مرحبا بكم في موقع الداخلة الآن موقع اخباري مغربي         عاجل / سلطات البيضاء تعلن عن إنشاء أكبر مستشفى ميداني خلال اسبوعين             عاجل / لأول مرة اعداد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب يتجاوزون حاجز الألف             بلاغ / المكتب الوطني للماء والكهرباء يقرر تأجيل توزيع الفواتير الى ما بعد حالة الطوارئ             عاجل/ وزارة الصحة تعلن تسجيل 107 حالة جديدة والحصيلة ترتفع ل990             بلاغ/ المرصد الوطني لمحاربة الرشوة يستنكر الاعتداء على منسقه بجهة الداخلة وادي الذهب             جلالة الملك يدخل البهجة على بيوت 5654 عائلة بعد عفو ملكي عن السجناء             عاجل / تحاليل سلبية تُبعد شبح فيروس ''كورونا'' عن مدينة الداخلة             بلاغ / وزارة العدل تؤكد أن السن وحسن السيرة والوضع الصحي ابرز شروط التمتع بالعفو             وزارة الصحة تؤكد تسجيل 7 وفيات وزيادة 41 حالة ترفع الحصيلة ل960             grâce royale au profit de 5.654 détenus             عاجل / تسجيل 36 إصابة جديدة يرفع الحصيلة الى 919 حالة مؤكدة             عاجل/ وزارة الصحة تعلن تسجيل 122 حالة جديدة والحصيلة ترتفع ل883             بالصور/ ساكنة أوسرد تطالب بزيارة العامل وتقديم مساعدات عاجلة لحوالي 90 عائلة قاطنة بالمركز             عاجل/ وزارة الصحة تسجل شفاء حوالي 62 حالة جديدة             السلطات المحلية توفر لساكنة البوادي شبابيك بنكية بالنقطة الكيلومترية 40 شمال الداخلة             تابع.. مؤسسة كينغ بيلاجيك توزع مساعدات غذائية على ساكنة البوادي            كوفيد19.. أحمي راسك وأحمي عائلتك ومحيطك بإتباع تدابير الوقاية            جمعية البشائر للتربية والتنمية المستدامة تنظم حملة تحسيسية ضد فيروس كورونا            مجموعة كينغ بيلاجيك تبدأ في فرض اجراءات احترازية على مستخدميها            رسالة الى ساكنة الداخلة.. إلزموا منازلكم تسلموا من خطر قريب            شاهد.. الافتتاح الرسمي لقنصلية جمهورية ليبيريا بالداخلة            شاهد.. المؤتمر الصحفي الكامل لوزير الخارجية المغربي ونظيره الليبيري بالداخلة            شاهد.. لحظة تكريم اليد العاملة النسوية بوحدة "كينغ بيلاجيك" بمناسبة عيد المرأة            شاهد.. الداخلة الآن تحتفل مع نساء الداخلة بعيدهن العالمي            شاهد .. المداخلة الكاملة للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان "فاضل بريكة" بجنيف            أن تنتخب أن تختار من يسرقك ديمقراطيا.            ماهي الشخصية السياسية الاكثر تاثيرا في مدينة الداخلة لسنة 2017 ؟            هل تعتقد أن الكركرات ستكون شرارة عودة الحرب الى الصحراء؟           
الداخلة الآن : الإثنين 06 أبريل 2020 00:09


أضيف في 10 فبراير 2020 الساعة 22:39

بوريطة يؤكد بأن “قمة أديس أبابا” أول قمة لا يتضمن فيها تقرير مجلس الأمن والسلم أي إشارة لقضية الصحراء



الداخلة الآن


أكد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الإثنين، بأديس أبابا، أن القمة العادية ال 33 للاتحاد الإفريقي هي أول قمة، في السنوات الأربع الماضية، لا يتضمن فيها تقرير مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد أي إشارة لقضية الصحراء.

واعتبر بوريطة، خلال ندوة صحفية بمقر الاتحاد الإفريقي، أنه، ومنذ عودة المغرب إلى هذه المنظمة الإفريقية في يناير 2017 ، هذه أول قمة لا يتضمن فيها تقرير مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الإفريقي أي إشارة لقضية الصحراء.

وأشار الوزير إلى أن البلدان الأعضاء في الاتحاد الإفريقي تهتم اليوم بقضايا الأمن، والسلم والتنمية، وأن قضية الصحراء لها إطارها الخاص ومرجعيتها داخل الأمم المتحدة، مجددا التأكيد على أن قرار قمة نواكشوط يظل مرجعية الاتحاد الإفريقي في هذا الموضوع.

وذكر في هذا الصدد بقرار قمة نواكشوط في 2018، والتي أكدت على أن نزاع الصحراء يتم معالجته على مستوى الأمم المتحدة، وأن الاتحاد الإفريقي مدعو لدعم هذا المسلسل، ولا يجب عليه خلق مسلسل موازي أو أدبيات مختلفة عن أدبيات المنظمة الأممية.

وكان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، قد أكد تفرد الأمم المتحدة في إيجاد تسوية لقضية الصحراء.

 



شاركو بتعليقاتكم
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




شاهد أيضا