديدة خلال 24 ساعة والحصيلة تبلغ 1184             عاجل/ نقل بوريس جونسون الى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية بسبب فيروس كورونا             عاجل/ السلطات العمومية تقرر رسميا اجبارية وضع الكمامات لكافة المتنقلين ابتداءا من الغد             شاهد.. حسان الطالبي يوضح بخصوص توزيع مجموعة عكاشة مساعدات غذائية            تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الأربعاء 08 أبريل 2020 23:20


أضيف في 11 فبراير 2020 الساعة 22:40

حصري / وزارة الصيد البحري تستعد لإطلاق مخطط أليوتيس 2 وتصفية الصيد التقليدي أهم بنوده



الداخلة الآن


كشفت مصادر مضطلعة للداخلة الآن، أن وزارة الصيد البحري قد بدأت فعلا مشاورات مكثفة من أجل إخراج النسخة الثانية من مخطط أليوتيس، الذي عصفت بنسخته الأولى تقارير المجلس الأعلى للحسابات.

وأضافت مصادرنا بأنه بعد المشاورات الموسعة التي قامت بها وزارة الصيد البحري مع غرف الصيد والهيئات المهنية لقطاع الصيد البحري وتجار السمك وأرباب سفن الصيد بالمياه المبردة والصناعات السمكية لإعداد النسخة الثانية من استراتيجية “أليوتيس”، تم استدعاء الغرف لتعميق النقاش حول مستقبل قطاع الصيد البحري.

ومن المرتقب أن يتم الاستماع إلى رأي الوزارة من طرف موظفيها ومكتب استشاري لها خلال الندوات التي ستنظم على  المستوى الوطني بمقر قطاع الصيد البحري بالرباط ابتداء من 17 الى غاية 20 فبراير 2020 والذي سيتم مناقشة كل صنف على حدة.

هذا وزادت مصادرنا بأن أكبر متضرر من المخطط الجديد هو قطاع الصيد التقليدي الذي من المرتقب أن تتم تصفيته نهائيا، وذلك من خلال دمج 10 رخص للصيد التقليدي في رخصة للصيد الساحلي، مع تحويل العاملين بهذا القطاع نحو قطاع الصيد الساحلي والصيد بالجر.

ويبرر هذا القرار الأخبار المتداولة حول نية سلطات الداخلة تصفية قرية الصيد "لاساركا"، حيث من المتوقع أن تتم تصفية كافة المواقع مع بلوغ المخطط الجديد نهايته، إذ يعد هذا الصنف الحلقة الأضعف في قطاع الصيد البحري.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا